العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

مدرسان سعوديان أفرج عنهما الحوثيون يعودان لبلادهما

الرياض، صنعاء - أ ف ب، د ب أ 

15 يناير 2016

وصل مدرسان سعوديان إلى الرياض بعد أن أفرج عنهما الحوثيون الذين احتجزوهما لأكثر من 9 أشهر في اليمن، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي أمس الجمعة (15 يناير/ كانون الثاني 2016).

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن المدرسين عبدالمرضي بن مقبول الشراري وسالم بن مسفر الغامدي، وصلا إلى الرياض مساء أمس الأول (الخميس) من جيبوتي. ورافقهما السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد ال جابر، ومبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي أنهى الخميس مهمة استمرت 5 أيام في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب الوكالة.

كان المدرسان يقيمان في مقر بعثة الأمم المتحدة عندما اعتقلهما الحوثيون. وأفرج الحوثيون عنهما وسلموهما إلى ولد الشيخ أحمد الخميس، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة إن المدرسين كانا في طريقهما إلى عملهما في جزر القمر، وتوقفت طائرتهما «ترانزيت» في صنعاء و»تم تعليق الرحلات بسبب بدء عاصفة الحزم، فاستضافتهم بعثة الأمم المتحدة في فندق موفنبيك بصنعاء حيث مقر بعثة الأمم المتحدة».

من جانب آخر، اندلع حريق ضخم صباح أمس في أحد أنابيب النفط التابعة لمصفاة عدن الواقعة في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في المصفاة الواقعة بمديرية البريقة، وأدت إلى اندلاع حريق ضخم في إحد انابيب النفط. وبحسب المصادر، فقد تمكن عمال المصافي من السيطرة على الحريق بعد إغلاق أنابيب النفط، مؤكدين عدم وقوع خسائر بشرية. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن العملية.

العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً