العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ

وزير «الصناعة»: هيئة المعارض لم تُفعّل لعدم اكتمال الشكل القانوني لها

وزير الصناعة: هيئة السياحة والمعارض لا تحمل تراخيص سياحية
وزير الصناعة: هيئة السياحة والمعارض لا تحمل تراخيص سياحية

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، إن هيئة البحرين للسياحة والمعارض، التي أُنشئت طبقاً للمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2015، لم تُفعل حتى الآن لعدم اكتمال الشكل القانوني لها.

وأكد الزياني، في رده على سؤال النائب محمد الجودر عن عدد الشركات والمؤسسات والهيئات والمرافق السياحية التابعة للدولة داخل وخارج البحرين بالتفصيل، أن الهيئة المذكورة لا تحمل أي تراخيص سياحية أو تمارس العمل السياحي.

وأوضح، في الرد، أن عدد الشركات السياحية التابعة للدولة يصل إلى 7 شركات، يعمل فيها نحو 159 أجنبيّاً مقابل 28 بحرينيّاً.

وبحسب رد الوزير الزياني فإن الحكومة تمتلك ما نسبته 19.654 في المئة في كل من منتجع نوفوتيل دانة البحرين التابعة إلى شركة الجزيرة للسياحة، والنسبة نفسها في الشركة المذكورة، فيما تمتلك الحكومة 500 سهم في الشركة البحرينية للترفيه العائلي، و500 سهم في مطعم بنيجنز السياحي التابع لشركة الترفيه العائلي.

وذكر أن الحكومة تملك بشكل كامل 3 شركات سياحية، هي: شركة الجنوب السياحية، شركة تطوير المنطقة الجنوبية، وفندق توليب إن شاطئ حوار الذي تم تحويل مبنى الفندق إلى ترخيص آخر لشركة «في كي يونيفرسال».

وأشار إلى أن شركة تطوير المنطقة الجنوبية يعمل فيها شخصان فقط، بحريني وأجنبي، فيما يعمل في مطعم بنيجنز السياحي 9 أشخاص غير بحرينيين، فيما يعمل بحريني واحد وأجنبيان اثنان في شركة الجزيرة للسياحة.

العدد 4872 - الجمعة 08 يناير 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 م

      خبير في شئون المعارض

      أستاذنا العزيز ، إن أردت معارض إقامة معارض في البلد ليست هكذا معارض كالتي تقام الآن ، معرض خريف وشتاء وووو هذه المعارض فقط لقتل السوق هنا عندنا !! المعارض المعتبره والحقيقيه هي أن تأتي بشركات كبرى وتعرض منتوجاتها وتعمل صفقات تجاريه أي للعرص فقط لا للبيع ،، هذا هو مفهوم المعارض الصحيح ،، لا أن تأتي بأناس (اشريطيه ) يبيعون بضائعهم وتذبح السوق هنا ،، تجار السوق تدفع لك أجور سجلات ومصاريف كثيره لا بأن تاتي (طخات بارك الله ) ينهبوا البلد .

اقرأ ايضاً