العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

قطر تدعو العراق لتحمل مسؤولية الافراج عن الصياديين المخطوفين

دعا وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية اليوم الاربعاء (13 يناير / كانون الثاني 2016) الحكومة العراقية لتحمل مسؤولية تأمين الافراج عن 26 صيادا قطريا خطفوا الشهر الماضي في جنوب العراق.

وقال العطية "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية. اعتقد انه يجب عليهم تحمل المسؤولية"، مذكرا بان هؤلاء الصياديين دخلوا العراق بتصريحات صادرة عن السلطات الرسمية العراقية.

وردا على سؤال عما إذا واثقا من الافراج عنهم، اجاب "ان شاء الله"، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر حول حقوق الانسان في الدوحة.

وكان 26 قطريا من مجموعة لقنص الطيور خطفوا في 16 كانون الاول/ديسمبر في محافظة المثنى بجنوب العراق. ويعتقد ان بينهم افراد من الاسرة الحاكمة التي لم تؤكد ذلك رسميا.

ودان مجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي عملية الخطف، واعتبرها "عملا مرفوضا يسيء إلى أواصر العلاقات الأخوية بين الأشقاء العرب"، داعيا الحكومة العراقية الى "اتخاذ الاجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بضمان سلامة المختطفين وإطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن".

وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري نفى خلال مؤتمر صحافي في الكويت في 22 كانون الاول/ديسمبر، اي علاقة لحكومته بالخطف، وذلك ردا على سؤال عن تورط فصائل من الحشد الشعبي الذي يساند القوات الامنية العراقية في قتال تنظيم الدولة الاسلامية، في العملية.

واكد الجعفري في حينه ان بغداد تبذل جهودا للافراج عن المخطوفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:57 م

      اما قصة صيادين هذي ما تدخل المخ

      ما حصلوا الا العراق يصيدون فيه، العراق يدبلد مشاكل

اقرأ ايضاً