العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

باوتيستا يتوج ببطولة أوكلاند للتنس بعد انسحاب المريض سوك

أحرز الإسباني روبرتو باوتيستا لقب بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس اليوم السبت ليتوج بثالث ألقابه في بطولات اللاعبين المحترفين بعدما انسحب الأميركي جاك سوك بعد تأخره 6-1 و1-صفر بسبب المرض.

واشتكى سوك من معاناته من أعراض نزلة برد عندما حقق مفاجأة وفاز في الدور قبل النهائي أمس (الجمعة) على ديفيد فيرير المصنف الثامن عالميا والفائز باللقب أربع مرات لكن اللاعب الأميركي البالغ عمره 23 عاما لم يتمكن اليوم السبت 16 يناير/ كانون الثاني 2016 من استكمال مواجهة باوتيستا.

ووصل باوتيستا - الذي أحرز لقبيه السابقين في 2014 عندما اختير كأكثر اللاعبين تطورا - إلى المباراة النهائية بعدما حول خسارته للمجموعة الأولى إلى فوز على جو ويلفريد تسونجا المصنف الثاني.

وارتكب باوتيستا (26 عاما) خطأين مزدوجين في بداية المباراة النهائية قبل أن يستعيد مستواه الذي قدمه أمام تسونجا المصنف العاشر عالميا وحسم المجموعة الأولى في 20 دقيقة أمام سوك.

وكان سوك خسر المجموعة الأولى في دور الثمانية أمام كيفن أندرسون وكذلك أمام فيرير لكنه لم يتمكن من التعويض أمام باوتيستا وانسحب بعدما خسر شوط إرساله في المجموعة الثانية.

وسيبدأ باوتيستا المصنف 25 عالميا مشواره في المشاركة الخامسة ببطولة أستراليا المفتوحة يوم الاثنين أو يوم الثلثاء المقبلين أمام السلوفاكي مارتن كليزان الذي انسحب الأسبوع الماضي من بطولة سيدني بسبب معاناته من إصابة بالكتف.

وسيأمل سوك - الذي كان يتطلع لإحراز لقبه الثاني في مشواره - أن يخوض مباراته الافتتاحية في ملبورن أمام لاعب صاعد من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل حتى يحصل على الوقت الكافي للتعافي من الفيروس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً