العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

مصر: مقتل 32 مسلحاً والقبض على 6 بشمال سيناء

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية أمس الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) مقتل 32 مسلحاً في ثالث أيام حملة «حق الشهيد 2» بشمال ووسط سيناء.

وقال المتحدث، في بيان على صحفته الرسمية «فيس بوك» أمس إن «قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميداني مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية واصلت تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء للقضاء على العناصر التكفيرية وضبط الخارجين عن القانون».

واشار إلى أن نتائج العمليات التي جرت أمس الأول بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق والدروب الجبلية بوسط سيناء أسفرت عن القضاء على 32 فرداً من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش، والقبض على ستة آخرين من المشتبه بهم.

ولفت إلى ضبط عدد اثنين بندقية آلية وأخرى قناصة و ستة أجولة من مادة نترات النشادر التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وتدمير سيارتين وخمس دراجات نارية تستخدمها هذه العناصر واكتشاف وتدمير مخزن يحتوي على 80 عبوة ناسفة وتدمير 4000 كجم من المواد المخدرة التي تم ضبطها خلال عمليات التمشيط.

ونوه المتحدث إلى أن ذلك يأتي في إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة حق الشهيد.

من جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة أمس (الثلثاء) بالسجن المشدد من عام إلى خمسة أعوام على 11 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ «أحداث جامعة الأزهر».

وحكمت المحكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بالسجن المشدد خمسة أعوام على أربعة متهمين، و بالسجن المشدد ثلاثة أعوام على ستة متهمين والسجن عام لفتاة.

وقضت المحكمة بتغريم جميع المتهمين مليونين و160 ألف جنيه عما أتلفوه في جامعة الأزهر أثناء ارتكابهم أعمال شغب في الجامعة.

العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً