العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

مقتل قيادي في «داعش» خلال قصف بأفغانستان

ذكر مسئول أفغاني أمس الجمعة (15 يناير/ كانون الثاني 2016) أن أحد المتمردين الـ11 الذين قتلوا في قصف جوي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بشرق البلاد أمس الأول (الخميس) كان قيادياً بارزاً في الجناح الأفغاني الباكستاني من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

ونقلت وكالة «تولو نيوز» الأفغانية للأنباء عن حاكم منطقة أشين قوله إن حافظ سعيد كان من بين قتلى القصف الجوي الذي وقع أمس الأول في إقليم نانجارهار شرق البلاد.

وأضاف حاكم المنطقة ويدعى غالب مجاهد أن من بين القتلى أيضاً نجل مانجال باش وهو قيادي بارز آخر في الجماعة. لكن المتحدث باسم شرطة نانجارهار حضرة حسين، لم يؤكد التقرير قائلاً «ليس لدينا أي معلومات تؤكد مقتل حافظ سعيد في القصف الجوي».

وأكد المتحدث ومسئول في مكتب حاكم الإقليم حدوث الغارات الجوية قائلين إن 10 قتلى سقطوا في هجومين. وذكر بعض المسئولين في وقت سابق إن حافظ سعيد وهو زعيم سابق في حركة «طالبان باكستان» قتل في يوليو/ تموز الماضي إلى جانب 30 آخرين في قصف بطائرة من دون طيار في نفس المنطقة.

وقال قائد بعثة «الناتو» في أفغانستان، الجنرال جون كامبيل إن شرق البلاد يعتبر بؤرة لنشاط تنظيم «داعش». وتركز القوات الأميركية المزيد من هجماتها بواسطة الطائرات من دون طيار في الإقليم الشرقي منذ منتصف العام الماضي.

العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً