العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

بالفيديو... القصة الكاملة لاغتصاب وهروب الايزيدية التي أعدت العشاء للبغدادي

استضاف مركز المسبار للدراسات والبحوث في مركزه في مدينة دبي الباحث ومؤلف كتاب "الموت الأسود" خضر دوملي والفتاة الايزيدية الناجية من تنظيم داعش الإرهابي بهار خضر مراد في ندوة خاصة بعنوان "سبيّة في قبضة داعش – بهار الايزيدية تحكي قصتها".

موقع 24 الإخباري حضر الندوة، والتقى مدير المركز منصور النقيدان الذي أشار بأنّ هذه الندوة تأتي في سياق المواجهة الفكريّة للتطرف والإرهاب في المنطقة، خصوصاً وأنّ كشف الحقائق أمام الرأي العام هي واحدة من أهم سبل مكافحة التطرف.

من جهته، تحدث دوملي عن كتابه الذي وثّق مآساة النساء الأيزيديات اللواتي وقعن في قبضة داعش واستطعن الهروب منه، عبر شهادات مع سبعة عشر ناجية من جحيم داعش.

أما بهار التي روت كامل قصتها منذ لحظة إلقاء القبض عليها وحتى لحظة هروبها مع أختها وصديقتها من قبضة داعش حيث بقيت حوالي ثلاثة أشهر يتم بيعها لأمراء داعش والاعتداء عليها من قبلهم، فقد أوضحت لموقع 24 بأنّها ستحمل قضيّة المرأة الايزيدية في العالم وتدافع عن حقوقها في مواجهة الظلم الذي يواجههن وبأنّ من مشاريعها الشخصيّة إصدار كتاب خاص تروي فيه قصة حياتها منذ طفولتها وحتى هروبها من داعش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:46 م

      قبحكم الله يا كفره

      ماذا ترجوا من قوم يعتنقون عقيدة الجاهلية الأولى..الكفر و الجهل لهم منهج..والله ماهم بشر. .بل امساخ و وغول..

    • زائر 3 | 12:49 م

      أبكتنا نادية مراد و اليوم تبكينا بهار خضر مراد بسبب وحشية الاغتصاب ....

      داعش سيخسف بهم الأرض في البيداء أي في الصحراء مئات الآلاف ستبلعهم الأرض عندما يتجهون إلى مدينة مقدسة لتدميرها مثل ما حدث لجيش أبرهة الحبشي و الخسف بهم

    • زائر 2 | 11:19 ص

      الله يخسف ابكم ياداعش يالوحوش يالوصخين
      تنطبق الارض ابكم وتفتك الناس منكم

شاهد أيضا