العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

مسلحون مجهولون يغتالون شرطيين في عدن بجنوب اليمن

اغتال مسلحون مجهولون عنصرين من الشرطة في مدينة عدن بجنوب اليمن اليوم الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني 2016)، وذلك غداة عملية مماثلة استهدفت ضابطا في الشرطة، بحسب ما أفاد مسئول أمني لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقوا النار على شرطيين يعملان في إدارة المرور، كانا يقفان عند دوار الشيخ عثمان وسط المدينة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور". وأوضح المسئول الذي رفض كشف اسمه، أن المهاجمين فرا إلى جهة مجهولة.

ويأتى ذلك غداة اغتيال مسلحين ضابطاً في الشرطة برتبة مقدم يعمل في مطار عدن، بعيد خروجه من منزله الواقع وسط ثاني كبرى مدن اليمن.

وتشهد عدن سلسلة من الحوادث الأمنية، بينها عمليات اغتيال لمسئولين أمنيين وسياسيين، منذ استعادت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، السيطرة الكاملة عليها في يوليو/ تموز بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد الحوثيين.

إلا أن السلطات تواجه صعوبة في بسط نفوذها في عدن التي أعلنها هادي عاصمة مؤقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/ ايلول 2014. وتواجه المدينة وضعاً أمنيا هشاً وتنامياً لنفوذ الجماعات المسلحة وبينها مجموعات متشددة مرتبطة بتنظيمي "القاعدة" و "داعش".

وتعهد محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير أمن عدن العميد شلال شائع خلال مؤتمر صحافي أمس (الثلثاء)، بتنفيذ خطة لتثبيت الأمن في المدينة.

وكان الزبيدي وشائع إضافة إلى محافظ لحج ناصر الخبجي، نجوا مطلع يناير الجاري من تفجير سيارة مفخخة استهدف موكبهم في عدن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً