العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

الصالة الثقافية تستضيف مسرحية "هاملت"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت الصالة الثقافية مساء اليوم الاثنين (11 يناير / كانون الثاني 2016) مسرحية "هاملت" التي تعد واحدة من أعظم أعمال الكاتب البريطاني وليام شكسبير، العرض المسرحي العالمي قدمته مؤسسة شكسبير جلوب في إطار جولتها العالمية التي تستمر لعامين بمناسبة الذكرى المئوية الرابعة لوفاة الكاتب شيكسبير. كما و جاءت المسرحية بالتزامن مع احتفاء مملكة البحرين بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية.

مسرحية هاملت تعد من أعظم أعمال الكاتب شكسبير المسرحية على الإطلاق، وتدور أحداثها حول الأمير الدنماركي هاملت، الذي يعود إلى أرض وطنه بعد أن علم بوفاة والده الملك، ليكتشف بأن عمه قد تزوج من والدته ضمن خطة لينتزع منه أحقيته بالعرش، إلا أن شبح الملك المتوفى يزور هاملت في الليل مطالباً إياه بأخذ الثأر له على جريمة القتل التي أودت بحياته.

تشتهر القصة بأبعادها وجوانبها المتعددة والمتناقضة، والتي تشمل المؤامرات السياسية والتأملات الفلسفية وأعمال العنف في مزيج عجيب من التراجيديا والفكاهة، ما دفع الكثيرين لأن يطلقوا على العمل "قصيدة شكسبير غير المحدودة"، وأهّلها أن تخلّد كإحدى الأعمال العملاقة في تاريخ الأدب الإنجليزي. وأدت العرض فرقة متنقلة تضم نخبة من الممثلين، وشارك في إخراجه دومينيك درومغول وبيل باكهيرست، وأشرف على التصميم جوناثان فينسوم مع موسيقى تصويرية ألّفها كل من بيل باركلي ولورا فورست-هاي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً