العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ

فندقان ومجمع تجاري تحيط بهم 5600 وحدة سكنية في «مراسي البحرين» بكلفة 3 مليارات دولار

العبّار: الملك وولي العهد أسهما في استغلال الواجهات البحرية

مخطط المشروع الذي يقام على أرض تتجاوز مساحتها مليون متر - تصوير عقيل الفردان
مخطط المشروع الذي يقام على أرض تتجاوز مساحتها مليون متر - تصوير عقيل الفردان

أعلنت شركة «إيجل هيلز» إطلاق مشروع مراسي البحرين، الذي يعد أحد أكبر المشاريع الاستثمارية في البحرين، ويضم فندقين ومجمعاً تجارياً تحيطهم 5600 وحدة سكنية، وتصل الكلفة الإجمالية لإنشاء المشروع نحو 3 مليارات دولار. وستبدأ عمليات إنشاء المشروع في شهر أبريل/ نيسان المقبل (2016)، وتنتهي بحلول العام 2019.

وخلال مؤتمر صحافي عُقد في أرض المشروع بديار المحرق، ظهر أمس الخميس (14 يناير/ كانون الثاني 2016)، أفصح عضو مجلس إدارة شركة «إيجل هيلز»، محمد العبّار، أن المشروع يقام على أرض تتجاوز مساحتها مليون متر، إذ سينشأ عليها مشروع استثماري ضخم على 3 مراحل، مشيراً إلى أن الشركة مساهمة بنسبة 60 في المئة، فيما أسهم شركة ديار البحرين بنحو 40 في المئة.

وأكد العبار، وهو رجل أعمال إماراتي معروف، أن جلالة الملك وولي العهد أسهما في استغلال الواجهات البحرية في البحرين، من أجل إنشاء المشاريع الاستثمارية، والتي يكون لها الأثر الإيجابي على حياة المواطنين، وطرق عيشهم.

وذكر أن أي مشروع استثماري بهذا الحجم لابد أن يكون له عوائد على الاقتصاد البحريني، متوقعاً أن يسهم «مراسي البحرين» فيما نسبته 2 في المئة في الاقتصاد المحلي.

ونوّه بالتسهيلات التي حصلوا عليها من أجل إنشاء المشروع. وقال: «إدارة التخطيط العمراني استغلت الواجهات البحرية، والسلطات البحرينية هيأت الظروف والقوانين والتخطيط اللازم لاستغلال السواحل، والسياسات سهّلت استغلال هذه الواجهات».

وأضاف «بفضل هذه التسهيلات استطعنا أن نشارك بمشروع، تحكم فيه عمليات التخطيط والتنفيذ، إذ تمكنا من دمج علاقة الإنسان بالحديقة، من خلال تخصيص مساحة من المشروع لإنشاء حديقة، فنحن ننظر لحياة كريمة ومحترمة إلى جانب التطوير العقاري، ونريد تقديم مشروع ناجح له تأثير على حياة الناس».

ويمتد مشروع «مراسي البحرين» على مساحة 875,000 متر مربع وسيكون وجهة مميزة في المملكة لما يقدمه من فنادق ومطاعم فاخرة وشقق سكنية راقية والعديد من المرافق الترفيهية والرياضية بالإضافة إلى متنزهات وحدائق واسعة. إنها مدينة عصرية مناسبة لمستقبل يجمع بين السياحة والحياة الاجتماعية على واجهة مائية.

ويتضمن المشروع مركز «مراسي جاليريا»، وهو وجهة للتسوق والترفيه تبلغ مساحتها 178,000 متر مربع وتوفر العديد من المطاعم ومراكز الترفيه المطلة على البحر والحدائق الخضراء وتتصل مباشرة بـ «مراسي ريزدنسز» وفندقين عالميين. يقع المركز على الواجهة المائية ويبعد مسافة قصيرة مشياً على الأقدام عن شاطئ رمال بيضاء يمتد على طول 2 كيلومتر.

ويحتوي «مراسي جاليريا» المصمم بأعلى معايير الاستدامة على متنزهات ومناطق مفتوحة تمتد على مساحة 170,000 متر مربع لتشكل حدائق خضراء جميلة وسط مركز حضري وتوفر للأطفال أماكن آمنة للعب.

وعند اكتمال المشروع، سيوفر «مراسي البحرين» ما يقارب 5,600 وحدة سكنية. كما سيحتوي على مساحات واسعة مفتوحة. ولن يتجاوز ارتفاع المباني 47 متراً. وسيمزج التصميم المعماري بين العناصر التراثية والمحلية والإقليمية والمرافق العصرية مقدماً بذلك نمطاً خالداً ومتناسقاً في جميع أنحاء المشروع.

الشاعر والعبار يشرحان للصحافيين تفاصيل مشروع مراسي البحرين أمس
الشاعر والعبار يشرحان للصحافيين تفاصيل مشروع مراسي البحرين أمس

العدد 4878 - الخميس 14 يناير 2016م الموافق 04 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً