العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

"نيسان" تكشف عن الطراز الاختباري لشاحنتها "تيتان وورير" و"آي دي إس" في "معرض أمريكا الشمالية للسيارات"

نيسان تيتان ووريري
نيسان تيتان ووريري

كشفت "نيسان" عن الطراز الاختباري لشاحنتها المستقبلية "تيتان وورير" خلال "معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات"، وذلك بعد عام واحد فقط من الإطلاق العالمي للطراز المعد للإنتاج من شاحنتها الجديدة كلياً "تيتان إكس دي" من على المنصة ذاتها.

ويهدف التصميم التجريبي لشاحنة "تيتان وورير" إلى إبراز القدرات الخارقة التي تنطوي عليها الشاحنة "تيتان إكس دي"، المزودة بمحرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز "كومينز"، إذا ما تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة لهذا المحارب الجبار، الذي يتميز في آن معاً بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب، وتصميم داخلي أنيق.

ويعرض جناح "نيسان" سيارة "نيسان آي دي إس" المستقبلية ذاتية القيادة، التي كانت من أبرز المفاجآت التي شهدها "معرض طوكيو للسيارات" الأخير، وذلك في أول ظهور لها في أميركا الشمالية. وفي الأسبوع الماضي، أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو- نيسان، كارلوس غصن، أن الشركتين ستطلقان أكثر من 10 طرازات لسيارات مزودة بتقنية القيادة الذاتية بحلول العام 2020. وسيتم تركيب هذه التقنية على السيارات المنتجة بكميّات تجاريّة بأسعار مدروسة.

ويجسد طراز "نيسان آي دي إس" الاختباري رؤية "نيسان" المستقبلية للقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة كلياً. ومن خلال الدمج بين تقنيات التحكم والأمان المتقدمة والذكاء الاصطناعي فائق التطور في سياراتها، فإن "نيسان" تأتي في صدارة الشركات التي تقوم بتطوير تطبيقات عملية وقابلة للاستخدام الفعلي في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات. 

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور أميركا الشمالية، خوسيه مونوز، النمو المستمر لمبيعات "نيسان" في الولايات المتحدة خلال العام 2015 ودخولها القوي للسنة التقويمية الجديدة، مستفيدة من الإطلاق الأخير في العام 2015 لكل من شاحنة "تيتان دي إكس"، وسيارة السيدان "ألتيما"، والسيارة المدمجة "سينترا"، فضلاً عن النمو الهائل لمبيعات السيارتين الرياضيتين متعددتي الاستخدامات "مورانو" و"روج" من فئة الكروس أوفر. وجاء إجمالي مبيعات العام 2015 ليحطم جميع الأرقام السابقة، حيث وصل إلى 1,484,918 وحدة، بزيادة 7,1 في المئة عن مبيعات 2014.

وأوضح مونوز "لقد حطمنا أرقام المبيعات شهراً تلو الآخر، محققين الأرباح في الوقت ذاته. وقد طرحنا منتجات جديدة في جميع الفئات الأساسية، بما في ذلك الشاحنات كاملة الحجم. وتفوقنا على معدلات القطاع من حيث النسبة المئوية لزيادة المبيعات. وفيما تواصل قيمة علامتنا التجارية ارتفاعها، تمثل حصتنا عن السنة التقويمية والبالغة 8,3 في المئة أحد أهم المكاسب على مستوى القطاع. وكذلك يزداد رسوخاً حضورنا القوي في السوق من خلال مشاركتنا في الفعاليات الرياضية والترفيهية والإنسانية".    

نيسان تيتان ووريري
نيسان تيتان ووريري
نيسان آي دي إس
نيسان آي دي إس
نيسان آي دي إس
نيسان آي دي إس




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً