العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

اعتماد المنشآت والصالات الرياضية لمنافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات - الشارقة 2016 التي تستضيفها إمارة الشارقة، وتنظمها إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة في الفترة من 2-12 فبراير/ شباط 2016، عن اعتمادها النهائي للمنشآت وللصالات الرياضية التي وقع عليها الاختيار لاستضافة منافسات النسخة الثالثة من الدورة، وتدريبات الفرق المشاركة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة الإشراف والمتابعة، الذي عُقد مؤخراً بفندق راديسون بلو بالشارقة، برئاسة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

بعد الترحيب بالحضور بدأت الشيخة حياة بالنقاش حول قائمة المنشآت الرياضية والصالات والملاعب، التي تم ترشيحها من لجنة المتابعة الفنية لاستضافة منافسات الألعاب التي تضمها دورة الألعاب 2016، مؤكدةً على أن اللجنة قد راعت في ترشيحاتها كافة الشروط التي يجب توافرها في الصالات والملاعب، والتأكد من أنها مصممة وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة من قبل الاتحادات الدولية الخاصة بكل لعبة، وقد تمت عمليتي الاختيار والاعتماد للصالات والملاعب وفقاً لهذه المعايير والشروط.

ومن جانبها قالت سعادة ندى النقبي: "في إطار حرصها على تحقيق أفضل النتائج فقد منحت لجنة المتابعة الفنية أعضائها فترة كافية لعملية اختيار الصالات والملاعب التي ستقام عليها منافسات الدورة، حتى تتم العملية بناءً على رؤى فنية مدروسة، وقد راعينا في عملية الاختيار جميع النواحي الفنية الخاصة بمواصفات أرضيات الملاعب والصالات، وتأكدنا من جودتها بحيث لا تكون سبباً في وقوع الإصابات بين اللاعبات، إلى جانب تجهيزات غرف اللاعبين والحكام، وسعة المدرجات الخاصة بالجمهور، وإجراءات السلامة والأمان العامة داخل الملاعب والصالات".

وبناءً على ذلك فقد تقرر استضافة نادي سيدات الشارقة لإقامة مباريات وتدريبات كرة الطائرة، والرماية مسابقة 10 متر بندقية ومسدس مسابقة 10 متر. بينما سيتقاسم كل من نادي سيدات الشارقة ونادي الشعب الثقافي الرياضي ونادي الشارقة الثقافي الرياضي في استضافة مباريات وتدريبات كرة السلة، أما بالنسبة لرياضة المبارزة، قررت اللجنة قيام منافساتها بمركز ناشئة واسط، بينما تقرر لنادي الثقة للمعاقين استضافة ألعاب القوى، ومنافسات القوس والسهم.

كما تقرر أن يستضيف نادي الذيد الرياضي الثقافي، منافسات الرماية لمسابقة 25 متر مسدس، أما بالنسبة لكرة الطاولة فسوف تستضاف من قبل كليات التقنية العليا بالشارقة، وأخيراً يستضيف نادي الشارقة للفروسية لعبة الفروسية (قفز حواجز).

كما تضمن الاجتماع عرض أجندة حفل افتتاح الدورة، وعرض الكؤوس والميداليات والشهادات والدروع لاعتمادها نهائياً، وعرض قائمة ضيوف الدورة العربية المعتمدة،وشهد الاجتماع الاطلاع على الجدول العام لمسابقات الدورة العربية المقترح من لجنة المتابعة الفنية والاطلاع على اللائحة العامة واللائحة الأساسية للدورة والاطلاع على اللوائح الفنية للألعاب وكأس الدورة والموقع الرسمي للدورة وتعويذة الدورة والإعلام وعرض تقارير الزيارات الترويجية للدورة العربية وما يستجد من أعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً