العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

المطارات العالمية الأكثر التزاماً بالوقت

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أفاد تقرير لـ "أو ايه جي" المتخصصة في تقديم معلومات عن الطيران، في تصنيف لأفضل المطارات وشركات الطيران حول العالم، لجهة الالتزام في الوقت، أن دول اليابان وألمانيا وأستراليا جاءت في المراتب الأولى لأكثر المطارات انضباطاً في مواعيد إقلاع رحلاتها وهبوطها ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأحد (10 يناير / كانون الثاني 2016).

وذكر التقرير الذي نشره موقع "سي ان ان" الإخباري أن مطاري اليابان الرئيسين حصلا على لقب أكثر المطارات انضباطاً في مواعيد إقلاع الرحلات على مستوى العالم، إذ حصد مطار "أوساكا ايتامي" نسبة 93.85 في المئة لجهة دقة الالتزام بالمواعيد ضمن قائمة أفضل المطارات الصغيرة، فيما حصل مطار "طوكيو هانيدا" على نسبة 91.25 في المئة ضمن قائمة أفضل المطارات الكبيرة.

ويأتي بعد مطار "طوكيو هانيدا" في أفضل المطارات الكبيرة، مطار ميونيخ بنسبة 87.71 المئة، ثم مطار سيدني (85.2) في المئة.

وتصدر مطار كوبنهاغن قائمة المطارات ذات الحجم المتوسط بنسبة 88.53 في المئة، تلاها مطار "موسكو شيريميتييفو" بنسبة 88.4 في المئة، وهلسنكي 88.43 في المئة، فيما تصدر مطار "أوساكا" قائمة المطارات الصغيرة، وتلاها مطار بروكسيل جنوب شارلروا بنسبة 93.61 في المئة، ثم مطار "بنما توكومين" الدولي (92.55 في المئة)، ومطار ستافانغر في النروج (91.15 في المئة)، فيما حصل مطار بريستول في إنكلترا على 8.64 في المئة.

وقال المحلل في "أو ايه جي" جون غرانت أن "انضباط اليابان في المواعيد مستوحى من العادات والتقاليد في مجتمعهم التي تحرص على أهمية الالتزام بالوقت".

وذكر غرانت أن "العمل في المطارات مكلف جداً وشركات الطيران تريد الحصول على أقصى فائدة، لذلك فالالتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وهبوطها أمر في غاية الأهمية".

وأشار غرانت إلى أن "شعبية أي شركة طيران تتأثر بشكل كبير عندما يحصل تأخير في المواعيد، إذ ينشر المسافرون استيائهم في مواقع التواصل الاجتماعي"، مضيفاً أنه "حين يغرد مسافر مستاء في تويتر عن تأخر موعد طائرته، فإن ذلك يؤثر سلباً على سمعة الشركة".

وأضاف أن "المطارات الجوية الأوروبية وشركات الطيران الكبرى ممثلة على نحو سيئ، مثل مطار هيثرو في لندن".

وفي تصنيف شركات الطيران، حققت "ار باتليك" للسنة الثانية على التوالي، لقب أفضل شركات الطيران لجهة الالتزام في الوقت بنسبة 94.39 في المئة.

وجاءت "كوبا ارلاينز" البانامية من المتصدرين في القائمة بنسبة 91.69 في المئة، تلتها "ازول" البرازيلية بنسبة 91.03 في المئة، ثم "الخطوط اليابانية" بنسبة 90.44 في المئة و"اول نيبون ارويز" اليابانية بنسبة 89.65 المئة.

وذكرت "أو ايه جي" أن الالتزام بمواعيد الطيران بات يتحسن في جميع أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً