العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

مهاجم مركز الشرطة الباريسي اقام في مأوى للاجئين بألمانيا

اعلنت الشرطة الالمانية انها داهمت السبت (9 يناير/ كانون الثاني 2016) مأوى لطالبي اللجوء في غرب البلاد أقام فيه منفذ الهجوم الفاشل الذي استهدف الخميس مفوضية للشرطة في باريس وانتهى بمقتل المهاجم.

وقالت الشرطة في بيان انها لم تجد خلال مداهمتها مأوى اللاجئين في ريكلينغهاوسن في مقاطعة "شمال الراين-وستفاليا"(غرب) "اي مؤشر على هجمات اخرى محتملة"، مشيرة الى انها على تعاون وثيق مع السلطات الفرنسية بشأن هذه القضية.

واوضحت الشرطة انها نفذت المداهمة بناء على معلومات تلقتها من السلطات الفرنسية، مشيرة الى ان الشرطة القضائية في المقاطعة "تواصل تحقيقاتها" وستبحث بالعمق في نتائج المداهمة.

ولم توضح الشرطة ما إذا كان هذا الرجل الذي لم يتم الاعلان رسميا بعد عن هويته مسجلا في عداد طالبي اللجوء في المانيا، ولكن مصدرا قريبا من التحقيق أكد لوكالة فرانس برس ان واقع الحال هو كذلك. وبحسب اقرباء له تعرفوا عليه فهو تونسي يدعى طارق بلقاسم.

والرجل الذي اردته قوات الامن حين حاول مهاجمة مركز للشرطة في باريس، تعرف عليه اقاربه وعثر معه على ورقة كتب عليها بخط اليد "انا ابو جهاد التونسي طارق بلقاسم".

واعلنت الشرطة ان المعتدي اخترق العوائق الموضوعة امام قسم الشرطة في أحد احياء باريس الشمالية وهو يحمل ساطورا ويصيح "الله أكبر"، قبل ان يرديه عناصر الشرطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً