العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

دورة بريزبين: ازارنكا إلى ربع النهائي وخروج موغوروزا من الدور الثاني

بريزبين (أستراليا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغت المصنفة أولى عالميا سابقا البيلاورسية فيكتوريا ازارنكا الدور ربع النهائي من دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب بفوزها على البلجيكية المغمورة ايسالين بونافنتور 6-3 و6-2 اليوم الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016).

وكانت بونافنتور خسرت في الدور النهائي من التصفيات لكنها شاركت في هذه الدورة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب.

وصمدت اللاعبة البلجيكية أمام ازارنكا الاكثر خبرة منها قبل أن تسقط أمامها في مدى 56 دقيقة.

وقالت ازارنكا: "كانت بداية المباراة صعبة للغاية بالنسبة إلي، فمنافستي لعبت بطريقة جيدة جدا. كان يتعين علي التأقلم على كيفية مواجهتها قبل أن تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة إلي".

وأمضت ازارنكا 51 أسبوعا في صدارة التصنيف العالمي للسيدات العام 2012 لكنها عانت من إصابة قوية في ساقها العام 2014 لتنهي العام في المركز الثاني والثلاثين.

واستهلت البيلاروسية العام الجاري في المركز الثاني والعشرين وبالتالي فهي غير مصنفة في هذه الدورة وستلتقي الايطالية روبرتا فينتشي في ربع النهائي.

وحققت الألمانية انجيليك كيربر فوزا لافتا على الأميركية ماديسون برينغل 6-3 و6-صفر.

وفي المباريات الأخرى، فازت الأميركية سامانتا كروفورد على السويسرية بليندا بنسيتش 7-5 و7-5، والألمانية اندريا بيتكفويتش على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-4.

ولحقت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة ثانية بالروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى وحاملة اللقب والرومانية سيمونا هاليب المنسحبتان من هذه الدورة وذلك بعدما قررت الانسحاب هي أيضا أمام الأميركية فرفارا لبتشنكو والنتيجة لصالح الأخيرة 7-6 (11-9) و1-صفر.

وكانت شارابوفا تعرضت للإصابة في ذراعها وأعلنت انسحابها الثلثاء مع هاليب التي عانت في الأسبوعين الأخيرين من إصابة في وتر اخيل.

وتلتقي لبتشنكو في الدور ربع النهائي مع الايطالية كارلا سواريز نافارو.

وفي فئة الرجال، فاز الياباني كي نيشسيكوري المصنف ثانيا على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4، والكرواتي مارين سيليتش الثالث على الكوري الجنوبي تشونغ هيون 7-5 و7-6 (7-3)، والنمسوي دومينيك ثييم على الأميركي دينيس كودلا 6-3 و6-2، والاسترالي برنارد توميتش السابع على التشيكي راديك ستيبانيك 7-6 (8-6) و4-6 و7-6 (7-4).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً