العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

احتجاجات على إخلاء سبيل وزير لبناني سابق

نفذ عدد من المواطنين في مدينتي بيروت وطرابلس قاموا بقطع عدد من الطرقات احتجاجاً على إخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة، أمس الجمعة (15 يناير/ كانون الثاني 2016) كما بدأ عدد من السجناء في سجن رومية المركزي إضراباً عن الطعام والماء والدواء للسبب ذاته.

وكانت محكمة التمييز العسكرية قررت أمس الأول (الخميس) إخلاء سبيل النائب والوزير السابق ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سورية إلى لبنان للقيام بأعمال إرهابية في لبنان، بكفالة مالية قيمتها مئة وخمسون مليون ليرة لبنانية (100 ألف دولار) .

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية أن عدداً من السجناء بدأوا منذ منتصف ليل أمس الأول، إضراباً عن الطعام والماء والدواء، احتجاجاً منهم على الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية بإخلاء سبيل سماحة.

وأضافت الوكالة أن المضربين عن الطعام في السجن أقفلوا الكافيتريا وأبواب زنزاناتهم محتجين على الحكم ومطالبين بمعاملتهم بالمثل. وتابعت الوكالة أن القوى الأمنية اتخذت الاحتياطات كافة، ووضعت سيارات الإسعاف في حال تأهب لنقل أي حالة طارئة.

وأضافت الوكالة أن عدداً من السيدات من أهالي الموقوفين، قطعن الطريق أمام سراي مدينة طرابلس احتجاجاً منهن على إطلاق سراح سماحة، مطالبين بـ «محاكمة أبنائهن الذين مر على توقيفهم عشرات السنوات من دون محاكمة وهم لم يرتكبوا جرماً مقارنة بجرم سماحة».

من جهة أخرى، قام عدد من المواطنين منذ مساء الخميس بقطع عدد من الطرق في العاصمة بيروت، وقامت القوى الأمنية اللبنانية بإعادة فتح الطرق، وعاود المواطنون الغاضبون والمحتجون لقطع عدد من الطرقات في العاصمة أمس أيضاً.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية أمس أن عدداً من الشبان قاموا بقطع الطريق في منطقة الكولا في بيروت، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، استنكاراً لإطلاق صراح سبيل الوزير السابق، مضيفة أن عدداً آخر من الشبان الغاضبين قطعوا طريق قصقص في بيروت بالاتجاهين، للسبب نفسه.

في سياق آخر، أوقفت القوى الأمنية اللبنانية مواطناً لبنانياً لتورطه بتفجيري برج البراجنة في الضاحية الجنوبية الذي وقع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وأعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، في بيان أمس، أنه «في إطار متابعة ورصد نشاطات المجموعات الإرهابية ولاسيما تلك التي نفذت عمليات انتحارية وتفجيرات والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة اللبناني (د.ص) لتورطه بعملية التفجير الانتحاري المزدوج في منطقة برج البراجنة».

العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً