العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

منافسة واثارة قوية بين الفرسان في سباق خالد بن حمد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق خالد بن حمد للقدرة لقدرة لمسافة 120 كلم للعموم والاسطبلات وذلك بحضور رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وتمكن فارس اسطبل الزعيم راشد الرويعي بالجواد ترابيك تحقيق لقب العموم بعد أن أنهى مراحل السباق بزمن 04:35:25 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر، وحل في المركز الثاني فارس اسطبل الفاتح رائد محمود على الجواد ارمينز بزمن 04:44:10 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر وفي المركز الثالث فارس اسطبلات الاصايل فهد هلال الخاطري على الجواد كويروز بزمن 04:44:15 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

وفي منافسات الاسطبلات تمكن فارس اسطبل الفاتح رائد محمود من تحقيق المركز الأول بالجواد ارمينز بزمن 04:44:10 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر وفي المركز الثاني فارس اسطبلات الاصايل فهد هلال الخاطري بالجواد كويروز بزمن 04:44:15 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر وفي المركز الثالث فارسة اسطبل أحمد يوسف، دانة عبدالرحمن السعيد بالجواد رازيلي بزمن 04:57:00 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

 

ناصر بن حمد: سباق مثير في جميع مراحله

وقد أشاد ناصر بن حمد بالنجاح الكبير لبطولة خالد بن حمد للقدرة لمسافة 120 كيلومتر مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الإسطبلات المشاركة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في البحرين بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان الشباب في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في البحرين مؤكدا أن الفريق الملكي يسعى دائما إلى اكتشاف المواهب وإبرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل وذلك لتجهيز فرسان قادرين على مواصلة الانجازات التي حققها الفريق على مختلف الأصعدة.

وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد ناصر بن حمد أن سباق خالد بن حمد للقدرة شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد ناصر بن حمد بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، وأكد الدور الهام الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في البطولة الأمر الذي وفر جميع أسباب النجاح لها.

 

فيصل بن راشد: مستويات رفيعة

ومن جانبه، أشاد فيصل بن راشد بدور ومتابعة ودعم ناصر بن حمد لكافة مراحل السباق مؤكدا أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا أن حريص على تطوير رياضة وسباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها في هذا الموسم بعد أن ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في سباقات القدرة البحرينية مشيداً بالجهود التي قامت بها كل اللجان في التحضير والإعداد لسباق خالد بن حمد والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

وأضاف فيصل بن راشد إلى أن السباق جاء قويا من كافة النواحي وأكد النوايا البطولية للفرسان واللذين قدموا مستويات باهرة في السباق وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق الأخرى مشيرا إلى أن السباق المقبل سيكون أكثر قوة واثارة وذلك عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

 

الرويعي: المركز الأول كان هدفي

من جانبه أشار راشد الرويعي عقب فوزه بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق:" أنا سعيد جدا بالفوز بالمركز الأول في السباق الذي شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان اللذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من أجل الفوز باللقب"، وتابع "أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي والفوز انجاز افتخر به لتحقيقي لهذا اللقب الغالي ليضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققها الفريق".

وأضاف الرويعي لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى ناصر بن حمد قائد الفريق الملكي على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المحلية التي عادتاً ما تكون قوية جدا وأشار لقد كان السباق قويا جدا وسريعا منذ المرحلة الأولى إلى المرحلة الرابعة التي كانت فيها المنافسة على أشدها ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والإصرار على الفوز تمكنت من إحراز المركز الأول، مشيرا "أن السباقات المقبلة ستكون قوية جدا وسأعمل جاهدا من اجل تحقيق أفضل النتائج في السباقات التي ترضي طموحات الفريق الملكي والجهود الكبيرة التي يبذلها ناصر بن حمد قائد الفريق في تهيئة الأجواء للفرسان من اجل تحقيق هذه الإنجازات.

 

رائد محمود: سعداء بالانجاز

ومن جهته، عبر الفارس رائد محمود الفائز بالمركز الأول في سباق الاسطبلات عن سعادته بالفوز وقال: "نحن سعداء بالفوز المركز الأول في هذه البطولة الكبيرة، وان الانجاز والفوز جاء بفضل الجهود التي بذلها كل أفراد الطاقم والفريق"، وبارك الفوز لجميع أفراد الطاقم.

وأكد أن السباق كان قويا ومثيرا والمنافسة كانت مميزة، لقد وفق اسطبل الفاتح في تحقيق الفوز بعد الخطة والتكتيك الذي وضعه الطاقم الفني وقال: "لقد كان فوزا مميزا للفريق الذي يسعى لتقديم أفضل ما لديه هذا الموسم ويسعى للفوز بالمزيد من الانجازات"، وأوضح أن المشاركات المقبلة للفريق سنسعى فيها الفريق الفوز بالمراكز الأولى وتأكيد أحقيته.

 

مراحل السباق

المرحلة الأولى: تصدر المرحلة الفارس فارس اسطبل الاصايل فهد هلال الخاطري على الجواد كويروز بزمن 01:32:32 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم فارس اسطبل الزعيم راشد الرويعي على الجواد ترابيك بزمن 01:32:59 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر يليه فارس اسطبلات الخالدية علي بوسفر على الجواد جي سي بزمن 01:33:10 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

المرحلة الثانية: تصدره المرحلة فارسة اسطبل أحمد يوسف، دانة عبدالرحمن السعيد على الجواد رازيلي بزمن 01:07:29 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر ثم فارس اسطبل الزعيم راشد الرويعي بزمن 01:07:59 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر يليه فارس فريق النصر للقدرة خالد إبراهيم خيري بزمن 01:07:49 ساعة وبسرعة 26 كيلومتر.

المرحلة الثالثة: تصدر المرحلة فارس اسطبل الزعيم راشد الرويعي بزمن 01:10:52 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر، يليه فارس فريق النصر للقدرة خالد إبراهيم خيري بزمن 01:12:25 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر، ثم فارس اسطبلات الفاتح رائد محمود على الجواد ارمينز بزمن 01:10:18 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر.

المرحلة الرابعة: تصدر المرحلة فارس اسطبل الزعيم راشد الرويعي بزمن 00:43:35 دقيقة وبسرعة 27 كيلومتر، يليه فارس اسطبل الفاتح رائد محمود بزمن 00:49:24 دقيقة وبسرعة 25 كيلومتر، ثم فارس اسطبلات الاصايل فهد هلال الخاطري بزمن 00:46:16 دقيقة وبسرعة 25 كيلومتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً