العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

كوريا الشمالية ترسل وفدا الى اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

قال المنتدى الاقتصادي العالمي إن كوريا الشمالية سترسل وفدا الى اجتماع المنتدى في سويسرا هذا الشهر في علامة على أن الدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة ترى في التواصل الدولي سبيلا لتعزيز اقتصادها.

وقالت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية الاثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016) إن مشاركة كوريا الشمالية في اجتماع المنتدى في بلدة دافوس والذي يجتذب اسماء عالمية بارزة من رجال الاعمال والسياسيين ستكون الاولى في 18 عاما.

وأكد مسؤول بالمنتدى الاقتصادي العالمي مشاركة كوريا الشمالية في المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 23 يناير كانون الثاني لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل. وستنشر قائمة بأسماء المشاركين في 13 يناير/ كانون الثاني.

ويرزح البلد الفقير تحت عقوبات للأمم المتحدة بسبب برامجه النووية والصاروخية ويسعى جاهدة لاجتذاب استثمارات. وقالت يونهاب إن المرة السابقة التي أرسلت فيها بيونجيانج وفدا إلى المنتدى كانت في عام 1998.

واضافت الوكالة ان الوفد الكوري الشمالي سيرأسه وزير الخارجية ري سو يونغ الذي قضى عقدين في سويسرا كسفير وممثل لدى المقر الاوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

وعمل ري كأب بالوكالة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عندما كان كيم يدرس في مدرسة في سويسرا.

وفي كلمة بمناسبة العام الجديد ركز كيم -الذي من المعتقد انه في اوائل الثلاثينات من العمر- على تنمية الاقتصاد.

وقال "يجب ان نركز جميع مساعينا على بناء عملاق اقتصادي لتحقيق منعطف جديد في تنمية اقتصاد بلدنا وتحسين مستوى معيشة الشعب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً