العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

17 قتيلاً في حريق بحافلة في الصين والسلطات أوقفت مشتبهاً به

رجال الإطفاء أمام الحافلة المحترقة في الصين - reuters
رجال الإطفاء أمام الحافلة المحترقة في الصين - reuters

أعلنت سلطات إقليم نينغتشيا أمس الثلثاء (5 يناير/ كانون الثاني 2016) مقتل 17 شخصاً وجرح أكثر من ثلاثين آخرين في حريق حافلة في هذه المنطقة الواقعة شمال الصين، مشيرة إلى أن الشرطة أوقفت شخصاً تشتبه بارتكابه عملاً «متعمداً».

وقالت السلطات البلدية لهذه المنطقة على حسابها الرسمي بموقع «سينا ويبو» للرسائل القصيرة إن «النيران اشتعلت فجأة» في حافلة في ينشوان عاصمة الإقليم ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً.

وأضاف المصدر نفسه أن المشتبه به أوقف في ورشة بناء في المدينة بعد ظهر أمس.

وأفادت رسالة وضعت على حساب التلفزيون الرسمي أن الرجل أراد القفز من مبنى يجرى بناؤه واضطرت الشرطة للتفاوض معه لأربع ساعات لتتمكن من توقيفه.

وكان مكتب الأمن العام في نينغتشيا نشر مذكرة بحث مع صورة واسم الرجل ما يونغبينغ (33 عاماً) موضحة أنه «موضع شبهات قوية جداً».

وأطلقت عملية بحث وجرت مراقبة الشوارع للعثور على واحدة من ثلاث سيارات مرتبطة بالرجل الذي تتهمه الشرطة بارتكاب عمل «متعمد».

وتفيد آخر حصيلة رسمية للضحايا أن 32 شخصاً جرحوا أيضاً في الحريق، تراوح أعمارهم بين 20 و65 عاماً.

وأظهرت صور نشرتها محطة التلفزيون الصينية العامة على موقعها الإلكتروني حافلة وقد التهمتها النيران وجثة متفحمة بالقرب منها.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن هو يوتشيانغ (26 عاماً) الذي كان في الحافلة «كنت جالساً في مقدم الباص عندما بدأ الناس يصرخون حريق! الحافلة تحترق!».

وأضاف «التفت إلى الوراء فرأيت السنة اللهب تنتقل بسرعة باتجاهي واشتعل حذائي بسرعة». وتابع «اعتقدت أن الحافلة ستنفجر وأنني سأموت ولكن فتح الباب وتمكنا من الخروج».

العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً