العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

مسلحون يفتحون النار على فندق في مصر ومقتل مسلح وإصابة سائحين اثنين

قالت مصادر أمنية في مصر إن مسلحين فتحوا النار اليوم الجمعة (8 يناير/ كانون الثاني 2016) على مدخل فندق يرتاده سياح أجانب في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر مما أسفر عن إصابة اثنين من السياح الأجانب.

وذكر التلفزيون المصري أن قوات الأمن تصدت لهجوم "إرهابي" على أحد فنادق الغردقة وإن الهجوم أسفر عن مقتل مهاجم وإصابة آخر. وأضاف أن اثنين من السياح أصيبا بإصابات طفيفة.

وقالت المصادر الأمنية إن المهاجمين وصلوا من البحر لتنفيذ الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم قال بيان منسوب لجماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية إن التنظيم مسؤول عن هجوم استهدف حافلة تقل سائحين من إسرائيل بمحافظة الجيزة في مصر.

وقال البيان الذي نشر على الإنترنت إن الهجوم جاء استجابة لنداء زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي "باستهداف اليهود في كل مكان" وإنه نفذ باستخدام الأسلحة الخفيفة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف السائحين وقوات تأمين الفندق.

وتحطمت طائرة ركاب روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر تشرين الأول مما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها معظمهم سياح كانوا في طريق عودتهم إلى بلادهم من منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

وقالت القاهرة إنها لم تعثر على أدلة تفيد بأن سقوط الطائرة حادث إرهابي. وقالت روسيا وحكومات غربية إن الطائرة ربما اسقطت بقنبلة في حين قالت الدولة الإسلامية إنها وضعت عبوة ناسفة على الطائرة.

والسياحة من ركائز الاقتصاد المصري الذي يحاول استعادة عافيته بعد سنوات من الاضطرابات السياسية أعقبت الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 م

      أستغرب أن السياح مازالوا يذهبون إلى مصر خاصة بعد الهجمات الإرهابية في هذا البلد!!

    • زائر 2 زائر 1 | 3:02 م

      هاذي اشوه بعد انا استغرب من الي يروحون العراق الي كلها ارهاب مادري شلون يروحون!!

اقرأ ايضاً