العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

مرسيدس AMG GT وثيقة الإبداع من أفالترباخ

ها هي مرسيدس AMG GT. وثيقة الإبداع من أفالترباخ: يُميزها غطاء حيز محرك طويل، مقصورة قيادة ممتدة إلى الخلف، خلفية سيارة عريضة مفعمة بالقوة. تلك هي الألبعاد المعهودة في سيارة رياضية من مرسيدس ـ AMG. متشبثة بالطريق في حالة تحفز دائم. وحالة محركها الرغبة الدائمة في الاندفاع. فلتعايشها كسيارة مرسيدس ـ AMG GT أو مرسيدس ـ AMG GT S.

 

جاءت لتأسر الأبصار والأفئدة

نظرة واحدة على مرسيدس AMG GT الجديدة هو كل ما يتطلبه الأمر لتقدير السيارة والحكم على التصميم الديناميكي، غطاء محرك السيارة الكاسح مع القسم الأمامي المعبر يخلق اتزان في الجبهة الأمامية. والسيارة تتميز بسقف منحني حتى مؤخرتها المنحدرة ووجود الذيل في الخلف يبرز السعة والقوة الخلفي. أنيقة ورياضية في آن واحد، وهذه ببساطة السيارة التي ترغب في قيادتها.

 

مرسيدس Mercedes-AMG GT S

إذا كان أداء سيارة مرسيدس AMG GT يوصف بأنه رياضي بامتياز، فإن أداء سيارة مرسيدس-AMG GT S لا يمكن أن يوصف إلا بالخارق! فمحركها من فئة AMG ذو الثماني أسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4 لترات مع شاحن تيربو مُزدوج ينتج قدرة جبارة تصل إلى 375 كيلو وات (510 أحصنة)، وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن متر مُتفوقاً على طرازAMG GT بفارق 35 كيلو وات (48 حصاناً). نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL للسيارة قابل للضبط على ثلاث مراحل: بدءاً بالنظام المريح وانتهاءً بالرياضي القاسي. وتشمل المزايا الأخرى قفل الترس التفاضلي الخاص بالمحور الخلفي إلكترونياً مع خيارات قفل متعددة. ونظام "RACE" لنقل الحركة، الذي يهيِّئ أنظمة السيارة لتلائم متطلبات القيادة الرياضية على حلبات السباق.

 

الجاذبية، والشغف، والإتقان

داخل المقصورة مرسيدس AMG GTيظهر بقوة التركيز على اتساع واجهة التحكم داخل مقصورة الـ GT ويطغى عليها، ليُكوِّن انطباعاً بقوة السيارة. وتسهم سمات السيارة الأخرى مثل حزامها الجانبي المرتفع، وأبوابها ذات الشكل المُقعر، ووحدة التحكم الوسطية الديناميكية، في أن تحقق تجربة قيادة ممتعة يندمج خلالها السائق مع مقصورة القيادة اندماجاً كاملاً بفضل وضعية الكراسي المنخفضة.

 

طرازات AMG GT

تجمع مرسيدس AMG GT بين الأداء المُذهل والتصميم الجذاب من الداخل والخارج. زُوِّدت مرسيدس AMG GT S بمحرك يولد قوة وعزم دوران أقوى، ونظام توجيه مُحسن بفضل نظام انزلاق الترس التفاضلي للمحور الخلفي إلكترونياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً