العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

اجتماع طارئ لمجلس «غرفة التجارة» لمناقشة تغيير الرئيس ونوابه

خالد الزياني مرشح لرئاسة الغرفة والكوهجي مرشح لنائب أول

خالد الزياني
خالد الزياني

قالت مصادر لـ «الوسط» إن 14 عضواً من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، رفعوا أمس الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني 2016) رسالة إلى رئيس الغرفة، لعقد اجتماع طارئ لمناقشة، استقالة رئيس مجلس الإدارة ونائبه الأول، وكذلك الرئيس التنفيذي، وإعادة تشكيل هيئة المكتب، استجابة لما تمخض عن اجتماع سابق مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة.

وتسلسلت أحداث غرفة التجارة بشكل سريع، إذ عقد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني اجتماعا مع مجلس إدارة غرفة التجارة يوم الثلثاء (12 يناير 2016)، وكانت ابرز نتائج الاجتماع، حسب الأنباء المنتشرة، أن رئيس الغرفة قال شفوياً إنه سيستقيل، كما أن 13 عضواً خلال الاجتماع أبدوا لوزير الصناعة تأييدهم لإجراء انتخابات لهيئة المكتب كأداة لتغيير النائب الأول.

وعقد مجلس إدارة الغرفة أمس الأربعاء (13 يناير 2016) اجتماعاً غاب عنه رئيس مجلس الإدارة ونائبه الأول، وكذلك خالد الأمين وعادل العالي.

ووفق مصادر، فإن النائب الأول حضر مكان الاجتماع، ولكنه ابلغ الأعضاء أنه سيعقد الاجتماع إذا تمت مناقشة أجندة الاجتماع فقط، بدون إضافة بنود أخرى. في إشارة إلى أن مناقشة ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصناعة والتجارة، لأنه لم يكن في الأجندة، ويحتاج إلى نظرة قانونية.

وعندما أصروا على إدراج بنود جديدة للاجتماع، رفض النائب الأول أن يترأس الاجتماع وغادر، إلا أن الاجتماع عقد برئاسة النائب الثاني جواد الحواج، على أن تتم مناقشة أجندة الاجتماع فقط.

ووفق المصادر، فإنه بعد الاجتماع، اتفق 13 عضوا على رفع رسالة إلى رئيس مجلس إدارة الغرفة تطالب بعقد اجتماع طارئ تكون أجندته استقالة رئيس مجلس الإدارة ونائبه الأول والرئيس التنفيذي، وإعادة تشكيل هيئة المكتب.

ووفق المصادر: فإن الرسالة رفعت إلى رئيس مجلس إدارة الغرفة تطالبه بعقد اجتماع طارئ اليوم الخميس الموافق (14 يناير 2016).

وفي حال غاب رئيس مجلس الإدارة مع نائبه الأول والثاني، لا يعتبر الاجتماع صحيحاً وفق قانون الغرفة. وكاد أن يكون الاجتماع الذي عقد أمس (13 يناير 2016) صحيحاً لو لا حضور النائب الثاني.

وحسب الأنباء المتناقلة على أنها تسريبات، فإن التغيير المراد إحداثه، هو استقالة رئيس مجلس الإدارة الحالي، وتعيين خالد الزياني في مكانه، وإقالة النائب الأول، وتعيين عبدالحميد الكوهجي مكانه.

إلى جانب تغيير هيئة المكتب، لتضم: خالد الزياني كرئيس، عبدالحميد الكوهجي كنائب أول، جواد الحواج كنائب ثان، وعيسى عبدالرحيم كأمين مالي، ومحمد ساجد كنائب للأمين المالي، إلى جانب أحمد بن هندي، ونبيل كانو، ومحمد المؤيد.

وكذلك إقالة الرئيس التنفيذي، والبحث عن رئيس تنفيذي جديد للغرفة.

العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:23 ص

      أنا قادم

      سنعمل على تصفية حساباتنا مع العديد من ا... الذين تواطؤا مع الع...التي كانت السبب في أنهيار والدي وتدمير حياتنا سرقة دفتر الشيكات وتزوير التوقيع وأستغلال غفلة والدي وأصدار شيكات بدون رصيد بمبالغ خيالية ،هل تظنون أنفسكم أذكياء أوهتم جيدا أن أبناءه أخذو عهد على أنفسهم بأخراج جميع من كان له اليد دخول والدي السجن ولو لا لطف الله وخبير الخطوط لكان والدي يقبع في الزنزانة ظلم وجورا ،تذكره أسم....

    • زائر 3 | 12:16 ص

      صباح الخير

      الغريب في الأمر نفس الأسماء والألقاب تترائس في كل مكان لا يريدون منافسه أحد معهم أو ظدهم هل هيه مافيه التجاره مجرد سؤال يطرح على البال

    • زائر 2 | 10:26 م

      على طاري غرفة التجارة

      من يوم كنت صغيرة تمنيت اصير تاجره او بنت تاجر او زوجة تاجر لكن الله ماكتب والحمد لله عمري ما تمنيت اكون عضو في غرفة التجااارة !!

    • زائر 1 | 9:39 م

      لاحول الله

      فشلتونا كل بوووق ونهب وفسااااد خافوا ربكم

اقرأ ايضاً