العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

مقتل 20 من عناصر «داعش» وتدمير ست مركبات قرب الرمادي

مروحيات القوات العراقية خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لعيد الجيش- reuters
مروحيات القوات العراقية خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لعيد الجيش- reuters

قتل طيران التحالف الدولي والقوات العراقية أمس الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016) 20 عنصراً من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» ودمروا مركبات ملغمة شمال الرمادي غربي بغداد.

وقال العقيد محمد أحمد في قيادة الجيش بالأنبار إن «الطيران الحربي للتحالف الدولي استهدف اليوم (أمس) رتلاً من ست عجلات لداعش كانت متجهة نحو الرمادي وقتل أفرادها».

وأضاف أن «قتل الطيران الدولي بمساعدة القوات الأمنية العراقية 20 عنصراً من التنظيم كانوا مجتمعين بالقرب من مفرق سامراء/الفلوجة للتخطيط لشن هجوم على القوات العراقية».

من جانب آخر، احتفل العراق أمس (الأربعاء) بالذكرى 95 لتأسيس الجيش العراقي في السادس من يناير العام 1921. واستهل رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي مراسم الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول إيذاناً ببدء احتفالات العراق بهذه المناسبة.

وقال الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، في كلمة بهذه المناسبة إن «الإنجاز الأهم المتحقق في الانتصارات الأخيرة في الحرب مع داعش هو ما يعيشه العراقيون من اطمئنان لاستعادة الثقة بالجيش على تحقيق مأمول منه في حماية الشعب والمدن وتطهيرها من المجرمين وبهذا تتأكد عمق الصلة والثقة بين الشعب وجيشه وهي صلة عبر عنها الشعب بقوة حين كانت الجماهير سنداً للقوات المسلحة في الدفاع عن أمن العراق وسيادته».

وأضاف أن «أبطال الجيش العراقي يحتفلون بذكرى تأسيس الجيش العراقي في ساحات الشرف».

وحضر وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي مراسم تخرج دفعة جديدة من ضباط الجيش العراقي من خريجي الكلية العسكرية في حفل مهيب تخلله استعراض عسكري لطلبة الكلية.

العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً