العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

لو اكتشفتِ أنه متزوج بالسر من أخرى... ماذا أنت فاعلة؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... الكلام عن تعدد الزوجات أمر بالغ الحساسية عند النساء بمختلف توجهاتهن ومستواهن العلمي، وحتى بمختلف أعمارهن وأعراقهن، وردة الفعل الاعتيادية هي المعارضة الشديدة.

وقد تلجأ للضغط على الزوج بطلب الطلاق منه وتخييره بينها وبين الزوجة الثانية، أو بترك المنزل أو لأساليب احتجاجية أخرى لا تتوقف بحيث "تنكد" عليه حياته بشكل يومي ومستمر من خلال اختلاق المشكلات وزيادة الطلبات.

ماذا ستفعلين لو اكتشفتِ أن لزوجك زوجة أخرى؟.

ماذا تتوقع لو تزوجتَ دون علم زوجتكَ، وعلمتْ بذلك، ماذا ستفعل تجاهك؟.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 272 | 8:17 ص

      يلا خد فوره بتتزوج صديق زوجها، هذا المفروض يطلقش وياخد صديقتش حق تنقهرين، عقليه غبيه يبين ان مافيه موده وحب في قلبش لزوجش اذا ماتحبينه فجي عنه افضل من يتزوج عليش وتسوين ردة فعل غبيه، والثانيه تقول بطلب الطلاق عندي راتب الله والراتب عاد لا يسمعش قطري يضحك عليش، اقول الزواج نص الدين مو الراتب الله يساعد رجلش عليش ان شاءلله يعرس عليش اذا هذي عقليتش يا ام راتب

    • زائر 270 | 1:19 ص

      ليش عوار القلب و كثرة المشاكل و الريال يتزوج بالخش او المرة تنكد حياته, دام مو مرتاحين مع بعض خلاص ماله داعي يطولون الموضوع و كل واحد يروح في دربة

    • زائر 267 | 5:22 ص

      لماذا تعتقد الزوجة أو المرأة أن الزوجة الثانية هي خيانة زوجية ؟!
      تحديد المشكلة و تخصيصها بشكل جيد .. يؤدي إلى نتيجة جيدة .
      لماذا لا ناخد بفكر و نهج رسول الله و الأمة الأطهار ..
      فالنرتقي عن بعض الردود المشوهة للمجتمع .. ولو يقراءها ازواجكن لفقدتن المحبة الخالصة منه ..

    • زائر 269 زائر 267 | 3:47 م

      رأيي الشخصي مسموح للزوج شرعا بتعدد الزواج و لكن اذا أراد الزوج الزواج بأخرى فعليه بالمصارحة لأنه مو شيء عيب أو حرام من البداية الا اذا هو اعتبره كذلك ليخفيه و هناك أسباب ممكن تكون سبب لزوجة ثانية مثل عدم إنجاب الأولى و هو إحدى مقاصد الزواج
      و لكن إن لم يكن هناك سبب فمن باب أولى المحافظة على العائلة و تماسكها
      كسؤال اطرحه للبحث قبل التفكير بالزواج مرة اخرى "لماذا لم يتزوج الإمام علي بثانية في حياة الزهراء"
      بين قوسين مو لانه ما يقدر و لكن لعدم وجود سبب لزوجة ثانية من وجهة نظري
      وسوري على الاطالة

    • زائر 266 | 5:06 ص

      عادي تره السالفة ما فيها الشي هكو النبي متزوج ازيد من زوجة ... الرجال حر في اله يبه يسويه بس اهمشي يعدل بين الزوجات وله يظلم وحدة

    • زائر 265 | 8:51 م

      تعدد الزوجات شيء حلال ، مستحب احياناً ، السؤال مالذي يدفع الزوج للزواج مرة اخرى ، غير الاهمال و اساءة الزوجة و عدم تأدية واجباتها الزوجية سواء تجاه الزوج او الابناء، لو كانت الزوجة مؤدية لحقوق الزوج ما تزوج عليها ، مافيهم خير و لا منفعه صياعة و مياعة ، و الحين يحسبون الرجال يبي معاشهم بعد ، ما اقول الا طز فيكم و في معاشكم

    • زائر 264 | 8:43 م

      الحمد الله ، اذا عنست اقتنعت بتعدد الزوجات

    • زائر 262 | 5:36 م

      كرامتي وعزة نفسي وكلام الناس وانا ضحيت وسويت وفعلت
      الموضوع هوالتعلق في الشريك لا اكثر وحب تملك
      وحب الانا
      انا ومن بعدي الطوفان
      يجب ان يكون الحبيب القريب هو الله
      اذا كنا اقرب الغŒ الله اكثر وهو رقم واحد في حياتنا
      الباقي مو مهم يعني اذا احب زوجي زوجتي اولادي اكثر من الله راح افقدهم
      احد الاخوات وصلت من الرقغŒ في التقرب الي الله لما تزوج عليها زوجها قالت الحمد صار عند وقت اكثر للعبادة خليه مشغول بالدنيا
      قبل الرد فكري اختي بجد (الله رقم في حياتي)

    • زائر 260 | 4:59 م

      حق الزوج على الزوجه كحق الأم على ولدها ، و المراة الغير مطيعه لزوجها كالإبن العاق لوالديه ، و ان كان الزواج بأكثر من واحده خيانه فلقد تزوج امير المؤمنين بأكثر من واحده و كذا اغلب الأئمه عليهم السلام ، لو كان بالأمر ضرر لما اقدم عليه المعصومين ، ونحن كأتباع لهم علينا ان نتهج من منهاجهم في كل شي بما فيهم هذا الأمر

    • زائر 256 | 11:52 ص

      هناك رجال

      تكون كل الأسباب معهم لخيار الزوجة الثانية ولكن رجولته بصون زوجته وإكرامها حتى اللحظات الاخيرة قد يباغتني الموت من وجعي ولكني اختنقت يوما وانا اطلب منه ان يبدأ حياته مع أخرى ولكنه رفض ومن الله علينا بعد السنوات بالصحة والعافية والرزق الوفير وكذا بطفلة جميلة بارك الله لنا فيها

    • زائر 255 | 11:49 ص

      حكايتي مختلفة

      تزوجت وفق الاعراف والعادات فهو حبي الاول لم تتعلق عيني يوما بعين رجل سواه وكل يوم يزداد ذاك الحب والقرب منه وهو عصبي المزاج شرقي حتى النجاع من الصعب ان يبتسم او يتعلق بالنساء ومرت السنوات ولم مرزق بأطفال حاول ان يبتعد عني ونصحه من حوله بالزوجة الثانية لم اعترض فأنا سيده تواجه الصعاب في دائرة الإنجاب عرضت عليه اخيراً ان يبحث عن اخرى مؤمنة وصالحة من أسرة ولود هل تعرفون الرد قال لا فأنت من ام ولود ولكنها إرادة الله

    • زائر 257 زائر 255 | 12:23 م

      زائر 255

      ياعمري عليج
      يااارب يرزززقج يااااارب ويحفظه لج يااارب

    • زائر 259 زائر 255 | 12:41 م

      هؤلاء هم الرجال الحقيقيون ......

      الرجولة هي موقف و كلمة و أخلاق و احترام للمرأة و تقدير لجهودها الرجولة تترجم في العاطفة المتبادلة و المشاعر المرهفة و الإحساس لأنه شيء ثمين ما فائدة الزوجة عندما يكون زوجها بدون إحساس الرجولة هي في الأفعال و الأقوال و الإيمان بالقضاء و القدر و بإرادة الله ... أما الباقي يسمون اشبااااااااه رجااااال

    • زائر 254 | 11:43 ص

      انا متزوج ثلاث

      ومحد يدري مو لازم تخبر حت لا اتصير مشاكل

    • زائر 252 | 11:05 ص

      بالمختصر الي يتزوج بالسر هذا مو رجال والغبية الي تقبل زيجة من هالنوع لان ما تزوج بالسر الا لانه مو قد الزواج لو عرفت زوجته الاولى يمكن يطلق الثانية ويقطها عشان يراضي الاولى لان ما يبي يستغني عنها او يخسرها
      فمهما كانت ظروفش عانس او اركلة او مطلقة لا سترخصين نفسش وتتزوجين واحد من هالاشكال الي يعتبرش نزوة في حياته

    • زائر 258 زائر 252 | 12:27 م

      لا تقولين عانس

      عيب
      احنا نشتغل وشايلين عمرنا
      مو لأن ما تزوجنا تسمونا بهالتسمية
      انا جاني واحد كزوجه ثانيه
      زوجته مريضه وممكن تتعالج
      قلت له الفلوس لي بتعرس أبها فيني
      عالج مرتك فيها احسن
      البعض بيعتبرني غبيه بس هذي قناعات
      اذا لي رزق مع انسان حقيقي فحياه الله
      مو انسان يبغي الخش والدس
      وماقبل كلمة عانس
      العنوسة بالفكر ولله الحمد جامعيه واشتغل شايله نفسي وأهلي احسن من اخوانى كلهم
      فلا تسمينا عوانس هذا رزق من الله
      قسمه ونصيب ولي يقول هالكلمه معناها يعارض قسمة ربه

    • زائر 244 | 9:04 ص

      لو المرأة تزوجت بالسر ماذا سيكون شعور الزوج .....

      نعلم ان الدين و الشرع لا يحلل لها هذا الزواج و لكن نقول لو - لو -لو -لو .... تعرفت على رجل و تزوجته بالسر في شقة بعيدة ماذا سيكون شعور الزوج اكيد لن يقبل و يعتبرها خيانة واثم و جريمة ف يا عزيزي ما لا تقبله على نفسك لا تقبله على غيرك و الزواج السري الله سبحانه و تعالى لا يرضى به لان به ضرر و ظلم كبير و الله لا يحب الظالمين و المفسدين في الارض و لا يحب هذا الانحطاط الاخلاقي .

    • زائر 251 زائر 244 | 10:17 ص

      هامان

      مستحيل اتزوج على زوجتي مهما كانت المغريات او كان التقصير من جهتها فلا انا ملاك لا اخطئ ولا هي ايضا فكل ماجنيته في هذه الحياه هو حقها ولا اسوغ الزواج من الثانيه ابدا وفراقنا القبر فقط واذا كان هناك من الرجال يريد الزواج فلا اشجعه ع السر بطها ولا تخلي روحك في موقف ضعيف

    • زائر 238 | 8:08 ص

      بلة قلة أدب

      الرجال عمره عيونه ما تروح مني ومناك اذا زوجته تتعدل ليه وتهتم بنفسهة وفيه لكن اذا عيونه تروح مني ومناك يطّلع نذل
      والي تقول باخذ صديقه هاذي قلة أدب وتطلعين انذل منه طالعي روحش بعدين تعالي تكلمي

    • زائر 237 | 8:08 ص

      وحدة تزوج عليها زوجها بسبب عدم الإنجاب.
      هربت منه وطلبت الطلاق، حتى حصلت عليه بعد 4 سنوات.
      بعد سنتين جاها نصيب، أخذت واحد متزوج، وأكبر من زوجها بعشر سنوات.
      كانت زوجة أولى، ولم ترضى الا أن تكون زوجة ثانية.
      عجبي!!

    • زائر 235 | 7:50 ص

      الحكمه

      اغلب الردود المتسرعه والغير حكيمه والغير منطقيه للمرأه
      يتبن حكم الشرع المقدس ليش جعل الطلاق بيد الزوج وجعله هذه الولاية على المرأه
      دون ان يعطيه التعسف في استخدام حقه الشرعي
      وقيده بالاحكامه
      وجعل من العرف حكما
      لو تزوج الزوج عليك سيكون هناك اضرار نفسيه وفعليه
      النفسي نظرة المجتمع وتبعاتها
      والماديه
      تقسيم الوقت والماده
      ويبقى الحب
      من حقه ان يحب زوجته الصالحه
      لماذا لاتفكري وتكوني انتي صاحبت هذا الحب
      لماذا الطلاق والجوتي وتزوجين اعز اصدقائه وبين عليك عين على اعز الصدقائه من زمن
      شكرا

    • زائر 232 | 7:47 ص

      انا ماخد ثنتين وفكر في الثالثه

      انا مكيف على الاخر ماخد ثنتين وفكر اخد الثالثة وكل وحدة عاطنة حقها من غير تقصير و من غير اي مشاكل عايشين مثل الاصدقاء مع بعض

    • زائر 249 زائر 232 | 10:13 ص

      هامان

      عجبني تعليقك يالخوي

    • زائر 228 | 7:30 ص

      يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    • زائر 227 | 7:30 ص

      زوجة ثانية قال، لو زين يصير ارجعها لابوها.

    • زائر 250 زائر 227 | 10:13 ص

      هامان

      ههههههه

    • زائر 253 زائر 227 | 11:41 ص

      Disaster Marriage. ....

      هناك شيء اسمه زواج كارثي بسبب كثرة المشاكل و الشجار والأزمات و عدم التفاهم و هناك disaster husband و disaster wife و عندما تستحيل الحياة بينهما يلجأ الرجل للزواج السري السبب الثاني بعض الرجال عندهم طاقات لا تتحملها زوجة واحدة السبب الثالث للحفظ من الذهاب لأماكن الدعارة السبب الرابع الرغبة في إنجاب عدد كبير من الأطفال و السبب الخامس حب الرجل للنساء .

    • زائر 225 | 7:10 ص

      البحريني حافي منتف زين تقبل البنت تزوجه والبحريني مقحلف وجلحان اذا بنت بلدي تقول علي هالكلام وبنت ديرتي ويش خلت للباقين اما الزواج من الثانية ليست خيانة بحد ذاتها كل موقف ليه حكم خاص انا لست مؤيد لتعدد لكن اذا زوجتي اسوي ليها كلشي وما يملي نص عيونها شيء

    • زائر 221 | 6:54 ص

      الحتنكور ..... تابع للتعليق الأول

      لا و ألف لا للثانية ، الأولى هي الأحق بكل المكتسبات التي حصلت عليها ولم أصل لما وصلت إليه لو لا وقوفها معي و صبرها معي أما الثانية فستأخذني على الجاهز ولن أعرفها على حقيقتها ولا أضمنها بينما الأولى أضمنها و أثق بها ثقة عمياء فهي رفيقة دربي و شريكة حياتي و أعرف نواياها وصدق مشاعرها و حبها . الله لايبقيني ليوم أفكر فيه بالزواج من ثانية فأنا و كل ما أملك للأولى فقط لاغير والله يخليها لي ولا يحرمني منها وجعل يومي قبل يومها هي حبي الحقيقي فقط و ستبقى كذلك ماحييت .

    • زائر 246 زائر 221 | 9:07 ص

      متأكد ؟؟؟

      إنك رجل ؟؟؟ غريبة رجل يحب زوجته بهذا الإصرار والوفاء .. هنيئا" لزوجتك بك ..

    • زائر 275 زائر 221 | 11:42 ص

      هنيئا لزوجتك بك .. كلامك عين العقل والله

    • زائر 278 زائر 221 | 6:58 م

      الله يخليكم لبعض ❤️❤️❤️

    • زائر 220 | 6:49 ص

      الحتنكور

      فل نكن صريحين أغلب الرجال إن لم يكن جميعهم في فترة من حياته الزوجية يرغب من الزواج بأخرى و كل رجل خاطره في ثانية و ثالثة و رابعة لكن هل تستحق هذه الثانية أن أكسر قلب زوجتي من أجلها ، زوجتي التي عاشت معي على الحلوة و المرة و أجبت لي البنين و البنات وصاينه مالي و عرضي و أولادي و مخلصة و متفانية من أجل عائلتها ، هل يكون هذا جزائها في النهاية طعنة في ظهرها بخنجر مسموم ، أنا أعتبر الإقدام على خطوة كهذه نذالة و حقارة إن كان لايوجد سبب جوهري للزواج من آخرى مثل عدم الإنجاب مثلا ، لا و ألف لا للثانية .

    • زائر 219 | 6:41 ص

      عليه بألف عافية

      أتمنى يظل الموضوع سر عن الناس وعن أولادي وبغير قفل الباب

    • زائر 214 | 5:55 ص

      أني مو متزوجة بس اتوقع ما بقعد معاه ً... وخاصة وأنه ما كان صريح معاي وسواها سرا الجرح أعمق ولو جاء وفال قبل بعد ما بتقبل الموضوع بس مو أنه متزوج علي وخاش عني الجرح أعمق وأكبر ًں’”

    • زائر 212 | 5:50 ص

      حسون

      ردود النساء كرهوني في الزواج جذي بنات يادافع البلا طريقة كلامهم يسد النفس اسلوبهم قاسية وحشية ويييععع

    • زائر 241 زائر 212 | 8:42 ص

      لا لايغرك

      اهم يتحجون بهالطريقة لان مايبون يتزوج عليهم زوجهم من محبتهم له جرب تصير ويا إللي عندك طيب بجوف شلون النعومة تطلع لاتعقد روحك من هالتعليقات الدنيا فيها كل الأنواع

    • زائر 210 | 5:50 ص

      الشرع حلل أربع، بس ما حلل الظلم .. أني وحده لو تزوّج أشتري راحتي وأرجع بيت أبوي العزيز .. وأطلقه وأتزوج واحد شريف ما يخون .. وأييب عيال وأطق الأولي جوتي .. قال شرع الله .. النبي *ص* ما تزوج على السيدة خديجة ولا الإمام علي .. في حياتهما، أبو عيون زايغة ما يستاهل ولا دقيقة أقعد وياه، والطلاق أبغض حلال .. بس يبقى حلال

    • زائر 204 | 5:32 ص

      الفتنة أشد من القتل

      صايرين راعين مشاكل هههههههههههه

    • زائر 234 زائر 204 | 7:50 ص

      المشكله ياجماعه مو في الرجل ... المشكله احنا اذا فكرنا نتزوج بنتزوج من ؟ مو النسوان هم يضربون في بعض مايبون يتزوج عليهم و ناس تبي تصير ضره ...
      يعني المشكله في من احين ؟

    • زائر 199 | 4:30 ص

      اولشي نعرف من هي هذه المرأة ؟
      و سبب الزواج؟
      و منذ متى ؟ و هل لديهم اطفال؟
      بعدين نسأله هو يبغي يظل مع من ؟
      يبغيها ... فمان الله
      يبغيني .. يطلقها و حياه الله.

    • زائر 196 | 4:22 ص

      مجودين علينا تقليل عنوسة وتقليل عنوسة

      في واجد من هالعوانس على قولتكم مايبون يتزوجون اصلا بس انتون تسمونهم عوانس في كل الاحوال واجوف العزابية أولى اذا فعلا نيتكم تقليل العنوسة وبخصوص الأرامل مو كل أرملة تبي تتزوج لكن يمكن تكون محتاجة معيل ماديا او معنويا وترا البنات مو ازيد بواجد يعني لو فرضنا مايكفي كل بحريني يأخذ ثنتين بس بسبب التوزيع في التخصصات والاعمال تحسبون جدي بس سمعوا تعدد نطوا بدون تفكير الحين ذلين وجه مسؤلية بيتين واسرتين ومصرفين وتربية أولاد من طرفين

    • زائر 195 | 4:13 ص

      بحريني

      انا أيد الزواج المتعدد بس اذا الزوج مقتدر من كل النواحي وشرط يعدل بين الزوجات ، لأن الزواج المتعدد فيه خير إلى الأمة الإسلامية لأنه يقلل من أنتشار الفساد و البنت الي تعارض فأنها تشارك من دون قصد أنتشار الفساد .
      شفت قبل كم يوم فيديو رجل ملتحي ينصح بتعدد الزوجات يقول ما يصير كله على كرولا خدلك لكزس أو بي ام دبليو ، هذا طبعا لا أيده لأن شبه النساء بي السيارات

    • زائر 239 زائر 195 | 8:32 ص

      الزوجة ايضا تتملل من الروتين القاتل للزواج ......

      على أيام الطيبين كانوا يقولون عن اهمية التغيير والتنوع في حياة الرجل انه ما يصير كل يوم يأكل مجبوس طول عمره او كل يوم برياني يتملل و يقصدون الزوجة و انت قلت مثل مطابق بدل الكورلا يغير ل لكزس او BMW و انا اقول لك المرأة ايضا يصيبها الملل من الروتين خاصة اذا كان الزوج غير ناجح ...

    • زائر 242 زائر 195 | 8:45 ص

      جفت شلون

      يقارنون المرة ويساوونها باكله وبجماد بالله هذا مو احتقار لمكانة المرأة ترى يقدرون يختارون تعابير وتشابيه أفضل اللي يبي يحبب الناس بشرع الله في طرق الطف واحلى

    • زائر 192 | 3:59 ص

      مجرد التفكير هو انهيار

      اولا اخفاء الزواج والزواج بالسر هو بنفسه يشعر الاخر بالخطأ_لا تبوق لا تخاف
      ثانيا اذا كانت زوجة واحدة لا يستطيع تبدبر امرها فكيف باثنتان
      النساء بطبيعتهم غيورات .. فلا تستطيع تحمل ذلك
      بالمختصر (بنكد على روحه بروحه )
      القلب لا يستطيع العدل بالمشاعر فستظلم الاخرى

    • زائر 189 | 3:41 ص

      انا ابي الثانية زواج دائم

      انا ابي الثانية زواج دائم بالسر حتى لو مطلقة وينها. ... احسن من الحرام وادا عرفت المراة قضي القضاء والزمن لا يرجع للخلف ...وتحياتي للمتزوجين ربي يسعدهم وشكرا للنساء المتزوجات الثانية أو الثالثة لي يقبلون بحلال الله .. والاحترام والتقدير لهن
      ولاعزاء للمتفلسفات والمتكبرات والمتعجرفات

    • زائر 191 زائر 189 | 3:59 ص

      ليش انته تعرف أساسا الحلال والحرام والصح والخطأ

      إذا الزواج بتسويه بالسر بدون علم زوجتك ..
      بدون مراعاة شعور زوجتك الي عاشت معاك في الحلو والمر وصبرت عليك ....
      الي مثلك منافقين و همكم راحتكم بس ماعندكم إحساس أو مشاعر ...
      مع احترامي للرجال المخلصين لزوجاتهم ...

    • زائر 193 زائر 189 | 4:07 ص

      مف علينا يا (عنتر بن شداد )!!

      أخاف لين صار الصج وعطوك الثانيه بتعطيها ظهرك ولا فيك شده

    • زائر 202 زائر 189 | 5:11 ص

      انا رجل ومتزوج وأقولها بملئ الفم لا أريد الزواج بأخرى ... أولا اكثر المتزوجين بأخرى همهم الشهوة واذا لم تطفئ شهوتك الأولى فلن تطفئها كل بنات الأرض، ثانيا الزواج بالأخرى بعض الأحيان يكون بسبب الملل والمشاكل الزوجيك لذالك تجنبو الروتين في الحياة الزوجية تسعدو وكفو عن ظلم نسائكم ورفقا بالقوارير كما قال رسول الله.. واذا كانت المسئلة بالشرع فالشرع لا يجبر المرأة على الطبخ والغسل والتنظيفبل وحتى رضاعة الولد... فلا تنظرو بعين واحدة، ونصيحتي للنساء حافظو على رجالكم بالحب وتقليل المشاكل الزوجية

    • زائر 206 زائر 189 | 5:41 ص

      احسن من الحرام

      ويش حدك على الحرام؟ اكو متزوج و عندك الحلال بلا تبريرات سخيفة

    • زائر 216 زائر 189 | 6:22 ص

      أنا متزوج في السر بس ..... من بنت مؤمنة محترمة فاتها قطار الزواج ومو مقصر قيد أنملة على زوجتي وأولادي وضابطة الشغلة وياي من زمان والحمد لله. شوفوا بعطيكم الخطة شباب أهم شي ماتصير هيلق وملقوف وطلعات وشات في الواتس اب ويا اليديدة ولا تقصر ويا الأولى العزيزة الغالية وأولادها وخذ لك شقة بعيدة عن الأنظار ولاتستنفذ طاقتك كلها ويا اليديدة وترجع للأولى كأنك فقمة!! بس مرة وحدة في الأسبوع روح لليديدة وأم لعيال غرقها من الحب والدلال والهدايا واذا تقدر في عيد ميلادها اشخطها بسيارة يديدة! موفقين شباب

    • زائر 240 زائر 189 | 8:37 ص

      رد المتعجرفات ونكديين

      بعض الردود تدل على هناك من تستاهل تتزوج عليه 3ولي باليد من التعجرف هناك نساء تستاهل وتستاهل وتتفلسف

    • زائر 248 زائر 189 | 9:38 ص

      بياخة

      محد متعجرف غيرك فكنا بس

    • زائر 187 | 3:32 ص

      سؤال حق باجر

      ماذا تفعل أيها الزوج لو عندك زوجه ثرثاره لقويه ..شغلتها تودي أخبار وتجيب أخبار اي "CNN" ؟

    • زائر 194 زائر 187 | 4:12 ص

      هههههه ...

      باين عليك فاضي !!!

    • زائر 186 | 3:29 ص

      لا بد من تحكم العقل وعدم الانجرار للشيطان
      من خلال متابعتي للردود هناك تسرع في اخذ القرار من الطرفين ويجب الامتثال للشرع .
      من خلال تجربة زواجي 30 سنة تقريبا لا بد هناك سوء فهم يحدث ولابد من التغاضي وحله وهناك أمور صعبة على الرجل مثل
      حقه الشرعي والتجاهل فيه بالاضافة الى تدخل المرأة في كل شئ هذه الامور تجعل الرجل في حيرة من أمره موقفي الشخصي من ذلك الصمت لمدة تعبيرا عدم رضاي ! فما هو موقفكم من ذلك ؟

    • زائر 183 | 3:25 ص

      بعض التعليقات تريد الدين على كيفيها

      لي تقول ليش عاطين الرجل أكبر من حجمه ولي تقول عيوب ولي تقول مو كفو وأي بتطلق ولي تتنفخ. ..على ويش ربنا وربك أعطى الأذن ولنا في مراجعنا اسوه حسنه الحين رجل الدين أو أي إنسان يتزوج خائن!!!في حلال الله يا عجب الله منه زمن ...استغفر الله زين مايصير المرأة تتزوج أكثر من واحد جان العجائب لكن ربي سبحانه وتعالى حكيم

    • زائر 190 زائر 183 | 3:46 ص

      مو ظلم للمرأة. ... ربي حلل لكن للي يقدر يعدل

      كم نسبة الرجل العادل في هالزمن ..يقدر يعدل بصدق... 1% اذا مو أقل

    • زائر 198 زائر 183 | 4:27 ص

      العدل في الأموال سهل

      لكن بالقلب صعب العدل ادا إمرأة تستقبله بالهم والنكد وامرأة أخرى بالابتسامة والاحضان والاحترام والتقدير لا يستطيع سؤال صريح ياريت جواب مثل كبير
      هل تستطعين أن تحبي أولادك كلهم مثل بعض؟فيهم الحنون الكريم ويباري عليك ويطاوع والعكس الحين ولد جذي مثل الولد لي لايحترم ولا يهتم ولا يقدرك ومتطلباته واجد!! اكيد لا مع أنهم اثنينهم اولادك

    • زائر 179 | 3:22 ص

      البحريني الحمد لله منتف جان الحين كل واحد 4

    • زائر 178 | 3:22 ص

      نقاش تافه
      شرع الله ، المراة تغار من الرجل لا تغار عليه ، سخافة لا اكثر
      قرأت الردود فتبين لي حقيقة الغيرة ، الزواج شرع واصل الزواج بالإسلام التعدد افهموا يا ناس
      اما المرأة تتحكم بالرجل وإلزامه به هو نقص رجولة ، الرجل حر بما حلل الله له ، ولو احل الله لكم كُنتُم احرار بما حل لكم
      من أعطى الأمور اكبر من حجمها هم الرجال اصلا ، احبها ما اقدر أخونها اي سخف هذا ، شرع الله خيانة ، هذا مرض
      لا و وحدة تقول بتزوج بالسر بعد ههههه أنتم مرضى وجهلة خافوا الله في شرعه والي بتتزوج صديقه حقاً سخافة

    • زائر 201 زائر 178 | 4:41 ص

      ..

      اوكي اذا بنمشي بالشرع الرجل هو الخسران خلها تقبل الزوجه يتزوج عليها رجلها بس يحطون في بالهم الرجال تربيه الجهال عليه و تدريسهم و اشغال البيت عليه و الطبخ و النفقه عليه و لا يحق ياخذ من مرته فلس واحد من معاشهاو يطلع و يضحك في وجه مرته و يعاملها احسن معامله لانه هذا الشرع و لا احد يتكلم بعد بتعارضون الشرع لو الشرع ما تعرفونه الا اذا في مصلحتكم

    • زائر 207 زائر 178 | 5:44 ص

      في خلاف

      سالفة الأصل هو التعدد فيها خلاف بعدين الأسرة تقوم على طرفين بالتالي الأساس هو الزوجة الواحدة فهمت؟

    • زائر 175 | 3:20 ص

      زوجتي الاولى اختارت لي الزوجة الثانية بعد انه اكتشفت عدم مقدرتها على الانجاب و نحن نعيش جميعا سعداء حالياً في بيت واحد و هي تساعد زوجتي الثانية في تربية ابنائنا. لا حاجة للسرية و المشاكل.

    • زائر 208 زائر 175 | 5:44 ص

      هناك أسباب للزواج الثاني منها عقم الزوجة او مرضها .....

      من الأسباب و التبريرات المقبولة لتعدد الزوجات هو عقم الزوجة و عدم قدرتها على الانجاب حتى بعد العلاج الطبي و اعرف احد الاقرباء بعد عقم الزوجة لمدة 12 سنة تزوج عليها و كانت المفاجأة حمل الزوجتين مع بعض .. سبحان الله ...من الاسباب الاخرى مرض الزوجة الشديد و عدم قدرتها على اداء الواجبات الزوجية مع ان من شيم الرجال الوفاء و لكنه لا يصبر و من الأسباب ايضا اهمال الزوجة و استهتارها و تمضية الوقت في مواقع التواصل و من يومين في خبر عن طعن شاب مصري لزوجته و قتلها ب 17 طعنة بسبب انشغالها في الفيسبوك .....

    • زائر 174 | 3:20 ص

      نريد الموضوع عنالزوجة المعلقة وتلاعب بعض الازواج بها وخصوصا المخطوبة التي لم يدخل عليها مشكلة منتشرة ومقلقة نريد حلول وأرى وشكرا للوسط

    • زائر 172 | 3:18 ص

      تزوج بالسر

      تزوج بالسر اذا رفضت هي فكرة زواجك لان اذا رفضت وقلت لها بتزوج هالليلة عادي تحرق مكان الاحتفال باللي فيه...مجرمة ههههه
      الشرع حلل اربع...اذا اكتشفتي انه متزوج بالسر وما كان مقصر عليش ليش هالافلام الهندية كل وحدة تقول بطلب الطلاق واللي تقول بروح بيت اهلي تفكر بيت اهلها دائما عادي ترجع له اي وقت مع عيالها
      المهم...في ثنتين يقبلون فيني اتزوجهم في ليلة؟ هههه
      م.و

    • زائر 224 زائر 172 | 7:04 ص

      هههههههه من الحررررره

      اي تطلق وانته اللي بتوفر ليها مكان هي وعيالها وبتصرف عليهم من فلوووسك وهي بتستانس عليك لانك حافي منتف ولا بتطال شي من معاشها وبيت الابو عادي يستقبل بته اي وقت لانه هو في الاساس بيتها ولو حطيت روحك مكان ابوها وبتك رجعت لك بعيالها بتطردها؟؟؟
      ثانيا كل ابو ما يتمنى ان رجلها يتزوج عليها والدليل اللي نشوفهم ارجالهم تزوجوا عليهم الابو ما يرضى بته تظل على ذمته وصارت مشاكل

      بتحس اذا كبروا بناتك واخدهم واحد نفسسك

    • زائر 170 | 3:18 ص

      قضي القضاء يا إمرأة

      قضي القضاء يا إمرأة. ...والشرع حلل أربع ..

    • السندي | 3:17 ص

      احلى

      المتابعة بصمت
      والصمت ابلغ من الكلام احيانا

    • زائر 168 | 3:17 ص

      الطلاق مو لعبة

      أغلب الردود تضحك ههه مآخذين سالفة الطلاق بهالسهولة الطلاق من أبغض الأشياء لرب العالمين و بخصوص الزوج اله يآخذ زوجه ثانية هذا من حقه حتى لو ما استشار زوجته الأولى أما طلب الزوجة الأولى الطلاق بسبب أخذ الثانية فهذا اعتراض ع الشرع و ع التعدد و حتى كرهها لزوجها

    • زائر 223 زائر 168 | 6:59 ص

      غبااااء

      وحتى تعدد الزواج مو لعبه بكيفك
      رحوا تثقفوا وتعلموا في دينكم ابرك ليكم من القهاوي وقعده الشيشه انتون ويش تعرفون عن الحياه غير اتزوج الاولى والثانيه والثالثه وووو

      انتون صلاتكم لو تجيكون عليها ما تطلع صح مو جاي تنصح

    • زائر 167 | 3:17 ص

      الزواج الثاني خيانة!!!!

      ليش خيانه والله حلل أربع أو يروح بالحرام أفضل في رأي النسوان.......

    • زائر 166 | 3:16 ص

      فكونا

      فكونا انتي وياها
      مافيكم الالففوشر في سناب والطلعات والصرف
      واذا جيت ليها تقولك تعبانه مالي خلق
      او اوكي بس يلا بسرعه
      انا اقول انتبهو لازواجكم قبل مايطيح الفاس في الراس
      وقريب بضربها جوتي وباخد لي وحده اجنبيه لانهم يحترمون الزوج والحياه الزوجيه
      حتى لو مو حليوه عادي اكو عدنا حليوين وش مستفيدين منهم

    • زائر 165 | 3:11 ص

      سوال افتراضي يسبب المشاكل

    • زائر 273 زائر 165 | 9:50 ص

      الرجال الي بياخذ ثنتين كذاب ولازم يكذب حتى يمشي اموره يقص عالاولىً يقلها أخذت الثانية مصلحة ويقص عالثانيةًيقلها باقي معاها علشان اليهال نصيحة تركيه يولي وعيشي حياتج ولاتعورين قلبج مع واحد طالع غيرج سواء بالحلال ولا بالحرام وابد لاتطلبين منه يطلق الثانية لانه مابيطلقها علشانج ولا ماكان تزوجها وإنتي على ذمته

    • زائر 159 | 3:02 ص

      ويش لك

      احنا الاولى نبي انرجعها بعد انروح نزوج الثانية ويش لك بعوار الراس خلك حر ولانكد النسوان اللي مايقدرون الحياة الزوجية اللي همهم بس الهدرة

    • زائر 156 | 2:58 ص

      ساكون سعيدة

      لاني اعشقة بجنون ، فليعيش مع جسد اخر ويتمتع ، اشعر بالراحة عندما يكون سعيدا ، اهم شي يكون لها منزل منفصلا ، وبعدها سيعرف كيف انه مخطئ بسبب الدلال والشي الذي اقدمه له ، بعدها سيطلقها وسابقي انا

    • زائر 182 زائر 156 | 3:25 ص

      خوش مرة انتين

    • زائر 154 | 2:57 ص

      انتظر اعرف الحكمه

      قرأت في التعليقات العدل المادي يحقق الزواج من أربع. .اتفاق واسع في المجتمع على العدل المادي. ..لكن الشرع الإلهي طلب العدل القلبي. .. لذلك قال الله سبحانه وتعالى. .(ولن تعدلوا) تمعنوا الايه وليسس السطر الأول منها فقط. سورة النساء
      كلمتي إلى الرجال وليس الذكور....القناعه كنز. .حب التغيير غريزه لكن ليست بالطريقه الخاطئه. ..الله يأمرنا أن لا نقع في أمر يسبب لنا تعاسة وألم. . الزواج الثاني إليه أسباب قويه ...مو سببه التغيير فقط.. ...محاسبون أمام الله لا تستهينوا بصغائر الامور

    • زائر 152 | 2:54 ص

      الاسم شايعه

      الآسم شائعة والبطن جيع

    • زائر 150 | 2:50 ص

      فى البدايه مأسأة

      فى تكون الطامه الكبرى اما الحياة اًو القراق

    • زائر 149 | 2:47 ص

      اوه

      يعني وش بسوي اذا تزوجها خلاص برجع اللي انكسر خله يتزوج أمرض نفسي ع شى ما يستاهل قلعته اهم شى راحتي النفسيه

    • زائر 148 | 2:41 ص

      احتقر الرجل الي يتزوج ع زوجته انت اخذتها من بيت ابوها معززه مكرمه وامام الملأ تزوجت بها يتزوج بالسر ليش مقصره عليه طبعا لاا بس بعض الرجال عيونهم زايغة انزين الشرع حلل لو زين يعدل ياخذ بالاربع وهوظالمنهم كلهم ولايفتكر لا في ولاااد ولاااشي وجوده وعدم وجوده واحد واغلب الي جده ضيعوا ولاااادهم ضياع بكل ماللكلمة من معنى بس مظاهر بين الناس وهو مايدري عنه بيته
      تباً لهؤلاء... والثانيه لين اجي لو زين بعد تحترم نفسها تتطلع طايحة حظ وتفتعل المشاكل الي مالها نهايه وعدم الخوف من الله تذهب لطريق الشعوذه

    • زائر 143 | 2:37 ص

      شرع

      تعدد الزواج حكمة من الله سبحانه وتعالى لأن متطلبات الرجل وقلب الرجل يستوعب اكثر من وحدة على عكس المرأة الي حلل لها الشرع زوج واحد لأن قلبها مايتحمل اثنين .. الا في حالات شاذة .. هذا من ناحية شرعية اما من ناحية عدم تقبل المرأة هذا الشي الرجل راح يبحث عن طرق اخرى مثل المحادثات والمكالمات والصداقة بدون علم زوجته وهذا الي حاصل .. طبعاً مو مهم تكون بينهم علاقة جسدية لكن الرجل مايكتفي لأن هذي طبيعة وغريزة فيه الله خلقه على هذي الحالة ولذلك شرع له وهذا حكمة لصلاح المجتمع

    • زائر 205 زائر 143 | 5:33 ص

      هذا النوع يتسمى .... مو ريّال الله يهديك

    • زائر 209 زائر 143 | 5:49 ص

      تفهم ما تقول

      اقرأ كلامك مرة ثانية! الله سبحانه و تعالى العدل الحكيم قرن التعدد بالعدل فكيف يخلف الرجل بحاجة ولا يمكنه من أن يشبعها!! شتخربط يا عمي

    • زائر 211 زائر 143 | 5:50 ص

      تابع

      انزين واحد متزوج 4 وبعد تلفونه مشحون نسوان يكلمهم و يتعرف عليهم و يطلع وياهم اشرايك؟

    • زائر 144 | 2:37 ص

      زينب

      اني عن نفسي زوجي قال لي يبي يتزوج و شرح لي اسبابه مع انها ما كانت مقنعة بالنسبة لي .. و بذلك قمت بتزويجه من صديقة لي لاني احبه و احب ان اراه سعيدا .. و يشهد الله انه الان يحبني اكثر من قبل و لا يخلي خاطري في شي

    • زائر 161 زائر 144 | 3:06 ص

      ههههههه ...

      ضحكتيني ... أشكره شلاخة ... يبين الكاتب رجال مو مرأة ..

    • زائر 180 زائر 144 | 3:23 ص

      لا توجد زوجة ملائكية

      من تقوم بتزويج زوجها من صديقتها اما غبية او مجنونة او تريد الانفصال بطرق اخرى

    • زائر 276 زائر 144 | 12:32 م

      انتي مشاعرك جامده جدا او قد تكونين خشبه يابسه لا احساس ولامشاعر تعطين زوجك ولصاحبتك بعد !!!

    • زائر 139 | 2:29 ص

      عادي ما بشوي شي غير اني اعرف أسباب الزواج و بحاول اكون احسن منها عشان يرد لي بدون مشاكل

    • زائر 138 | 2:27 ص

      وش اسوي

      تزوجت زواج تقليدي وزوجتي جميله وتعمل مدرسه وضحوكه وأنجبت لي البنين والبنات ولكن قصيره وانا أريد طويله

    • زائر 163 زائر 138 | 3:07 ص

      توك مكتشف إنها قصيرة ؟؟!!

      توك مفتح عيونك ؟؟!! صدق إنك بايخ ....

    • زائر 181 زائر 138 | 3:24 ص

      كانك سنطوانة وهي صابرة مسكينة

    • زائر 188 زائر 138 | 3:40 ص

      قصيرة مو طويلة....

      ما تحمد ربك علي النعمة الي عندك ..صدق رجال مايملي عيونكم شي ..
      ماتستاهلها الي الزوجة الي عندك
      رجال تافهين وسطحيين همكم الشكل والظاهر ورغبتكم بس ...

    • زائر 200 زائر 138 | 4:35 ص

      و انت ويش مواصفاتك؟؟

      انزين يمكن انت ثقيل دم و سخيف و جيكر في نظرها و هي صابرة لا يكون تفكر روحك توم كروز روح طالع المنظره و بتعرف قدرك و تحبك ايدك على هالنعمه لانها فوق مستواك

    • زائر 213 زائر 138 | 5:54 ص

      ان لم تستحي فافعل ما تشتهي

      وش هالسخافة إلا أنت فيها!! سبحان الله لله في خلقه شؤون اقول احمد ربك ترى النعمة زوالة ولا تفكر انك الكامل المكمل ترى فيك عيوب و زوجتك متناسية و متغافلة و ترى عندها عيون و عندها عقل تشوف و تقارن

    • زائر 226 زائر 138 | 7:17 ص

      بوعلي

      صج صج مو رجال

    • زائر 133 | 2:24 ص

      انا

      والله صار لي سنين احاول أقنعه يتزوج.. مو راضي

    • زائر 158 زائر 133 | 3:00 ص

      انا رجل عاطفي جدا واحب الهدوءوالرومنسية والكلام الطيب وزوجتي طيبة ومحترمة الا انها مشتتة مع الاولاد ومع التكنولوجيا بشكل اكبر وينقصها التركيز على حاجياتي البسيطة الغير مكلفة كالكلام الطيب وخلق الجو الهادئ واظهار الجانب الرومنسي ولو عملت بهذه الامور مرة بالشهر ساكون راضي. احبها ولا افكر الارتباط بغيرها رغم جموحي كرجل. الا ان عدم التفاتها لذلك يفتح لي الباب على مصراعيه وفي كلمرةاغلقه بنفسي.

    • زائر 215 زائر 133 | 5:57 ص

      صارحها

      كلمها بصراحة أخذها و سافر وياها بروحكم أو كلم أخصائيين و خذ نصايحهم وووو الحلول كثيرة أسعى لحل المشكلة و لا تنسى الدعاء و الاستغفار والله يسعدكم و يهنيكم

    • زائر 130 | 2:21 ص

      الاسد

      من حقه يتزوج اذا كان لديه القدره بس مو بالسر .. واذا زوجته الاولى طلبت الطلاق فلا يطلقها .. المرأه عاطفيه ولما تركد وتفكر عدل راح تسحب كلامها

    • زائر 145 زائر 130 | 2:37 ص

      صح

      كلامك صحيح ما في داعي بالسر لان الشي مو غلط و مو لازم يطلقها الا بعذر مقبول اما العاطفة فخلوها تولي

    • زائر 155 زائر 130 | 2:57 ص

      مو الكل عزيزي

      الناس اطباع وفي رجال يسوون هالخطوة وفعلا يتطلقون حزتها خل يأخذ ثلاث بالسر مو بس وحدة في حالات فعلية هالكلام من الواقع زمن اول تغير

    • زائر 173 زائر 130 | 3:19 ص

      كلامك نصه صح و نصه خطأ يا الأسد .....

      كلامك صحيح ان زواج الرجل بالسر خطأ فادح في حق الزوجة و طعنة بخنجر في الظهر و يا غافلين لكم الله و البارحة الوسط اون لاين في خبر من الكويت عن افتضاح زوج بزواجه الثاني السري عندما علمت الزوجة الاولى عند اتصالها بالمطعم من تلفون الزوج واخبرها العامل الطلب تريده على اي منزل لانه في عنوانين للزوج و طلبت الطلاق فورا
      و كلامك خطأ عندما قلت ان الزوجة عليها ان تقبل بالامر الواقع و انها عاطفية و ستتقبل بعد ان تهدأ لا هي ستحرق الدنيا على الزوج الخائن و قليل الأدب

    • زائر 128 | 2:20 ص

      التفكير في الموضوع مقلق

      أطلب الطلاق و أطلعه من البيت خل يشوف له مكان ثاني و أعيش وي أولادي بروحنا في البيت و خله يولي

    • زائر 125 | 2:10 ص

      زوجتي

      اذا اجي 11 وانا مو في البيت تقفل بيبان البيت كاملين .. واتخليني انام في البيت ويه الوالدة .. او ساعات في السيارة اذا الوالدة قفلت البيت.
      أي حياة ؟! وتهددني اذا اتزوجت عليها .. ويش الحل؟!

    • زائر 135 زائر 125 | 2:26 ص

      متزوج 4

      والله انا متزوج أربع نسوان وكلهم عايشين مرتاحين ومستانسين من بعض وانا كل يوم عند وحده ويطبخون لي المجابيس بأنواعها مد كفك على كيفك...وين المشكلة ...المشكلة نسوان هالزمان يبغون الرجال بصير إليهم باور استيرنك

    • زائر 136 زائر 125 | 2:26 ص

      زين تسوي فيك تستاهل .....

      انا زوجي كل ليلة يأتي للبيت ال 2 صباحا و يكمل السهرة في الصاله في الطابق الاول مع التلفاز الى أذان الصبح و انا عادي مع انه استمر على هذا الحال لسنوات و احيانا يأتي يوم ثاني الصبح او الظهر

    • زائر 137 زائر 125 | 2:27 ص

      .......

      الحل انك تسوي لك نسخة من مفتاح البيت

    • زائر 140 زائر 125 | 2:30 ص

      .......

      الحل انك تسوي لك نسخة من مفتاح البيت

    • زائر 243 زائر 125 | 9:00 ص

      فتاة عشرينية

      ارجع من وقت

    • زائر 122 | 2:07 ص

      هناك ازواج غير مرغوب فيهم او عندهم عدم صلاحية للزواج مرات اخرى ....

      هناك صفات جاذبة في الرجل و صفات طاردة تجعل من المستحيل على اي امرأة ان توافق عليه حتى لو امتلك المال و المسكن الفاخر .. و الحمدلله ان زوجي من النوع الثاني بسبب تصرفاته الهمجية و اخلاقه الجافه فهو غير مرغوب فيه من النساء لان الارتباط به لن يجلب السعادة و إنما المزيد من التعاسة و عدم الرضا بمعنى آخر هناك رجال فاشلين في الاشباع العاطفي و الاحتواء و تحمل مسئوليات البيت

    • زائر 121 | 2:05 ص

      مايبي ليها كلام ولا نقاش اتركه مباشرة بدون معرفة الاسباب او اي توضيح اخر لان ما يهم

    • زائر 120 | 2:05 ص

      الانتحار حلي

      والله لو اكتشف انه تزوج علي الانتحار افضل من اني اضل وياه وجان اخليه يدخل مستشفى المجانين لاني صابره عليه 13 سنه ومتحمله تصرفاته وياي اخر شي هاي جزاي لا والله م اسكت عنه

    • زائر 157 زائر 120 | 2:59 ص

      لاااا

      لاتنتحرين ولا شي تطلقي واخذي غيره الدنيا للحينها فيها رجال ينحطون على الجرح يبرا اروح النار عشان واحد متزوج عيسى واتعذب على مالانهاية ؟! احسبيها صح اختي

    • زائر 111 | 1:44 ص

      انفصام في مجتمع منافق

      سلام. مجتمعنا (وتراه احسن من باقي دول الجوار) يظل مجتمع متخلف. خب لا حقوق مرأة ولا خبر كان ..لكن الجهل والحماقة في الردود من الجنسين. خصوصا الردود عن الانتقام والكيدية والخيانة والنكد ورمي الجهال على الثاني. ساعات تحس البحرين ديرة طيبة القلب وعصامية واوقات ثانية بلد عايش في سذاجة وتخلف. شلون انسان يثور على ظالم وهو يظلم نفسه/غيره.

    • زائر 101 | 1:29 ص

      ليش هذه الأنانية أليس هذا شرع الله، أليس الرجل محل إليه مثنى وثلاثة، لماذا تعتبرون هذا خيانه. أليس تقليل للعنوسة!!؟؟

    • زائر 109 زائر 101 | 1:40 ص

      أنانية ....

      محد أناني غيركم

    • زائر 160 زائر 101 | 3:03 ص

      هههههههه

      ماقلت ليكم بينطون ناس تقول هالكلام والمنافق شنو انزين اقول تركوا عنكم وتحطيم مشاعر الناس باسم الدين تبون تعددون بطريقة جنها انتقام اي والله انانية اختاروا الكلام عدل محد عارض الشرع بس كل واحد وردة فعله الزواج مو غصب بس اذا عافاه القلب وش اسوي وياه

    • زائر 184 زائر 101 | 3:26 ص

      تفسرون كل شي على هواگم !

      الله شرع - و لكن بآحگام - مو مني و الدرب ، الله ما قال اذا زوجتك ما فيها شي و حياتك ماشية ، تروح تتزوج و شنو الهدف - تقليل العنوسة!!!
      لو منطقگ صح جان انقلبت الدنيا ، انا ابدا ما اقتنع ان واحد يروح يتزوج وحدة ثانية و ثالثة علشان تقليل العنوسة ، سبب غير مقنع البتة + شي ثاني ، العوانس اللي ما تزوجوا ل { سن كبير } ، الله مو عاطنهم الزواج في الدنيا ، ليش غصب زور تعالوا زوجوهم ، تقدر تتزوج مطلق ، ارمل ، عازب ، ما في الا المتزوج هو ال بيحل مشكلتها!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 100 | 1:29 ص

      بدون مبالغة.. خرجت معاها في يوم من الايام .. وطافت وحدة نسيبتي تقول لي شخبارك (...) قلت ليها الحمد لله بخير .. رجع البيت وحصلت لكمة على انفي وسال الدم مني ..
      تهقون .. أتزوج عليها الثانية؟ ؟

    • زائر 115 زائر 100 | 1:52 ص

      لا تتزوج عليها ...

      تفاهم معاها واكسب ثقتها وشوف عيوب نفسك وحاول تصلحها ... بس هذا إنتو !!! عند أول خلاف بعرس وبعرس ... يا مال الضعفا ..

    • زائر 117 زائر 100 | 1:54 ص

      من حقها تزعل

      الخطأ من نسيبتك لان كان المفروض انها تسلم على زوجتك اولا وتعرف بنفسها اذا كانت زوجتك ماتعرف علاقة النسب اللي بينكم وبعدين تسلم عليك بكل احترام، زوجتك ما حست بالغيرة بكثر ما حست بالإهانة وعدم احترام نسيبتك لها كونها شريكة حياتك والمفروض تسلم عليكم اثنينكم بكل احترام، لكن للاسف نسيبتك ما احترمت زوجتك لسبب ما، تخيل انك تمشي مع زوجتك ويطوف قريبها ويمكن ماتدري ان قريبها ويسلم عليها ومايعطيك وجه، راح تحس بالإهانة ويمكن تفكيرك ياخذك بعيد وتعتقد ان كان بينهم شي في الماضي من جذي لا تلوم زوجتك لما زعلت

    • زائر 146 زائر 100 | 2:39 ص

      شنو

      تسمي روحك رجال انت بعد ؟
      اقول روح تلحف و نام

    • زائر 96 | 1:15 ص

      للأسغ الوسط شاغلة الرأي العام بهذا الجانب من علاقة الزوج و الزوجة ..ياريت تجربون تطلعون من غرفة النوم و تتكلمون عن تربية الاولاد ووالمشاكل اللي تواجه الام و الاب في ظروف هذا العصر

    • زائر 107 زائر 96 | 1:39 ص

      ......

      المرأة تذبح روحها تشتغل وتصرف عليه وعلي أولاده وتصبر عليه وعلي ظلم أهله وفي الأخير هذا جزاها. ..اتشوفه مع وحده غيرها ايدلعها ويعطيها وايعاملها العكس ....واتقولون مو ظلم وهذا حقه وتبغونها بعد تصبر وتسكت ...
      الحمد لله اني زوجي مومقصر معاي الله يحفظه ليي وايخليه لولادي ولا ايغير علينا أن شاء الله ...
      بس من الي اشوفه من الي حواليي رجالهم ايخونونهم وهم صابرين بس علشان كلام الناس والأولاد... شي يقهر ..ياريت كل الرجال ايعرفون الدين صح موشاطرين بس حلل لينا أربع...

    • زائر 95 | 1:10 ص

      سمير

      مشكلة النسوان الفعليه عندنا انها حتى لو تكون شديدة التدين والأيمان الا في سالفة الزواج الثاني وأن الشرع حلل اربع في هالحاله تكفر وتقول ماعليي من الشرع حلل اربع او عشر يختفي الأيمان ويطلع الوجه الثاني يا اطلقني او انا مااقعد في البيت دقيقه.ههههه

    • زائر 271 زائر 95 | 2:39 ص

      صح كلامك اخي ظ©ظ¥ اعرف وحدة كانت متأكدة انه زوجها معاشر وحدة غيرها وتعرفها ومراقبتهم وكانت عايشة معاه وراضية ويوم عرفت انه متزوج هالبنية جن حنانها واعلنت عليه الحرب وطلبت الطلاق لا ويزعم متحجبة وتروح المآتم وتدعي الديانة والمصيبة تعترف انه لو كانت مجرد عشيقة كانت قبلت فيها لكن ضرة نو وي صراحة شر البلية مايضحك !!!

    • زائر 94 | 1:10 ص

      ذبحتونا عااد الزوج والزوج

      حياة العزوبية افضل من الحياة في ظل رجل اخرق بألف ألف مرة

    • sabah.fardan زائر 94 | 1:54 ص

      صحيح كلامك الزوج الفاشل هو الجحيم للزوجة

      بالتأكيد حياة العزوبية ستكون أفضل مليون مره من الحياة مع رجل اعوج او فاشل او لا يقدر تضحيات الزوجة من أجله و من اجل الاولاد و استمرار الحياة الزوجية هناك انانية في الرجل و سوء تقدير لأنه عندما يتزوج من ال 2 او ال 3 او يذهب لل.... فهو يطلب المتعة و السعادة الوقتية فقط و يضرب بالمشاعر و العواطف جدار الحائط ... و بالتالي يسقط في الحضيض الى الأبد و التبريرات لن تنفعه

    • زائر 92 | 1:07 ص

      المفروض المرأه تكون مستقله ماديا عن الزوج اذا رغبت في الانفصال عن الزوج( ابو عيون زايغه ) واذا لم تكن مستقله تقعد على جبده وتغربله وتغربل عيشته ويا زوجته الثانيه لغايه مايطلق وحده من الثنتين

    • زائر 91 | 12:58 ص

      تعليقات البنات خيال...بس في الواقع غير يعني لو اتزوج عليش بتيصحين جم يوم وبترضين في الواقع هع..اقول الشرع حلل اربع...والى يقدر يعدل بينهم حلال زلال بلال وعليك بلعافيه

    • زائر 147 زائر 91 | 2:40 ص

      صحيح

      صحيح لانه ما سوه شي غلط و اني عن نفسي ما بخرب بيتي و بكون له احسن و احسن

    • زائر 151 زائر 91 | 2:54 ص

      اكيد

      انت مراهق في الخمسين ومن النوعية اللي ماتفتكر مرتك زعلت كلت ملت مرضت نوعيتك اخس نوعية وماتتسمى رجل أوقات المواقف الصدقية تجوف مقافاها ناس فاشلة أخلاقيا عيونها قوية على نسوانها بس وحط في بالك بأن إللي تزعل يومين وترضى عشان عيالها او حالتها المادية مو عشان سواد رقاع ولا نفسك الله يعوضك مرتك بأحسن ان جان انت زوجها

    • زائر 87 | 12:52 ص

      الله سبحانه وتعالى فتح الباب للرجل بالزواج من أربع نساء بشرط العدالة وعلى المرأة أن تنصاع لهذا الحق الممنوح من الله وأن تحترم زوجها وان تترك الغيرة الزائدة عن الحد المعقولï»·ن غيرتها كفر وغيرة الرجل إيمان وعحبي من المرأة التي قالت لو تزوج زوجي لتزوجت غيره سرا فهذا دليل واضح على عدم التزام بعض النساء بالشع وإغضاب الله لمجرد زواج أزوجهن عليهن

    • زائر 83 | 12:37 ص

      بوعلي

      البعض الردود كلها اعتراض على شرع الله الله اعطى رخصة فقط للرجال الزواج بااربع ولم يفرضها عليهم واذا كان الرجل لدي القدرة المادية ويستطيع ان يعدل فاليتزوج اذا اراد واما محدود الدخل فلايجوز الزواج لما فيها من ضرر خصوصا اذا الزوجة الاولى بكامل صحتها وانجبت له زواج من الاخرى للمقتدر مادية يعالج ظاهرة العنوسة فالنساء اكثر عددا من الرجال اذا كل وحدة مسكت زوجها عن الزواح تزيد نسبة العنوسة واعتقد هذا انانية من النساء اعيد الرجل المقتدر مادية يقدر يفتح اكثر من بيت اما محدود الدخل فلا يصح الزواج من اخرى

    • زائر 85 زائر 83 | 12:45 ص

      لا تتكلم چذي

      يعني وي اتزيد العنوسة ترضه ع بتكلو اختك يتزوح رجلها عليها لو بس انته تبي تتزوج ع بنت الناس يالفاضي

    • زائر 89 زائر 83 | 12:56 ص

      لماذا ï»» يرضى وهو شرع الله يا من تحاربن الشرع بالخسد والغيرة واï»·مراض النفسية.

    • زائر 82 | 12:33 ص

      خاطري اخذ الثانية ..

      اطلع وياها ونروح الساحل او اي مكان ارجع البيت على طول صطارات وطراقات ويش قالت اتقول اراقب نظراتك اطالع في البنات وانت ما تدري .. هذا اشلون لو تزوجت الثانية ؟

    • زائر 86 زائر 82 | 12:46 ص

      تستاهل يا ابو عيون زايغة

      ترى الحرمة تحس اذا زوجها يطالع في البنات من تحت لتحت حتى لو ما تراقبه وتقدر تشتم خيانة زوجها من على بعد الف ميل وواضح انك تحب تطالع بنات من جذي نهاية طلعتكم كلها طراقات

    • زائر 110 زائر 82 | 1:42 ص

      ههههه .. تستاهل ..

      هذا جزاك وأقل من جزاك يا البصباص !!

    • زائر 81 | 12:32 ص

      مو بالسر حت بالحلمة

      مااقدر حتي بالحلمة مره حلمت فيه نايم وي مره ثانيه وقعدت من النوم كل صياح وخاصمته والمره اللي حلمت فيها قطعت علاقتي فيها وهو ميت يعرف من لبنية الا حلمت فيها يمكن يبي يعرس عليها الذكي..صراحة صعب اتخيل زوجي مصكوك عليه باب وي وحده ثانيه استجن مااقدر اتخيل الا يسويه ليي ويجيبه ليي ويعطيني وكلامه وهواشه ونفسيته الا كل بخشمه ووحده اجي اتراضيييه بل جتني حره من الخيال مو بعد صدق والله اموووت

    • زائر 106 زائر 81 | 1:36 ص

      القلق المبالغ به مضر للصحة

      ثبت علمياً بأن الإنسان يحلم في اغلب الأحيان بالأمور التي تشغل باله، القلق المبالغ به يسبب أمراض نفسية وجسدية لذا انصحك بالتقليل من التفكير في هذا الأمر ومحاولة الحفاظ على زوجك من خلال الاهتمام به وبحقوقه ومتطلباته وان تدخلي الراحة والسعادة في قلبه وتصبري على عيوبه وسيئاته وتقفي معه عند الشدة والمرض والحزن ولا تثقلي عليه بمشاكل ومصاريف البيت ونصيحة اخيرة وهي ان تبعدي هاتفك عن يدك اثناء وجوده معك حيث ان الرجل لا يحب ان يشعر بأن هناك شي أهم منه لدى زوجته

    • زائر 77 | 12:25 ص

      زواج الخيانه العشرة

      أنا عن نفسي ماأبي أتزوج الثانيه لأني الحمد لله رغم صعوبة الحياة تبقى زوجتي سر سعادتي لأنها أم أولادي يكفي أنها سهرت اليالي مع أطفالي وتحملت مرارت الحياة

    • زائر 108 زائر 77 | 1:40 ص

      أخيرا" ...

      قرأت تعليق إيجابي .. أخيرا" زوج مخلص ووفي كتب تعليق .. صادني إحباط من تعليقات الرجال .. حسيت كل زوج همه يتزوج الثانية .. صراحة خفت على مستقبلي مع زوجي .. خليتوني أشك فيه وفي حبه لي .. قلت يمكن يكون كاتب واحد من التعليقات .. ..

    • زائر 132 زائر 77 | 2:23 ص

      ملاك الروح

      كفو عليك بس بعدين لاتعوج ذنبك اذا تضايقت منها

    • زائر 268 زائر 77 | 12:50 م

      السلام عليكم جميعا ...سامحوني اخواتي لكن احسكم تبالغون بالأمر وكأنه حرب ترة ممكن الرجال يتزوج اكثر من وحده والكل يعيش بسلام اني زوجة ثانية تزوجته عن حب وماردت منه اي شي غيره هو وبس وراعيت ظروفه ومحاولت بيوم امنعه عن زوجته الاولى او أأخره عن عياله وعشنا بالسر فترة طويله الكل كان بخير الى ان عرفت وزلزلت الكون علينا وعلى نفسها وعلى عيالها وحولت حياة الكل الى جحيم وأجبرته يوهمها بأنه طلقني ورجعنا لمرحلة السر.. الخلاصة الرجال اذا أراد شي ماكو شي يمنعه فنصيحة لاتعقدون الحياة اكثر وتقبلوا الوضع وعيشوا

    • زائر 75 | 12:22 ص

      الموظف المجتهد في عمله لا يتوقع أن رب عمله سيستغني عنه ويستبدله بآخر. وكذلك الزوجة المحترمة الفاهمة العاقلة التي تعتني بزوجها وعيالها وبيتها لا تتوقع أن يتزوج عليها زوجها.
      أما النكدية المهملة المضيعة لحق زوجها .. تحمد الله أن للحين ما أخذ عليها.

    • زائر 84 زائر 75 | 12:39 ص

      ولكن الواقع مختلف

      كلامك غير صحيح، الواقع ممتلئ بقصص خيانات زوجية بالرغم من كون الزوجة مثالية ومو ناقصنها شي لان الرجل اللعوب العاشق للنساء يحب يتنقل من أنثى لأنثى حتى يرضي شهوته الجسدية الغالبة على عقله وتفكيره

    • زائر 74 | 12:20 ص

      خاطري والله

      ودي اتزوج الثانية بس زوجتي مو من النوع اله اتصيح او تزعل .. المشكلة اتمد ايدها

    • زائر 80 زائر 74 | 12:31 ص

      صير رجال

      خل شخصيتك قوية يا عمي، انت الرجل في البيت ومايصير تخليها تمد ايدها عليك واليوم اللي تمد أيدها عليك سنعها وخلها تتحسف واذا مافاد اطلب لها تكسي يوصلها بيت ابوها بالثياب اللي عليها. انت حل مشكلتك اول وبعدين فكر في الثانية

    • زائر 236 زائر 74 | 7:52 ص

      شكلك ياخوك خيخة

      حرمه تمد ايدة على رجال اسمح لي هذا خله يبد اسمة

    • زائر 68 | 12:09 ص

      عاد اعقلوا

      اللي يبغي يتزوج خل يتزوج واحرق دمي ليش
      مرد الطير يرجع لعشه

    • زائر 78 زائر 68 | 12:26 ص

      هذا أسد مو طير

      المشكلة هذا مو طير عشان يرجع لعشه، هذا يسمونه أسد لان دائماً يدور على فريسة جديدة

    • زائر 64 | 11:58 م

      تعليقات

      تعليقات حلوه خصوصا الزوجة اللي تكتب لها صفحة كاملة تعليق وبعدين في النهاية تقول .. خلني ساكته بس..

    • زائر 61 | 11:51 م

      ابغي الثالثة

      انا تزوجت الثانية بالسر وبقي هذا السر مدة تقريبية 13 سنة
      وكان كلشي على ما يرام
      بس انصدت من البطاقة الذكيه
      وعندي من الاولى 3 اولاد ومن الثانية 3 اولاد
      والحين بعد ثنتينهم نترقب ولادتهم
      قريبا
      وفي مشاكل ولكن ولا أفتكر ،، وللعلم لو احصل الثالثة وبالسر ومو مالت هدره اهم شي
      باخذها وكلشي بوفرها لها اكي الشقه وجاهزه واهم شي ولود ابغي اجيب ولاد
      والا عندها موافقة انا جاهز لها وبعدي شباب في اواخر الثلاثينيات

    • زائر 70 زائر 61 | 12:11 ص

      نصيحة لوجه الله

      دير بالك على نسوانك وعيالك لان اللي يركض ورى النسوان مصيره الضياع في النهاية وكم من عوائل وعلاقات زوجية تفككت وانتهت بسبب عشق الرجل المبالغ فيه للنساء، اذا عندك وقت فراغ اقضيه مع ابنائك الستة في تربيتهم وتعليمهم اخلاقيا ودراسيا افضل من قضائه في البحث عن الوناسة

    • زائر 79 زائر 61 | 12:27 ص

      هههه

      تم قصف الجبهه بنجاح

    • زائر 105 زائر 61 | 1:35 ص

      واضح ..

      إن همك في شهوتك لا أكثر ولا أقل .. يعني حرام وحدة تتزوجك وتضيع عمرها وياك !!!

    • زائر 131 زائر 61 | 2:21 ص

      ملاك الروح

      عليك بالعافية وشكلك لامهتم فيهم ولا شي الدليل تبي 3 لو هامنك مشاكلهم ووجع راسهم مافكرت تهرب لل 3
      الحين محد يجيب اولاد واجد الحياة صعبه وانت تفكر في 3
      تبي تصير الحاج متولي هههههههه

    • زائر 177 زائر 61 | 3:21 ص

      وينش يالثالثه

      بالعكس مهتم بهما جيدا وعلاقتي معهم فوق 100%
      والمشاكل مع بعضهم ثنتينهم اما انا فمتفرغ لهم ولعيالهم
      نعم أحب النسوان كما قلتون ولكن بالشرع أتزوج احسن من الحرام
      والأولاد تمت تربيتهم أفضل التربيه ويمكنكم أن ترونهم الآن في المساجد والماتم خدام ومحبوبين لدى الجميع

    • زائر 55 | 11:39 م

      لو اكتشفتي انه متزوج بالسر

      اخي الكاتب او الكاتبه لا تفتح لنا باب مع الحريم الله أخليك الحريم يا ويلها انه شمت خبر الزواج تقلب الدنيا على رأسك أتخلي ليلك نهار والنهار ليل غيرة النساء على رجالهن حتى لو امكحلف يعني مافي جمال يبقي لها بس الا اذا في أسباب يتزوج عليها هذا شأن اخر وأما زواج الثانيه على الآخري المجال مفتوح ولكن اعدل بين الثتين والثلاث موضوع طويل وإنا كيدهن عظيم

    • زائر 53 | 11:25 م

      زوجي متزوج من ثلاث

      زوجي متزوج ثلاث واني الزوجة الثانية .. صراحة اقولها للجميع بالبداية زعلت وتضايقت .. ولكن مع الزمن والزواج الثالث .. حياتنا صارت احلى من قبل .. الحمد لله .. اني اؤيد الزواج المتعدد للرجل القادر المتمكن العارف الفاهم فقط .. وليس المفلس المتعجرف الفاشل ..
      ويا عزيزاتي المتعصبات ترا الزواج المتعدد نعمة من الله ..

    • زائر 63 زائر 53 | 11:55 م

      الله يهنيكم ويسعدكم

      من أسلوبك واضح انك امرأة مؤمنة وناضجة وعاقلة وعمرك قد جاوز الثلاثين وهنيئا لزوجك لامتلاكه زوجة مثالية ومتفهمة وتمنياتي لعائلتك بالسعادة

    • زائر 66 زائر 53 | 12:01 ص

      زوجج مقتدر

      معيشكم بنعيم
      لكن الحافي المنتف لي مرته تصرف عشان بيتهم ينفتح
      بيعدل وهو لله يامحسنين
      سمحي لي
      زوجى لو يتزوج يالزوجه الثانيه تدفع ايجار شقتهم يايجيبها عندي
      ياخذها يذلف بعيد عااادي
      بس نص راتبه لنا

    • زائر 103 زائر 53 | 1:33 ص

      بسش هرار ..

      قال نعمة قال ... الله لا ينعم عليش ....

    • زائر 171 زائر 53 | 3:18 ص

      اكيد بيتقولين نعمة !

      اكيد تؤيدين لآنش آساسا طرف في التعدد ، لو گنتين زوجة آولى و قضيتين وياه شبابش و عمري چان ردة فعلش بتتغير اكثر ، لكن لانش ثانية ، لانش وافقتين ان تبنين سعادتش على تعاسة غيرش ، اكيد ما عندش مانع ، خلي البيزات ع جنب ، كسر خاطر الزوجة الآولى شي ما يندمل!! مرده عقب ما تملل منش ، تزوج جديدة مرة ثالثة ، و الرابعة قادمة ! حتى اختيارش للزوج كان غلط ، من الواضح ان مزواج درجة آولى و متبتختر بهالفلوس ..
      مشگلة اللي يبقون ل سن بدون زواج ، يقبلون يهدمون بيت بكبره ، بس اهم شي يتزوجون !!!!

    • زائر 51 | 11:23 م

      الى متى

      كل مواضيعكم عن الزواج.
      جيبوا شي ينفعكم لآخرتكم

    • زائر 102 زائر 51 | 1:32 ص

      لو .....

      الموضوعات عن الآخرة بتشوف التعليقات صفر !!!

    • زائر 48 | 11:17 م

      تفكير غريب

      طبعا انها تطلب الطلاق من حقها ولكن هل هذاحل ؟

      يعني من اساس زوجج ماتزوج الثانية الا عقب ما بقص قلبه منج وحط له امل يوم يتجرع الحب مع العروس ويوم غصات الدهر معاج .. اللي تتفلسف وتقول مابيه اهوه من اساس مايبيج لكنه صاين العشرة ومخليج .. فسكتي ....... اللي صبر عليه وتمي وياه وشوفي الثانية شتسوي وقلديهه .. تعدلي له .. طبخي له .. لا تيبين الهم والغم .. خلي بيته جنة يامال جني يركبج

    • زائر 62 زائر 48 | 11:51 م

      مو لأنه ما يبيني

      يطلقني
      يالفكيك يالمفكر
      في أحد يخلي وحده على ذمته مايبغيها ويبي غيرها؟؟
      ولو صاير العشرة يالذكي ماتزوج على مرته
      ولو هو مو حافي ومنتف بنقول ماعلي
      إلا أني إلا اصرف على البيت وتأثيث ومدارس جهال وكل راتبي بجيسه
      اخرتها يروح يتزوج بفلوسي يخسي
      من تنقطع عنه المعونة الماديه ايجي يزحف كفو اصلا احنا لي معرسين عليكم مو العكس
      ولين بتاخذون الثانيه موظفه تبغونها بعد تصرف
      اي تقليد اي بطيخ
      الغالبيه يأخذ الثانيه لل.... مو تكوين أسره جديده خاصه الحاافين

    • زائر 261 زائر 48 | 5:25 م

      اطبخ سم في جبده وجبدك

    • زائر 43 | 11:02 م

      انا رايي

      انا عشت في بيت الوالد عنده ثنتين وعمومي ثلاثة كل واحد عنده ثنتين وخالي ماخذ ثنتين والكل عايش رغم الفقر الاول والحياة ماشية الحين البنات لافيهم خير ويتشرطون ابي الطلاق اذلفي

    • زائر 50 زائر 43 | 11:23 م

      واو

      يعني حتى الشررط الشرعي المادي مو متوفر

    • زائر 42 | 10:59 م

      نصيحة لكم يا معشر النساء.
      ترى الزوج إذا اتزوج ثانية بتكون حياتش يالاولى أحسن ودلالش أكبر حتى الحق الجنسي بيكون رائع ومختلف وستسغربين من حجم لصوقه بك، وإذا مو امصدقة خليه يتزوج .... ويرجع ليش وبتشوفين اللي اقوله صدق والا لا.

    • زائر 49 زائر 42 | 11:22 م

      ج

      جذب في جذب اعرف وحده من تزوج عليها حتى حقها ما يعطيها و من يجي عندها كله ساكت و يشغل روحه باي شي و علاقته بالثانيه احسن ما يكون.

    • زائر 54 زائر 42 | 11:26 م

      نصيحتك

      خلها لنفسك محد طلبها مشكور لاتحاتينا قال شنو نصيحة هههههه

    • زائر 58 زائر 42 | 11:47 م

      خوش نصيحة بس وراها مصايب

      انا اقول احتفظي برأيك لنفسك ولاتفتحي أبواب مغلقة وتكوني سبب في خراب البيوت بسبب نصيحتك

    • زائر 126 زائر 42 | 2:12 ص

      ملاك الروح

      هي النصيحه شكلها عن تجربه واقول لش ليش صارت افضل
      لان الزوجه الاولى تعرف شنو يحب وشنو مايحب في العلاقه واكيد كانت تشد همتها ازيد من قبل لايتزوج فأكتشف انه راحته وسعادته مع الاولى الي اكيد كانت حارمتنه من حقه وتهاونها في العلاقة من جدي الرجال اكتشف انه مغفل الي تزوج عليها ورجع ليها
      وهذه التجربة ماتقدرين تعممينها على مخوخ كل لرجال انها بسويها

    • زائر 39 | 10:52 م

      اسويها

      اني بعد اروح اتزوج من وراه بالسر

    • زائر 45 زائر 39 | 11:07 م

      ههههاي

      ...اشولون بالسر

    • زائر 56 زائر 39 | 11:42 م

      فاهمة الدين غلط طال عمرك

      مايصير تتزوجين وإنتي على ذمة رجل

    • زائر 69 زائر 39 | 12:11 ص

      احم
      عليك بالعافية

    • زائر 104 زائر 39 | 1:35 ص

      دليل الخرفنه

      شلون بتروحين تتزوجين بالسر؟
      على ذمة رجل وتتزوجين هذا يسمونه زناااااا

    • زائر 37 | 10:50 م

      سأتطلق

      سأنفصل عنه لان الحياة معه اصبحت مستحيلة بسبب هدم الثقة وهي شي اساسي في الحياةالزوجية. الزواج من المفترض ليس لافراغ رغبة جنسية انما للاستقرار ولعيش المتبقي من حياتينا في شراكة مع الزوج/ة لا احد يتسلط على الاخر انما نصبح فريق اهدافه في الحياة مختلفة عن قبل الزواج منها تكوين عائلة لنفسي لان الوالدين في كبر والاخوان في انشغال، وتخليف الابناء، ولكن الاهم هو ايجاد الشخص الذي يسندني عند حاجتي واسنده عند حاجته والحاجة غالبا ماتكون نفسية وليست جسمانية. زواجه بالسر يهدم اسس كثيرة للعلاقة بيننا فكيف نستمر؟

    • زائر 60 زائر 37 | 11:47 م

      اتطلق

      بس البيت حقي على جبددده
      يذلف بره البيت
      يصير نفس الدريول يجيب لنا ماجلة البيت واغراضنا وكل شي
      بسويه بس بنك
      مثل ما انا الحين بنك بالبيت

    • زائر 164 زائر 37 | 3:09 ص

      هههه

      تعجبني هذي الحرمه القويه اللي تحافظ ع بيتها

    • زائر 36 | 10:48 م

      الشرع حلل 4 ،،،،

      اعرف كثير من الاخوان متزوجين باخرة وعايشين ومستانسين كثيرا ، وعند سالي لهم عن ذلك ، ردهم نكد و حق الزوج منقوص تماما وسبب الرئيسي هو عدم الهتمامها بزوج واشباعة
      وبتالي ذهابه للثانيه ، فواجبكن الاهتمام بزوج
      لان الشرع حلل 4 .

    • زائر 72 زائر 36 | 12:15 ص

      مواطن مغبر

      صحيح .. المرأة التي لا تلبي متطلبات الرجل ، فيحق له الزواج بأخرى بنظري ، حافظن على ازواجكن قبل ما يحدث ما لا ترجون عقباه ...
      -مواطن مغبر

    • زائر 99 زائر 36 | 1:28 ص

      عيونكم ما يمليها إلا التراب !!!

      شفت حرامي يقول أنا حرامي ؟؟!! أي زوج يتزوج وحدة ثانية يحط عيوب الدنيا كلها في الزوجة الأولى وكأن هو إللي ما فوقه فوق .. يطلع هو المسكين المظلوم الصبور إللي صابر على الأذى والضيم بس حتى يبرر لنفسه وللمجتمع .. فجأة تصير الزوجة الأولى ما تفهمه ولا تلبي طموحه ومو من مستواه .. فجأة يكتشف إنه كان غلطان وتسرع بالزواج منها .. ما شاء الله عليه فجأة ينزل عليه الوحي من السماء ... مشكل .. صدق مالت عليكم وعلى إللي يعطيكم وجه !!!

    • زائر 123 زائر 36 | 2:07 ص

      ملاك الروح

      بشهادة واحد متزوج على 2
      وش لي متزوج على بقرة ثانيه كنت تيس بقرن الحين صرت بقرنين هههههه
      لاتفكرون الزواج بالثانية حلاوة بتكتشفون مر وعلقم وتعال قص روحك نصين تراضي الاولى ولا الثانية
      وآخرتها انت الخسران ...

    • زائر 162 زائر 36 | 3:06 ص

      لاحول

      اكثر ناس يزوجون بالثانيه والثالثة البحارنه من تصير عندهم فلوس طقو الصدر لزواج بدل الزواج سو لك مشروع تستفيد منه مو مشروع عوار راس وبعدين يصيحون ويطلمى ما عندنا فلوس بس لفلوس تطلع لزواج امحق رجال

    • زائر 32 | 10:39 م

      ام صلوح
      اكيد صدمة لكن ما انكسر بهالسهولة .. يعني بعد 10 او 15 سنة من الزواج يتزوج ... وانا انتظر بيت الاسكان .. وهي اجي بارز .. مستحيل اعطيهم هالفرصة ..
      اصبر ويا عيالي لان من حقنا البيت واكون اني سيدة البيت وغيالي من حقهم .
      بس صدق نفسي بتعيفة

    • زائر 29 | 10:24 م

      اعيش حياتي

      عااادي جدا عادي الشرع حللل اربع و الشرع حلل الطلاق بعد الحين بنطون لك و بقولون ابغض الحلال و الاغلب يدري انه الرجال اللي يعدد مافي عدل و الثانيه هي اللي تمشيه كانه خروف و تلاقيه قبل لا يتزوج بعد منكد عيشتها فهني اطلق و اشتري راحتي و راحة بالي و اشوف حياتي و اولاده طبعا اخليهم عنده يربيهم هو او تربيهم زوجته مو مشكلتي هو اختار هالطريق اكيد فكر في كل العواقب يتحمل و يتحمل اي شي يصير عقب ...

    • زائر 28 | 10:24 م

      الفرنسية

      اي وحده ثانية اي خرابيط وحده وغربال .. لو يصير نرجع رجعنا

    • زائر 46 زائر 28 | 11:10 م

      هههههههه والله احسن تعليق، انا وياك 100% ًں‘چًں‘چ

    • زائر 71 زائر 28 | 12:13 ص

      لايك

      هههههههههههههههههه

    • زائر 27 | 10:23 م

      الغريب

      كلهم نفس الحلمه بس السان الي ينقط عسل ما يخليك تروح حق وحده ثانية

    • زائر 26 | 10:21 م

      أنا للحين ما بعرف أشلون يفكرون الحريم ، ترى ماهو نهاية العالم اذا تزوج / الحياه ماشيه / صيروا قدها

    • زائر 33 زائر 26 | 10:40 م

      نفس الناس بعد شلون

      تخيل أحد ثاني يشاركك شريك حياتك؟قهر لا ولو ان المشاركة في حالة الرجل حلال الا أنها تقهررر الغيرة دليل مشاعر وحب مو تملك لكن حب التعدد حلال والله عنده الحكمة وظروف الناس وطريقة عيشهم تختلف وكل واحد يعرف اللي ممكن يعكر صفو حياته اللي عنده اللي تملي حياته وتسويله كل شي مسكينة ماتستاهل تجازيها بكسرة قلب ماله داعي تشدون اعصابكم في كل المواضيع

    • زائر 35 زائر 26 | 10:48 م

      م

      يا سلام دائما تطلبون من المرأة التضحيه و تصير قدها ليش ما توجه هالكلام لنفسك و للرجال و يصيرون قدها و يلتزمون ببيت واحد و يراعون اولادهم ..الرجال هو اللي يتعب نفسيا و عليه يبي يجدد يشوف حياته و تعالي يالمره اقبلي بكلشي خلاص هو عافش يبيش وحده تربي جهاله لا يابويي تشوف حياته و شرعا مو ملزومه تربي جهالك انزين تتحجون بالشرع بس في اللشي اللي تبونه

    • زائر 57 زائر 26 | 11:45 م

      احنا مرتباتنا مع مرتباتكم

      والله تعيشوون ونعيش
      هالدور تجيبون وتعرسون بوحدة ثانيه من وين لكم فلوس تفتحون بيت ثاني
      إلا إذا كانت تشتغل وبتصرف على بيتكم الثاني
      وحده معانا زوجة ثانيه
      اكتشفت أن زوجها مايبغي جهال منها لأنه عنده أولاد والله يقدر يصرف
      سألت اثاث الشقه كامل ورجعت بيت أبوها وجه يتهاوش مع أبوها
      قالت بيه الشقه ادفع اجارها
      والأثاث كله من عندي
      وماتبغي تجيب جهال منى ماخذني للوناسه بس وش ابي فيك
      وطلبت الطلاق
      ترى حتى الثانيه تنظلم وياكم يالحافين يالمنتفين

    • زائر 203 زائر 26 | 5:20 ص

      فكر و تخيل

      زوجتك يشاركك فيها واحد ثاني! وصلت الفكرة عرفت الاحساس؟

    • زائر 22 | 10:14 م

      بزمن الحروب

      سمعنا من الروايات ان بزمن الحروب راح يموت الكثير الكثير من الناس ويصير الواحد مجبور يزوج باربع نسوان حتى يزيد النسل بعدين تعال فجج مع النسوان هههههههه

    • زائر 30 زائر 22 | 10:33 م

      البحرين وين موقعها

      اللي يسمع يقول البحرين في حرب الحمدلله ناس في بلادين غيرنا تتمنا الأمان اللي عايشينه يزعم البطل المغوار اللي يبي ينقد العذارى من العنوسة هههههه

    • زائر 67 زائر 22 | 12:03 ص

      بصراحة قوية

      وعجبني التعليق.
      دائما الرجل هو الافضل والاحسن
      ووووالخ ... وهو فارس الفرسان

    • زائر 19 | 10:10 م

      اللي مقتدر مادياً ..

      برايي اللي مقتدر مادياً ويحاول جهده ان يعدل بين زوجاته يزوج هذا شرع الله في كتابه المنزل على رسوله صلى الله عليه واله وسلم واللي يخاف ان ما يعدل نهائياً لا يزوج ولا يمرمر عيشته وعيشة بنات الناس معاه ......
      صلوا على محمد وال محمد يا جماعة وخصوصاً النساء لا تلعنون وتسبون ما جبت هالكلام من عندي ههههههه

    • زائر 41 زائر 19 | 10:55 م

      كل مازادت البيزات قالو بعرسون

      خلهم يزوجون الشباب العزابيه محدودي الدخل والمتعففين
      ويبنو ليهم سكن
      يسوون خير والله بدل مغثه زوجاتهم

    • زائر 10 | 9:53 م

      انا غير

      كيف حال من يعلم بخيانة زوجته ف غرفته ، والشاهد طفله ؟

    • زائر 18 زائر 10 | 10:10 م

      زائر 10

      طلقها
      اني مرة وأقولك وحده تخون زوجها مكانها القمامة
      واحد يخون زوجته في الحرام بعد مكانه القمامة
      واحد يتزوج على زوجته لها الخيار في الجلوس معه أو الطلاق منه هذي رغبه فيه لو لا من حقي اني مابقول له طلقها
      بس انا عفته
      الشرع يحرم على الرجل القعدة مع وحده ما تبغيه
      الزواج المتعدد حلااال
      الحرام اني أكون على ذمة واحد ما اشتهييه فهموا الفرق

    • زائر 20 زائر 10 | 10:12 م

      الله يعينك

      اول شي انت متأكد؟ اذا اي خاينة ماتستاهل طلقها مو كفو تربي الاولاد شخصيا اجوف الخائن والخاينة (اللي بالحرام أقصد ) ماينوثق فيهم يمكن فعلا يتوبون لكن شيضمن لك ماصانت اهم الاشياء فالقرار يرجع لك تبي تواصل وياها او لا لكن الصراحة شخصيا مابقعد ويا خاين واصلا بيكون الحق وياك لين طلقتها في هالحالة

    • زائر 24 زائر 10 | 10:18 م

      حقق في الموضوع وتأكد ....

      وإذا صحت روايتك فلك الحق في تسريحها بإحسان لأجل سمعة أطفالك في المستقبل ...

    • زائر 25 زائر 10 | 10:20 م

      حقيقة الله يكون بعونك

      شي صعب جداً جداً وهالحالات ترى زايدة بشكل مخيف ومرعب بزمنا الحالي .. الله يجيرنا ويستر على بنات الناس بستره

    • زائر 40 زائر 10 | 10:53 م

      اولا بشهادة طفله لايصح اابد الحكم هكذا ..حتى الشرع بشهادة ياخذ حكم امرأتان ثناين بعد ...بس تأكد ولاتستعجل ..واذا فيه اولاد عطيها فرصه وخيرها بين الاخلاص او الطلاق ..خلافا للشرع وهالامور ..مثلما يستحق الرجل الخائن عشرات الفرص للتوبه بعد الخيانه ..تستحق المرأه فرصه واحده ..ياكاملين العقل ..اليس صحيحا

    • زائر 44 زائر 10 | 11:05 م

      انا غير

      طلقتها والأطفال عندي ، خربت بيتها وبيت عشيقها ، تزوجته وجلست محلها في بيتها لان المرأة أطلقت ،

    • زائر 52 زائر 10 | 11:23 م

      انا غير

      بالعكس ، منحتها فرصة وجلست مع أبوها وأخوها الكبير بالسر وحاولت علاج الامر ، وللأسف طابت ثم عادت

    • زائر 65 زائر 10 | 12:00 ص

      رد على زائر 52

      عزيزي المفروض ماتقعد مع أهلها لان الزوجة المخلصة العفيفة التي تحافظ على شرفها وسمعة زوجها دليل على انها تربت تربية محافظة وصحيحة ولو كان اهلها ربوها صح ما كانت راح تخونك والدليل ان الجلوس مع اهلها ما جاب نتيجة لان الأساس غلط وهو التربية الخاطئة للزوجة منذ الصغر

    • زائر 76 زائر 10 | 12:24 ص

      الاطفال مخيلتهم واسعة، محد غيرك عايش في شك ووهم

    • زائر 88 زائر 10 | 12:53 ص

      انا غير

      طلقتها صح ، وجالس في البيت والأولاد حولي صح . المشكلة تبقى انها ام أولادي ، ورمت علي مشكلة . ولازم اراعي نفسية الاولاد من الحدث

    • زائر 90 زائر 10 | 12:57 ص

      رد على زائر 76

      اتفق معاك بأن الأطفال مخيلتهم واسعة ولكن ليس لتلك الدرجة، قد يتخيل الطفل بأنه شاف سوبر مان في البرادة او طاح مطر في عز الصيف ولكن لن يتخيل والدته مع رجل غريب .. لان الطفل أفكاره بريئة بحكم عقله الصغير ولن يستطيع ان يصل لهذه الدنائة من التخيل الا عندما يكبر ويصبح بالغا وفاهما

    • زائر 118 زائر 10 | 2:00 ص

      ملاك الروح

      زائر 65
      لاتحكم على تربية الوالدين ياما ا........................
      لاتعمم كل وحده تخطأ تنحط شماعه على تربية الوالدين
      واخي أنا غير
      لربما هناك مشكله ونقص في علاقتك معاها وراحت تبحث من يعوضها بطريقه خاطأه وكان الاجدر بك انت من تستقيم اخلاقها وتصرفاتها وتحتوي المشكلة بينك وبينها واذا مافاد لك الحق انك تلجأ لأهلها.
      والله عفو رحيم وانت قلتها انها للحين ام عيالي لو خليتها اعطيتها الفرص وحتويت المشكلة وعالجتها ولو عادتها تضحيتا لعيالك ونفسيتهم .

    • زائر 218 زائر 10 | 6:29 ص

      الحتنكور

      حبيبي ماعليك من اللي يقول لك عطها فرصة ثانية و مثل ماقالت لك أحدى المعلقات مكانها القمامة و بدون تردد ، الفرصة الثانية تمنح لمشكلة غير الخيانة أما الخيانة فلا فرصة بعدها طلقها وخذ وحدة أشرف منها وهذي مو كفو مسئولية بيت و تربية أولاد ولا لك شغل بأهلها لأن لو ربوها صح ماصارت جديه فشوتها جوتي وقطها على أهلها .

    • زائر 9 | 9:48 م

      ههه

      ضحكتني رقم 7، ونتي من طاقج ورابط رجلك تجلسي معه، دلفيه

    • زائر 8 | 9:41 م

      معرووفة

      الحين بينطون ناس يقولون اتحاربين شرع الله يا انانية؟! مع ان محد قال التعدد حرام لكن مو مجبورين نظل ويا واحد متزوج علينا حتى في قصص النبي اذا الزوجة مو متقبلة الزوج مو مجبورة تظل وياه تعالي اقهري روحش وحطي شوكة في حلقش وارضي وصيري بدون غيرة ومشاعر عشان مانقول عنش انانية؟ وهالمنافق ابو وجهين شتسمونه

    • زائر 176 زائر 8 | 3:20 ص

      الشرع حلل اربع

      مو مثقفين ولا يدرون بصلاه ولا مساجد ولا خمس ولا زكاه ولا صوم ولا صدقه ولا حتى احكام الشرع
      لدرجه انهم يتزوج ولا يعرف الاغتسال . نسوانهم يعلمونهم كل شي شوفوا الاستفتاءاات رجال متزوجين ويسالون اساله اطفال

      بس حق الزواج ينطون الشرع حلل اربع يقولونها بجهاله

    • زائر 7 | 9:32 م

      بالنسبه لي يوم العيد يوم السعيد يافاك فك منه لان وجوده معذبني نفسيا عالاقل بفارق وجهه ذيك الساعه

    • زائر 38 زائر 7 | 10:51 م

      هههه

      انه بعد لو تزوج بفتك منه ومن شره وارتاح يوم من غبر هوشه
      خله يتزوج اهم شي حقوقي انه وولدي وبسس

    • زائر 114 زائر 7 | 1:51 ص

      ملاك الروح

      يوم السعد والمنى ليش قاعده معاك للحين طلبي الطلاق مايحتاج يزوج عليش قاعده معاه اتجاملينه حرام عليش.

    • زائر 6 | 9:28 م

      مستحيل اوثق فيه او اصدقه بعدها

      عن نفسي بطلب الطلاق لأنه سوا شي صدمني وكسر ثقتي فيه فالعيشة وياه صارت مستعصية طبعا مو كل وحدة نفس الشي ولا كل الرجال نفس الشي بس اللي اعرفه ان بحسه انسان ثاني وابو وجهين ....طبعا اكيد حجته بتكون تبيني تروح للحرام؟ عجل قبل ماتتزوج كنت تروح للحرام؟ولا هذه مجرد حجة والله اللي يخاف ربه يخافه وين ماكان واللي يبي الحرام بيسويه حتى لو عنده أربع زوجات الزبدة اختاروا رجال يقدرون المرة مو بس يعرفون من الشرع ايه وحدة

    • زائر 141 زائر 6 | 2:32 ص

      زائر

      طيب و لو صارحك ان وده يتزوج بعد خان ثقتك ؟

    • زائر 5 | 9:27 م

      ولا اي شي، دائما اقول حق زوجي بتتزوج خذ راحتك ، لكن من حقي اطلب حريتي ،،،هذا شرطي الوحيد

    • زائر 11 زائر 5 | 9:58 م

      حريتك!!!! يعني تفكرين بالطلاق ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 12 زائر 5 | 9:59 م

      أنا لو مكانك .....

      أقعد على قلبه وأنكد عليه عيشته وأراويه نجوم القايلة ولا أخليه يتهنى ... يا أنا يا هي !!!

    • زائر 15 زائر 5 | 10:07 م

      اتفق معاش زائر 5

      انا بعد اقوله
      حلالك تتزوج
      وحلالي اعرف
      وحلالي مابي لانى مو راغبة فيك
      بس مكان ما بطلع منه لو تطلع عيونه ومصاريفي مع اولادى بعد من عيونه
      والا هو لا آسف عليه
      انا تزوجت هدفي اييب يهال مو عشان شي ثاني ودام جبتهم ويبي يتزوج حلاله بس بمعرفتي مو من وراي وبعد ما ببغيه
      وراتبي يصير لي بروحي مو يشوفني اشتغل مايبي يصرف على الأولاد
      لا مستحيل اطلع عيونه ماديا واجحته من البيت

    • زائر 127 زائر 5 | 2:19 ص

      حرية

      هذا رد غريب ... تطلبين حريتش. ليش؟ راح زمن العبيد.

    • زائر 153 زائر 5 | 2:56 ص

      والله

      ترا اللي تسوونه ما يسوى تخلون البيت لها تطلعين بيت اهلك خلي البيت لك ً وخليه معاها يتوه بالاجار عشان يعرف قدرك مو شطاره تروحين بيت اهلك قعدي ع جبده

    • زائر 3 | 9:19 م

      لو بيد كل مرة كان تطلقت

      جيه احنا جهال خاش عنا شي جدي لكن اللي ماعندها ماديا واللي ماتبى تمرمر جهالها بتضطر تبلع الغصة لكن لو ماعدها جهال وماديا تقدر كان ولا وحدة ظلت لان هذا لعب بالمشاعر الشرع حلل أربع لكن القناعة كنز لايفنى ياما نسوان بلعوا الغصة لان مابيدهم خيار ثاني وبالنهاية اللي يبي يتزوج على مرته لايهمه عشرة ولا وقفات ولا شي الحين بنطون الشرع حلل أربع جنه حرمناه احنا ماقلنا راينا من ناحية شرعية كل واحد وقدرة تحمله وردة فعله بس مو كل الرجال نسايين عشرة الحمدلله

    • زائر 23 زائر 3 | 10:15 م

      تحللونه بالشعارات وتحرمونه بالممارسة

      هذه مشكلة النساء وبعض المتملقين من الرجال

    • زائر 113 زائر 3 | 1:47 ص

      ملاك الروح

      سواء عندها ماديات ولا عندها عيال قلوب ماتتحمل احد يتشارك معاها في زوجها احد ثاني والغيره تدبح.

    • زائر 119 زائر 3 | 2:00 ص

      تعدد الأزواج بيحل المشكلة، الحين الطب يقدر ايطلع الولد تبع اي رجل فإذا كان الرجل يبي تعدد الزوجات احنا بعد انطالب بتعدد الأزواج هذا أتصور بيكون عادل للطرفين

    • زائر 1 | 8:59 م

      لا استطيع التفكير في الأمر لمجرد التفكير، فماذا لو كان حقيقة؟؟! #موتتهم_على_ايديًںک„

    • زائر 13 زائر 1 | 10:02 م

      هذا فراق بيني وبينه .....

      عقب هالعشرة والدلال والإخلاص يخون ثقتي فيه ويطلع متزوج ؟؟!! أكيد هو من طريق وأنا من طريق .. لا أسف عليه مطلقا" ....

    • زائر 14 زائر 1 | 10:06 م

      مبالغ فيه

      وااجد عاطين الرجال فوق قدره .. والله لو يتزوج علي اطلب الطلاق واتزوج اعز اصدقائه واقط لعيال عليه يربيهم واذا كبروا اخذهم منه او بالاحرى بيجون لي .. امك ثم امك ثم امك ... وبنشوف من اللي بيعض اصابعه ندم

    • زائر 16 زائر 1 | 10:08 م

      اللي ما يستحي !!!

      هذي حركات زايغ العين البصباص أبو النسوان ... بالنسبة لي ما في مبرر مقنع للزواج السري ولا حتى العلني ... شمعنى الزوجة تتحمل عيوب الزوج وجنونه وكل نواقصه وهو عند أول شي ما يعجبه فيها يخون ؟؟ لا يكون هو كامل وما يغلط ؟؟ الزوج من فوقه لتحته بلاوي وفضايح والزوجة الفقيرة متحملة وصابرة وعقب هذا يتزوج غيرها ؟؟ صدق لين قالوا على شينه قواة عينه !!! خلنا ساكتين بس ..

    • زائر 17 زائر 1 | 10:09 م

      باخذ حقوقي كلها بالقانون ...

      وبطلقه وبقول له الباب يفوت جمل ... ما عليه أسف .. في ستين داهية ...

    • زائر 21 زائر 1 | 10:13 م

      بالنسبة لي علييييه بالعااااافيه

      عيد سعيددددد
      واقوله مبروك
      وبنفس الوقت عافك الخاطر
      وطلق
      حقي هذا الشرع

    • زائر 31 زائر 1 | 10:36 م

      والله

      احنا الرجال بكبرنا نبغي نطلقهم مو نأخذ الثانية... يا حبيبي خلك مثل النحلة تطير بحرية من زهرة لزهرة

    • زائر 34 زائر 1 | 10:46 م

      ...

      انزين وإذا واحد عنده وحده سليطة اللسان مثلك وثرثاره وغير متعلمه يمكن والسبب قولك إذا تزوج على راسك ستتزوجين أعز أصدقائه!! إذا هذا منطقك يجب عليك وفورا أي مركز لمحو الأميه وتتعلمين وأيضا يبقي لك مركز تعليم السنع والأخلاق.ولا أعتقد اذا واحد عنده مثلك ويذلف عنها سيندم لا لا بل يوم السعد إللي بيفارقك.

    • زائر 47 زائر 1 | 11:17 م

      بس شغلتكم بطلب الطلاق وبطلب الطلاق،
      سويت احصائية للديرة اللي انا عايش فيها، عن النساء المتزوج عليهن.
      بعد الزواج عليهن، بعضهن طلبن الطلاق فعلاً، وافتعلن المشاكل، ولكن بعد مدة من الزمن، كلهن رضين بالأمر الواقع، وضللن مع أزواجهن ومعهن ضرة.
      كان غيركم أشطر يا بنات، ذكرتوني بولدي الصغير اذا غضب عليي قال لي:"ألحين بجي أضربك، بجي أقتلك".

    • زائر 73 زائر 1 | 12:17 ص

      ..

      ههه ضحكتني هذاك اول صدق ما تسويها و تقعد ترضى بالامر الواقع الحين يطلقون على اسباب تافهه مو بعد يتزوج عليها و يمرمرها يا اخي كل وحده عندها راتبها تشوته و هي تضحك بعد ويش تسوي فيه لا صرف و لا شي حتى واجهه اجتماعيه عقب زواجه بتخسرها تشوته احسن شتسوي فيه لتعب القلب بس و الاعصاب يعني

    • زائر 277 زائر 73 | 8:31 م

      انا تزوجت رجل متزوج وعنده عيال لانو بينه وبين ام عياله مشاكل وصارحني انه بيتزوج علي مع انو ماني مقصره معه في شي وزعلت وسويت مشاكل وفي الاخر رضيت بالامر انا شاريه عشرته تزوج وجاب ولد وانا للحين ربي ماكتب لي الحمل التام الحمدالله على كل حال

    • زائر 93 زائر 1 | 1:10 ص

      عجبني تشوته ....

      كأن الزوج جوتي تشوته !!! ههههههه

    • زائر 97 زائر 1 | 1:16 ص

      إلى زائر 73

      صحيح ... ما دام الزوجة عندها إستقلال مادي شللي يحدها تواصل حياتها معاه وهي مو مرتاحة وياه ؟؟ كفاية إن معظم الأزواج ما يصرف على الزوجة ويتكل تماما" على راتبها وهي ساكتة وممشية السالفة وعقب هذا يطلع ( علي بابا ) وتطلع فلوسه البخيل بس حق زوجة ثانية .. تبا" لهكذا رجال !!!

    • زائر 112 زائر 1 | 1:45 ص

      ملاك الروح

      لو يزوج علي واكتشف توقف الدنيا دقايق وآخذ نفس طويل وألم اغراضي واغراض اولادي وروح بيت اهلي
      بيت العز والدلال ولو يجي يبي يردني اقوله عافك الخاطر وزوعه زعتها ما ابلعها وخل الي خذيتها تعيشك في الجنه
      والله معاك والله يعينك على القرن الثاني

    • زائر 185 زائر 1 | 3:26 ص

      ضحكتني زائر 47 هههههههههه

      هالاحصائيه من ديرتك اللي سويتها مال اي زمن هههههههه ولا بعد عايشين في بيت واحد هاااا
      الحين المرأه عندها استقلال مادي تصبر على رجلها بعلاته وبلاويه و اذا فكر في نفسه وتزوج الثانيه وهي صابره عليه طول لسنين تعتقد بتظل على ذمته اكيد لاااا لانها اكتشفت انه واحد المفروض من زماااان تهده والمفروض ما تصبر عليه

      هالزمن بنات في العشرينات يطلقون رجالهم العوجان مو بعد وحده تشتغل
      الحين بيطلعون ابو النفسيات وبقولون يذلونا بهالمعاشات

    • زائر 197 زائر 1 | 4:24 ص

      السؤال ليش بيتزوج الثانيه ؟
      اذا الاولى مو مقصره وما تنعاب
      الردود اغلبها تتكلم عن الصرف الحياه مو بس فلوس ! في رجال يقولي زوجتي عمرها ماوقفت تعدل شعرها ف المنظره ؟ وما يسميها الا ام الكشه ! هذا شكل ليه نفس الرجال يقابله ؟ وكل ماقال ليها تزيني تعدلي خل ارجع اشوفش مرتبه تقول اني من الصبح اكرف ف البيت ! هل شغل البيت يمنع المرأه من انها تهتم بروحها ؟ لين يجونها ناس تتعدل ولزوجها ما تهتم !

اقرأ ايضاً