العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

باكستان تحقق في احتمال تورط جماعات إرهابية في الهجوم على القاعدة الجوية الهندية

 

أعلنت وزارة الخارجية اليوم الثلثاء (5 يناير / كانون الثاني 2016) أن باكستان تحقق الآن في احتمال تورط جماعات إرهابية تنطلق من أراضيها ، في الهجوم على القاعدة الجوية الهندية، الذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا على الاقل.

وقال قازي خليل الله المتحدث باسم الوزارة في بيان له، إنه "في إطار التزام باكستان بمواجهة الارهاب والقضاء عليه بصورة فعالة، فإن الحكومة تتواصل مع الحكومة الهندية وتعمل على دراسة الادلة التي تقدمها ".

وكان مسلحون يرتدون زي القوات الهندية قاموا، باقتحام القاعدة الجوية التي تقع في إقليم البنجاب الهندي بالقرب من حدود البلاد مع باكستان، ما أسفر عن مقتل سبعة جنود على الاقل في اشتباكات بالأسلحة خلال الايام الثلاثة الماضية.

ولقي خمسة مسلحين حتفهم وقال مسؤولون هنود قالوا إن هناك جثة مجهولة الهوية عثر عليها في القاعدة ويشتبه في أنها جثة مسلح سادس.

واتهم مسؤولون هنود في البداية جماعة "جيش محمد" المتشددة التي يزعم أنها تعمل من بلدة حدودية باكستانية، بارتكاب الحادث.

إلا أن "مجلس الجهاد المتحد" - وهي منظمة عامة يندرج تحت لوائها المسلحون الذين يقاتلون في وادي كشمير - زعم أمس الاثنين، مسئوليته عن الهجوم.

وتقوم القوات الهندية الآن بعمليات تفتيش في القاعدة الجوية لضمان عدم وجود مسلحين باقين بعد مرور أربعة أيام على الهجوم.

ويأتي الهجوم على قاعدة "باثانكوت"، بعد مرور أكثر من أسبوع على قيام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة مفاجئة استغرقت ساعتين إلى باكستان، بمناسبة يوم عيد الميلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً