العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

تراب: طموحي حماية عرين ألمانيا في قطر 2022

كيفن تراب
كيفن تراب

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

في فترة لا تتعدى أشهر قليلة استطاع كيفن تراب أن يبهر الجميع في باريس بحركاته الهوائية الواثقة وتميزه بالتصدي لركلات الجزاء منذ انتقاله لبطل الدوري الفرنسي الصيف الماضي قادماً من آينتراخت فرانكفورت. ويضع الحارس الألماني الواعد الآن نصب عينيه مهمة أكبر تتمثل بالوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة في البطولات الثلاث التي يشارك فيها ناديه.

وفي مقابلة حصرية أجراها معه موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، قال تراب "ظهرنا بشكل رائع في النصف الأول من الموسم. لم نخسر أية مباراة في الدوري وخسرنا مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا وكانت أمام ريال مدريد الاسباني على استاد سانتياغو برنابو في العاصمة الاسبانية مدريد".

واشار تراب ان النتئاج لن تخدر الفريق فهو رغم تصدره البطولة الفرنسية لكنه لم يحرز اللقب وتنتظره مواجهة قوية جدا أمام تشلسي الانجليزي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

بعد انتقاله بشكل مفاجئ في الصيف الماضي من فرانكفورت إلى باريس، يرى تراب أنه يملك المهارات اللازمة ليثبت علوّ كعبه على الساحة العالمية. إذ قال في هذا الصدد "لا يمثّل انتقالي من فرانكفورت إلى باريس خطوة واحدة بل خطوتين أو أكثر؛ فالانضمام من فريق متوسط في ألمانيا إلى نادي كبير ينافس على الألقاب يمثل خطوة كبيرة أثبتت نجاحاً حتى الآن. مستوى اللعب مرتفع للغاية ويتعين عليّ أن أبذل ما بوسعي لأرتقي بإمكاناتي".

يقترب بطل فرنسا من خوض اختبار صعب في دوري الأبطال؛ إذ يؤكد تراب أن فريقه لن يستهين بتشيلسي رغم البداية المتعثرة للبلوز هذا الموسم في البريمييرليغ. إذ علّق قائلاً "اعتدنا على مواجهة تشيلسي ولا شك أنه فريق قوي يضم لاعبين مخضرمين. ندرك أنهم الآن تحت قيادة فنية جديدة حيث يقودهم الهولندي غوس هيدينك خلفا للبرتغالي خوسيه مورينيو الذي أقيل من تدريب الفريق، لكن لا يمكننا أن نقلل من قدراتهم. في الوقت ذاته أؤكد أننا نملك فريقنا قوياً قادراً على التغلب على تشيلسي. أثبتنا في مباراتينا أمام ريال مدريد أننا قادرون على مجاراة الفرق الكبرى بل والتغلب عليها ولذا فإن هدفنا هو التأهل على حساب الفريق الانجليزي".

ويسعى تراب الذي استدعاه يواكيم لوف مؤخراً للانضمام للمنتخب الألماني للمرة الأولى إلى مواصلة أداءه المتميز بغية حماية عرين الماكينات. إذ قال "استدعائي للمرة الأولى "للمانشافت" هي خطوة أولى بالنسبة لي. كان من المهم لي أن أنضم للفريق وأكتسب خبرات المنتخب الأول. بالطبع هدفي الأكبر هو الانضمام لقائمة المنتخب بانتظام والسعيّ لمواصلة الأداء الجيد في باريس".

ويضع الحارس الأساسي لنادي عاصمة النور، باريس سان جيرمان، نصب عينيه هدفاً أسمى ألا وهو تمثيل منتخب ألمانيا في كأس العالم حيث تحظى النسخة التي ستحتضنها قطر باهتمام كبير منه.

إذ قال في هذا الصدد "لديّ انطباعات رائعة عن قطر؛ فهي تتميز بأجواء مثالية ساعدتنا على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم. أرى أنهم يفعلون كل شيء ممكن للترحيب بالفرق الرياضية. أؤكد أن كل الأمور تم تنظيمها بصورة مثالية، من المدهش رؤية حجم الجهد المبذول هنا رغم أنه لا يزال هناك متسع من الوقت حتى 2022، لكن يبدو واضحاً أن الكل هنا يتطلع للحدث الكبير وأن تظهر قطر في أبهى حلّة لها كمستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم. أحلم بالتواجد هنا مع منتخب بلادي".

واختتم تراب حديثه ليؤكد أن هناك شيء خاص أدهشه في زيارته للدوحة مع فريقه الذي تمكّن من التغلب على إنتر ميلان بهدف نظيف في المباراة الودية التي شهدت تصدّي الحارس الألماني لكرات خطيرة. إذ قال في هذا الصدد "لا شك أن البطولة ستكون مثيرة للغاية للمنتخبات المتأهلة ولمن يعيشون هنا. حين ترى شغف الناس بكرة القدم هنا والمناخ في الاستاد، يدرك المرء أن البطولة ستكون ممتعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً