العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

«خيرية الإصلاح»: مساعداتنا وصلت إلى 85 ألف سوري... ونسعى لكسوة المحتاجين في اليمن وفلسطين

المؤتمر الصحافي للجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح
المؤتمر الصحافي للجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح

أقامت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح يوم أمس الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016) بمقر الجمعية بالمحرق، مؤتمراً صحافياً تحت شعار (قبل وقوع الكارثة) وذلك للوقوف على آخر ما توصل إليه مشروع كسوة الشتاء «كسوتك حياة».

وخلال المؤتمر الصحافي أوضح المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية الشيخ طارق طه أن اللجنة حققت خلال العامين الماضيين نجاحاً كبيراً في مشروع كسوة الشتاء للشعب السوري في الداخل ومناطق النزوح حيث أوصلت مساعداتها إلى أكثر من 85000 سوري، كما تم وبمعاونة أهل العطاء في البحرين تجهيز وإرسال 8 شاحنات كبيرة محملة بالبطانيات والملابس الشتوية ووقود التدفئة إلى اللاجئين السوريين بالأردن ولبنان والداخل السوري، وكذلك المشاركة في قافلة الإغاثة الشتوية (نبض حياة3) وتجهيز أكثر من 400 كرفان وعدد من الخيام السكنية.

وبيّن الشيخ أن اللجنة ومن خلال مشروع «كسوتك حياة» لهذا العام ستعمل على توسيع نطاق المشروع ليشمل اليمن وفلسطين وعدداً من دول العالم الإسلامي، وستسعى جاهدة إلى توفير جميع المستلزمات الشتوية للأسر المحتاجة من بطانيات وملابس شتوية وسخانات ومدافئ، وقد سعت هذا العام إلى تطوير آليات ووسائل الحملة، حيث ستعمل على تمويل عمليات الصيانة لبعض المنازل، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع ما يقارب 15000 أسرة، موضحاً أن اللجنة حريصة كل الحرص على توصيل المساعدات لمستحقيها من خلال لجنة خاصة تعتني بذلك.

كما أشاد طارق الشيخ بالدور الخيري والتطوعي لمختلف المؤسسات داخل البحرين وكذلك من الأفراد المواطنين والمقيمين في التعاون مع اللجنة في توزيع المساعدات العينية لمشروع الشتاء على الأسر الفقيرة والمعوزة، وبخاصة الأسر المتعففة المقيمة داخل المملكة، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في إنجاح المشروع وسد حاجات الأسر الفقيرة داخل البحرين وخارجها.

بدوره، صرح مدير قسم التسويق باللجنة عبدالنور يوسف بأن اللجنة مستمرة في مشروع (كسوتك حياة) حتى نهاية موسم الشتاء من خلال فروع الجمعية المنتشرة بمناطق المملكة المختلفة أو عن طريق التبرع الإلكتروني السريع عبر الموقع www.khairia.org أو من خلال التواصل على الخط الساخن 36006166.

شارك في المؤتمر كل من نائب المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية نواف الكوهجي ومدير إدارة المشاريع الخارجية أشرف عبدالوهاب، وعدد من المهتمين بالعمل الخيري والتطوعي بمملكة البحرين.

العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً