العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

كاديلاك CTS-V 2016 قدرة أناقة ورياضية 

CTS-V 2016 هي القطعة الرئيسية لمجموعة طرازات كاديلاك التي تتزايد يوماً بعد يوم، وهي تعتمد على إرث السلسلة V وتستفيد من القوة التي تتحى بها بنية تصميم CTS الحائزة على جوائز عدة، لتقدم السيارة الأكثر قدرة على الإطلاق في السلسلة V- سيدان فاخرة وأنيقة على الطريق، ورياضية متألقة لا مثيل لها، مع قدرات حقيقية للقيادة في حلبات السباق، تأتيك مباشرة من المصنع.

وهي الجيل الثالث لسيارات السيدان الرياضية والفاخرة ذات الصيت اللامع، والتي أطلقت العلامة من خلالها سلسلتها الراقية "V-Series" قبل عقد من الزمن- وأعادات تحديد معالم كاديلاك بشكل يلبي طموحات جيل جديد من عشاق قيادة السيارات.

وقال رئيس كاديلاك، جوهان دي نيشن: "السلسلة V تمثل أفضل ما تقدمه علامة كاديلاك. إنها ذروة ما توصلنا إليه في مجال التصميم، والأداء، والتكنولوجيا، ضمن طرازاتنا ذات الأصالة الفائقة. إن CTS-V الأصيلة تمثل علامة فارقة، وهي بجيلها الثالث الجديد هذا، ترتقي على سلم التميّز العالمي".

وتقدم CTS-V 2016 محرك V8 سوبر تشارج جديد سعة 6.2 لتر بقوةّ موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 640 حصاناً و855 نيوتن متر من عزم الدوران، هي مجهزة بناقل الحركة المتميز من كاديلاك ذو السرعات الثمانية ومع أداة تغيير السرعة، والتي تتضمن نظام التحكم بالانطلاق، وناقل حركة معزز للأداء.

ومع ما تقدمه من المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران مقارنة مع أبرز منافسيها في هذه الفئة، يمكن لطراز CTS-V أن تحقق تسارع رياضي من 0 إلى 96 كيلو متر في غضون 3.7 ثانية، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كيلو متر في الدقيقة.

وتمثل عناصر التصميم والشاسيه وأنظمة التعليق المكرسّة للحلبات، استكمالاً لقوة سوبر تشارج المحرّكة وترتقي بقدرات، وأداء، ومزايا تحكم السائق في CTS-V إلى مستويات جديدة بالكامل، فضلاً عن توفير ميزة القيادة على الحلبات مباشرة من المصنع وبدون الحاجة إلى أي تعديلات إضافية. ومن تكنولوجيات الأداء الرياضي الرئيسية:

غطاء محرك قياسي مصنوع من ألياف الكربون، مع حزمة ألياف الكربون الاختيارية التي تتضمن مفصّل، وغطاء بفتحة تهوية، وجناخ خلفي، وحاجب للهواء، مصنوعة جميعاً من ألياف الكربون، وتضمن أداء أفضل في مجال ديناميكيات الهواء، أنظمة فرامل Brembo عالية الأداء، تم تطويرها لتقدم قدرات التحمل، والأداء المتناسق، والمقدرة على تحمّل الأداء الرياضي على الحلبات مباشرة من المصنع، الجيل الثالث من النظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة يقدم تجاوب إخماد أسرع 40 في المئة، ازدياد صلابة الهيكل بنحو 20 في المئة لقدرات تحمل أكبر على المنعطفات، أنماط قيادة قابلة للتغيير من قبل السائق للتجوال، والقيادة الرياضية، والقيادة على الثلوج، وحلبات السباق، نظام إدارة الجر الرياضي يتضمن نظام جر بمواصفات رياضية حصري ضمن هذه الفئة، مع معايرة للثبات، إطارات ميشيلين بايلوت سوبر سبورت مركّب- ثلاثي صيفية فقط، توفر تماسكاً ممتازاً للسيارة مع قدرات تحمّل موسّعة، ومقصورة مع مقاعد الأداء الرياضي وهندسيات تركز على تعامل السائق مع المزايا الرئيسية لتجربة القيادة الرياضية.

وإضافة إلى ذلك، مسجّل بيانات الأداء المتوفر اختيارياً في CTS-V يسمح للسائقين بتسجيل فيديو عالي الدقة مع استعراض البيانات، لتجربة قيادتهم داخل وخارج الحلبة، إضافة إلى إمكانية مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

محرك V8 سوبر تشارج أكثر قوة

القوة التي تقف خلف قدرات CTS-V الجديدة تأتي من قلبها الجديد كلياً، وهو محرك V8 سوبر تشارج سعة 6.2 لتر قادر على توليد قوة أكبر مع المزيد من الفعالية، مقارنة مع محرك كاديلاك سوبر تشارج السابق. ويسخّر هذا المحرّك قدرات السوبر تشارجر المدمج والأكثر فعالية، سعة 1.7 لتر، ويدعمها بالحقن المباشر والنظام النشط لإدارة الوقود (ميزة إيقاف عمل الاسطوانات).

وتتميز دوّارات المحرك السوبر تشارجر بقياس قطرها الأصغر من محرك سوبر تشارج السابق، وهو ما يسمح بتوفير أقصى مستويات الدوران في الدقيقة- ودوران أسرع يوفر توليد القوة الداعمة في مرحلة مبكرة من الدوران. ويتم توليد هذه القوة الداعمة بشكل أكثر فعالية عبر منفذ تفريغ مباشر يولّد مستويات أقل من الاهتزاز، ما يخفف من الحرارة ويسرّع تدفق الهواء إلى المحرك.

ويتمتع محرك كاديلاك سوبر تشارج أيضاً بالعديد من المزايا المصممة لدعم الطاقة العالية التي يولدها والضغط الأكبر للاسطوانات الذي ينتج عن السحب القسري، وتتضمن هذه المزايا رؤوس اسطوانات مصنوعة من الألمنيوم طراز Rotocast A356T6 التي تتميز بقوتها وقدرتها على التعامل مع الحرارة بشكل أفضل من الرؤوس التقليدية المصنوعة من الألمنيوم، هذا إضافة إلى صمامات سحب خفيفة الوزن مصنوعة من التيتانيوم.

أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الثمانية فقد تم ضبطه لتحقيق أوقات عالمية المستوى فيما يتعلق بتجاوب نقل السرعة. وتحافظ النقلات الأقصر بين السرعات على بقاء المحرك ضمن المعدل المريح لدوران المحرك في الدقيقة، ما يولّد أقصى القدرات لمحرك السوبر تشارج لتحقيق أداء مفعم بالإثارة وفعالية أكبر.

ويقدم ناقل الحركة الجديد 8L90 تحكماً يدوياً كاملاً عبر أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة ونظام ناقل الحركة المعزز للأداء، ليمنح أداءً مميزاً لتغيير السرعة قادر على تحد ناقلات الحركة شبه الأوتوماتيكي/ ثنائية المفصل الموجودة في العديد من طرازات السيدان الرياضية الفاخرة- ولكن بانسيابية وتحسينات تأتي مع نواقل الحركة الأوتوماتيكي المجهّزة بمحّول عزم الدوران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً