العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

"الأشغال": إنجاز 95% من مشروع صيانة نادي راشد للفروسية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني منى جاسم المطوع بأن أعمال صيانة المرحلة الثانية من نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بلغت مراحلها الأخيرة حيث بلغت نسبة الانجاز 95%.

وأضافت منى المطوع بأن الوزارة استطاعت أن تسلم إدارة النادي المرافق الحيوية من النادي قبل بدء موسم سباق الخيل على أن تستكمل باقي المرافق التي تشملها أعمال الصيانة والانتهاء منها مع نهاية شهر فبراير/ شباط القادم.

وقد شملت أعمال الصيانة للمرحلة الثانية على تنفيذ أعمال صباغة المنصة وإنشاء مدخل النادي الجديد الذي يتكون من السور الجديد وغرفة الحارس، بالإضافة إلى تجديد المرافق الصحية في مبنى المنصة الرئيسية، وتركيب أرضيات جديدة بالمنصة، وأخرى خاصة لمدخل كبار الشخصيات، مع تركيب مصعد، بالإضافة إلى صيانة دورات مياه كبار الشخصيات والموظفين والعامة، واستبدال مصابيح الإضاءة الحالية إلى مصابيح موفرة للطاقة.

وأشارت المطوع إلى أن أعمال الصيانة للنادي تهدف إلى إطالة العمر الافتراضي لمباني النادي وضمان استدامتها ورفع كفاءتها ومطابقتها لمعايير السلامة والصحة، ونظراً لأهمية نادي راشد للفروسية وسباق الخيل كواجهة حضارية لمملكة البحرين ودعماً للنشاط الرياضي، فقد تم إعداد خطة لإعادة تأهيل النادي بملحقاته لإبرازه بالصورة المطلوبة على الصعيدين المحلي والدولي.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المرحلة الثانية من المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / عبدالله حسن الدرازي وأولاده بتكلفة قدرها 660,222 دينار (ستمائة وستون ألفاً ومائتين واثنان وعشرون ديناراً) ضمن ميزانية إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً