العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

تهاوي أجزاء من بيت بمدينة عيسى...وقاطنوه: ستسقط البقية في أية لحظة

تهاوت، ظهر امس الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016)، أجزاء من أحد البيوت الآيلة للسقوط بمدينة عيسى، دون تسجيل إصابات.

وعلى رغم ذلك، دق صاحب البيت حسين الفردان ناقوس الخطر، محذراً في حديث لـ «الوسط»، من احتمال سقوط بقية الأجزاء، على رؤوس أهل البيت، الذي تقطنه 3 أسر.

وأضاف «يتعاظم الخطر نظراً لأن موقع سقوط الأجزاء، هو عند المدخل الرئيسي للبيت، وهو ما يعني تعريضنا وتعريض أطفالنا لخطر محدق»، وتابع «حين تساقطت الأجزاء البالغ طول بعضها 3 أمتار، اتصلنا بالدفاع المدني ليطلب منا الضابط المسئول إخلاء المنزل بشكل فوري، وذلك بعد معاينته من الداخل».

واستدرك صاحب البيت ليتساءل «إذا تركنا منزلنا، أين سنذهب؟»، مستعرضاً معاناة البيت الذي تعاقب عليه 4 أعضاء بلديين، دون أن يسعفه ذلك، لأن ينال قسطه من مشروع البيوت الآيلة للسقوط.

وقال «مع بداية التجربة البلدية في العام 2002، بدأ المشوار، لينتقل ملف البيت مع تعاقب البلديين على الدائرة الأولى في مدينة عيسى، دون أية نتيجة، على الرغم من إدراجه ضمن البيوت الآيلة للسقوط»، وعقب «خلال السنوات الـ 13 الماضية، ظل البيت محطاً لزيارات المسئولين والمهندسين والمصورين، لكن البيت ظل على حاله بلا أي ترميم ولا إعادة بناء».

وناشد الفردان، الجهات المعنية بما في ذلك الجهات البلدية، التدخل لإنقاذ أفراد عائلته من خطر سقوط البيت في أية لحظة، مبيناً أن البيت لا يزال على حاله.

من جهته قال عضو بلدي الجنوبية عن الدائرة الأولى عبدالله القبيسي، إن مدينة عيسى استقبلت العام الجديد بسقوط أجزاء من البيت الذي يقع في مجمع 807، مضيفاً «البيت مدرج ضمن البيوت الآيلة للسقوط، ومع استلامنا للمسئولية في العام 2014 ركزنا على ملف البيوت الآيلة للسقوط، وبيت المواطن حسين الفردان هو أحد البيوت التي عملنا من أجلها غير أن النتيجة وبعد مرور سنة كاملة تمثلت في سقوط أجزاء من البيت».

ووجه القبيسي حديثه ناحية المسئولين، متسائلاً «هل يقبل أي مسئول بالعيش في مثل هذا البيت غير الصالح للسكن؟».

كما قال «خاطبنا البلدية والجهات المعنية، واستقدمنا المهندس التابع للمجلس البلدي، ورغم حالة البيت الكارثية التي لا يكفي لعلاجها الترميم، لم نجد أية استجابة»، شاكياً من ما أسماه «خذلان جميع المسئولين الذين أوصل إليهم موضوع البيت».

العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً