العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

الشاعر: «مراسي البحرين» سيوفر 5 آلاف وظيفة... وغداً بدء بيع الوحدات السكنية

توقع الرئيس التنفيذي لديار المحرق والعضو المنتدب لشركة إيجل هيلز-ديار، ماهر الشاعر، أن يوفر مشروع مراسي البحرين أكثر من 5 آلاف وظيفة، نصفها للبحرينيين، والنصف الآخر للأجانب، معلناً عن بدء بيع الوحدات السكنية التي يصل عددها 500 وحدة في المرحلة الأولى من المشروع، وذلك من أصل 5600 وحدة سيتم إنشاؤها على مدى مراحل المشروع الثلاثة، وذلك صباح يوم غد السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016).

وأكد الشاعر، خلال المؤتمر الصحافي لإطلاق المشروع أمس الخميس (14 يناير/ كانون الثاني 2016) أن المشروع سينهض بالمجتمع البحريني، وبالعائلات البحرينية، إذ يستوعب نحو 25 ألف نسمة. مشيراً إلى أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ نحو 1.2 مليار دولار، من أصل 3 مليارات دولار الكلفة الإجمالية للمشروع.

ولفت إلى أن الوحدات السكنية (شقق التمليك) ستبدأ أسعارها من 58 ألف دينار، وتصل إلى نحو 150 ألف دينار، ويبلغ سعر المتر الواحد 1000 دينار، متوقعاً إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لشراء الشقق، وخصوصاً أنها مرتبطة بمجمع تجاري وبواجهات بحرية مميزة.

وبسؤاله عن مصادر تمويل المشروع، أوضح أن التمويل سيكون من الشريكين الأساسيين في إنشائه، إلى جانب التمويل البنكي من بنوك محلية، إذ يتم التباحث مع بعض البنوك لإيجاد طرق التمويل المناسبة.

وقال إن الوحدات السكنية ستكون ضمن 6 مبانٍ ستتصل بمجمع تجاري ضخم مطل على البحر، وهو الأمر الذي يعد فريداً من نوعه في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

ورداً على سؤال عن موعد البدء في عمليات التوظيف، توقع الشاعر أن تتم قبل افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بعام ونصف العام.

واستبعد أن تؤثر الأوضاع الاقتصادية في البحرين، وارتفاع أسعار البنزين ورفع الدعم عن اللحوم، على عمليات البيع، إذ إن البحرينيين ينظرون دائماً إلى المستقبل، بحسب قوله.

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً