العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

بنك سويسري يوافق على دفع 188 مليون دولار لتسوية قضية "ذئب وول ستريت"

 ذكرت تقارير إخبارية الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016) أن البنك السويسري الذي استخدمه محتال معروف باسم "ذئب وول ستريت" وافق على دفع حوالي 188 مليون دولار للسلطات الأميركية لتجنب المقاضاة بتهمة مساعدة عملاء أميركيين في التهرب من الضرائب باستخدام أساليب مثل تقديم سبائك ذهبية وأموال سائلة لا يمكن تعقبها لهؤلاء العملاء.

ووفقا للاتفاق الذي أعلنته وزارة العدل الأميركية اليوم فإن بنك "يونيون بانكير برايفي" ساعد في إخفاء أصول عن هيئة الإيرادات الداخلية الأميركية (الضرائب) من خلال السماح لعميلين أميركيين بسحب سبائك ذهبية تزيد قيمتها على 50 مليون دولار وهو ما يزيد على طن من الذهب بالأسعار الحالية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن هذا الاتفاق يمثل ثاني أكبر غرامة تحصل عليها السلطات المالية الأميركية منذ مارس/ آذار الماضي في إطار برنامج إفصاح يطالب المؤسسات المصرفية السويسرية بالكشف عن طرق مساعدة العملاء الأميركيين في التهرب من الضرائب مقابل عدم ملاحقة هذه المؤسسات جنائيا. وقد سددت هذه البنوك حتى الآن 1.3 مليار دولار من خلال 76 اتفاقا مع وزارة العدل الأميركية.

من ناحيته وقع بنك يونيون بانكير برايفي" الموجود مقره في مدينة جينيف السويسرية بيان حقائق يتضمن تفاصيل المخالفات التي ارتكبها على مدى عشرات السنين قائلا إنه ساعد العملاء الأميركيين في إخفاء حسابات مصرفية وأصول عن هيئة الإيرادات الداخلية.

وقد أدار البنك خلال الفترة من 2008 إلى 2013 حوالي 2919 حسابا بقيمة أصول تبلغ 4.8 مليار دولار يخدمها أكثر من 200 مصرفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً