العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

"تنسيقي الشمالية" يبحث الأنشطة التجارية المخالفة وتطوير مدخل الدراز

الجنبيه – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

خصص المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماعه صباح اليوم الأربعاء (6 يناير/ كانون الثاني 2016) على جدول أعماله ثلاثة بنود رئيسية أولها التنسيق بين المحافظة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن صرف إعانات الحريق وتوفير السكن المؤقت.

وبحث المجلس باستفاضة البند الثاني المتعلق بحملة المحافظة الشمالية لرصد ومعالجة وإزالة الأنشطة التجارية المخالفة، فيما تناول البند الثالث مشروع تطوير وتنمية مدخل قرية الدراز.

واستعرض محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور موضوع إعانات الحريق والسكن المؤقت وجهود المحافظة في هذا المجال، مؤكدًا على أهمية إيلاء هذه الفئة اهتمامًا أكبر مرحبًا بالوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدرية الجيب التي قدمت للمجلس تصورًا مختصرًا حول مساعدات الأسر المتضررة من الحريق بناءً على تقدير الضرر والذي يبدأ من 400 دينار إلى 2000 دينار، كما طرح آلية التنسيق بين المحافظة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيصال الإعانة للأسر المتضررة، بعد أن تحول هذا النوع من المساعدات في العام 2005 من الديوان الملكي إلى الوزارة، وأن التعويض في حالة الحريق لا يتجاوز أسبوعًا واحدًا لتتسلمه الأسرة المتضررة.

وفي شأن السكن المؤقت، أشارت الجيب إلى خدمات مشروع دار الكرامة الواقعة في مدينة الرفاع، معلنةً عن إنشاء مركز للإيواء والرعاية والخدمات الاجتماعية ضمن مشروع الدعم الخليجي ستتكفل به دولة الكويت، وسيخصص لتقديم خدمات اجتماعية متكاملة للمسنين، الأحداث، المطلقات وغيرها من الفئات المستحقة.

وقدم العصفور من جهة أخرى، نبذة عن جهود المحافظة في حملتها لرصد ومعالجة وإزالة الأنشطة التجارية المخالفة، فيما أكد رئيس قسم المشاريع الهندسية بالمحافظة ماجد شرف أن الحملة ماضية في رصد المخالفات في شارع البديع، مدينة حمد والمنطقة الغربية لتطبيق أنظمة السجل التجاري وفرض هيبة تنفيذ القانون، أما على صعيد حملة إزالة الملصقات المخالفة، فقد أوضح رئيس قسم الخدمات والمتابعة بالمحافظة ماجد سيف أن توجيهات المحافظ فتحت المجال للمخالفين للاستفادة من الدعم الفني والترويجي لدى المحافظة، فيما ستبدأ في غضون الأسبوعين المقبلين حملة الإزالة في المواقع المرصودة.

وعلى صعيد مشروع تطوير وتنمية مدخل قرية الدراز، أطلع العصفور الأعضاء على تفاصيل خطة العمل التي تشمل الجداريات وإعادة تأهيل الحديقة وعمليات التشجير ضمن مبادرة المحافظة "كلنا شركاء في السلام"، لافتًا إلى أن تصور المشروع تمت مناقشته مع الأهالي تأكيدًا على مبدأ الشراكة المجتمعية، وفي توجه دعم المشروع، أفادت بدرية الجيب بمبادرة لبناء عدد 2 كشك لصالح دعم المعوقين في حديقة قرية الدراز.

وعبر العصفور عن اعتزازه باستمرار التنسيق والتعاون بين الأعضاء ممثلي الجهات ودعم وتيرة العمل المستمرة لتحقيق ما ينفع الصالح العام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً