العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

إطلاق أعيرة نارية على الشرطة في القاهرة «والداخلية» تتهم «الإخوان»

الشرطة المصرية في مكان الحادث أمام فندق في الجيزة - reuters
الشرطة المصرية في مكان الحادث أمام فندق في الجيزة - reuters

أطلق مجهولون أسهماً نارية وأعيرة من بنادق صيد أمس الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016) على رجال شرطة يحرسون فندقاً في القاهرة من دون وقوع قتلى أو جرحى، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التي اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف خلف الحادث.

وأكدت الوزارة في بيان أن «مجهولين يقدر عددهم بحوالى 15 شخصاً تجمعوا صباح أمس بأحد الشوارع الجانبية بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم (...) وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ (العاب نارية) تجاه» رجال الشرطة الذين يتولون الحراسة أمام الفندق «ما دعاهم للتعامل معهم لتفريقهم».

وأضاف البيان أن أحد أفراد هذه المجموعة «قام بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية (رجال الشرطة) أمام الفندق ما أسفر عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وكذا تلفيات بزجاج حافلة سياحية «تصادف وجودها أمامه من دون وقوع أي إصابات».

وأكد البيان أن قوات الأمن «قامت بملاحقة تلك العناصر وتمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم فيما كان مختبئاً خلف الفندق» المكون من 12 طابقاً. واتهم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، اللواء ابو بكر عبد الكريم جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف خلف الحادث.

وقال عبد الكريم لوكالة «فرانس برس» عبر الهاتف أن «15 شخصاً من مثيري الشغب من جماعة الإخوان المسلمين تجمعوا في شارع جانبي خلف الفندق وهاجموا رجال الشرطة المكلفين بحراسته بالشماريخ والخرطوش».

وتابع «الحادث مستهدف به حراسة الفندق من الشرطة وليس السياح. من يريد مهاجمة سياح لا يخرج في مسيرة ولا يطلق خرطوش».

وقال مسئول أمني أن الحافلة التي تصادف وجودها أمام الفندق كانت تنتظر أربعين سائحاً من عرب إسرائيل مؤكداً أنها لم تكن مستهدفة ولم تقع أي إصابات بين السياح.

العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً