العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

القضاء يلزم أباً بدفع 60 ديناراً أجر رضاعة وحضانة ابنه

حكمت المحكمة الصغرى الشرعية المستعجلة الجعفرية برئاسة فضيلة الشيخ حسن بن الشيخ أحمد العصفور وأمانة سر السيدعدنان هاشم، بإلزام المدعى عليه بدفع أجرة الرضاعة وحضانة ابنه وقدرها 60 دينارا بصفة شهرية تسلم للمدعية.

وقالت المحامية ابتسام الصباغ أن الوقائع تتحصل في أن المدعية أقامت على المدعى عليه الدعوى، والتمست في آخرها الحكم بصفة مستعجلة، بإلزام المدعى عليه بدفع أجرة حضانة بواقع 100 دينار شهرياً، وبإلزام المدعى عليه بدفع أجرة رضاعة بواقع 50 ديناراً شهرياً.

وأوضحت أنها رزقت من المدعى عليه بالطفل مواليد 12/2014، وأنه تحت يدها، وقد صدر مؤخرا لصالحها حكم من نفس المحكمة يقضي بأحقيتها بالحضانة للولد، وإلزام المدعى عليه بدفع نفقة للولد وقدرها 60 ديناراً، إلا أنه امتنع عن دفع نفقة أجرة الرضاعة والحضانة رغم انه ميسور الحال، حيث يعمل ويحصل على ما يقارب 700 دينار من عمله الحر، الأمر الذي حدا بها لإقامة الدعوى بالطلبات سالفة الذكر.

وقالت المحكمة إنه من المقرر شرعاً استحقاق الأم ذلك على المولود، حيث انه من توابع النفقة الواجبة على الزوج لزوجته وأولاده، وكذا بالنسبة لأجرة الحضانة.

العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 ص

      بوعلي

      في قانون صدر من سنين هو خصم من الراتب الزوج من مكان عملة مباشرة والموظف الشركة هو الي يسلم الشيك للمحكمة والمحكمة تضع المبلغ في حساب الام البنكي وهي عليها تروح البنك تسحب اما جذي الزوج يماطل مايدفع

    • زائر 1 | 10:54 م

      بدون قضايا

      اصلا لو هو أبو عدددل
      جان يدفع وهو ساكت ومن نفسه
      لكن وش نقول
      إلا حتى أولادهم يلزمهم القضاء يصرفون عليهم

اقرأ ايضاً