العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

د ب أ: طيران التحالف يدمر منصة اطلاق صواريخ غرب صنعاء

هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء اليوم الأحد (10 يناير / كانون الثاني 2016) جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.

وقالت مصادر محلية لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن الغارات استهدفت مخازن تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة المداور على حدود بني مطر، غرب العاصمة، أدت إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ كانت بالقرب منها.

وذكرت المصادر أن السنة اللهب وأعمدة الدخان تصاعدت بكثافة من على المخازن دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

كما استهدفت الغارات معسكرين بمنطقتي الصباحة وهمدان شمال صنعاء، ومعسكر النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة. ولاتزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل كثيف، دون إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

في سياق آخر، أعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، تأجيل محادثات السلام التي كان من المقرر انطلاقها في 14 من الشهر الجاري بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

وأوضح المخلافي ، في تصريحات صحفية ، أن "المحادثات التي كانت مقررة في 14 من الشهر الجاري قد تأجلت عن الموعد المتفق عليه بسبب عدم التزام الحوثيين بتنفيذ الالتزامات التي من شأنها بناء الثقة بين الطرفين، وأهمها إطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار عن تعز".

يذكر أن اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الدولي إلى اليمن قد أعلن في 20 ديسمبر / كانون أول الماضي أن الاطراف المتنازعة في اليمن اتفقت على عقد جولة جديدة من مفاوضات السلام في 14 يناير / كانون ثان وذلك عقب انتهاء المباحثات في سويسرا.

وذكر حينها عن "اتفاق بشأن تشكيل لجنة اتصال وتهدئة، مشكلة من مستشارين عسكريين من الطرفين وبإشراف الأمم المتحدة " إلى جانب "إجراءات ثقة تشمل الإفراج عن أسرى وسجناء".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً