العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

«الداخلية»: توحيد رسوم المعاملات لتحقيق التوازن مع التكلفة وتسهيلها للعملاء

رداً على الموضوع المنشور في صحيفة «الوسط» في عددها الصادر أمس (الاثنين) بتاريخ 4 يناير 2016 تحت عنوان: (مخلصي المعاملات: فرض رسوم 4 دنانير لطلب عاملات المنازل... وتحديثات الجوازات خلّفت طوابير من المراجعين)

أشارت شئون الجنسية والجوازات والإقامة، إلى أن التحديثات التي أُجريت على المعاملات الخاصة بخدم المنازل ومن في حكمهم، قد جاءت ضمن المشروع الخاص بتوحيد رسوم كافة المعاملات التي تقدمها شئون الجنسية والجوازات والإقامة، والذي تم في المرحلة الأولى منه توحيد رسوم المعاملات بين وزارتي الداخلية والخارجية، أما في هذه المرحلة فقد وُحدّت رسوم المعاملة نفسها بين مختلف الفئات، بما يحقق التوازن بين الرسوم المقررة والتكلفة التشغيلية للمعاملة، مع الحرص كذلك على تقليص الإجراءات الخاصة بالمعاملات المُقدمة، وتسهيلها على العملاء.

وقد قامت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالإعلان عن هذه التحديثات قبل تدشينها، في جميع الصحف المحلية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى الإعلان على الموقع الإلكتروني الخاص بها، ووضع اللوحات الإرشادية في المبنى الرئيسي للإدارة. كما تم بعد التدشين طرح هذا الموضوع في الرسالة الإذاعية الشهرية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة عبر البرنامج الإذاعي (صباح الخير يا بحرين).

وأما بشأن ما ورد في الموضوع المنشور حول الازدحام، فإن شئون الجنسية والجوازات والإقامة عادةً ما تواجه ازدياداً في عدد العملاء المراجعين لمكاتبها تزامناً مع حملة تصحيح أوضاع العمالة غير النظامية في المملكة التي تُدشنها هيئة تنظيم سوق العمل، وتستمر لبضعة أشهر، وليس لهذا الازدحام أية علاقة بالتحديثات التي تم إجراؤها على المعاملات. كما أن ما ورد من ملاحظات حول النظام الإلكتروني المستخدم، لا علاقة لها بالتحديثات على المعاملات كذلك، حيث أنها تخص نظام الإقامات الذي تمت إعادة هندسته في الفترة الماضية. وننوه في هذا الصدد، بأن لشئون الجنسية والجوازات والإقامة عدة فروع لتقديم خدماتها، بإمكان العملاء التوجه إليها عوضاً عن مراجعة المبنى الرئيسي بالمنامة. حيث تتوافر خدمات إدارة الجوازات بفرع المركز الأمني بمحافظة المحرق، وفرع مدينة عيسى، كما تتوافر خدمات إدارة التأشيرات والإقامة في فرعي هيئة تنظيم سوق العمل، ومركز البحرين للمستثمرين. لذا فنحن نوجه الجميع إلى استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، وتحري الدقة في نقل الأخبار. وتؤكد شئون الجنسية والجوازات والإقامة بأن قنوات التواصل مفتوحة على الدوام، حيث بالإمكان إرسال الملاحظات عبر الموقع الإلكتروني www.npra.gov.bh أو عبر الاتصال على فرع العلاقات العامة والإعلام على هاتف رقم: 17399764، ?أو بالحضور الشخصي إلى مبنى الإدارة بالمنامة، حيث سيتم أخذ جميع الملاحظات والاقتراحات المقدمة إلينا بعين الاعتبار، وسيتم تحويلها للإدارات المعنية للنظر فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها

العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:23 م

      المشكلة مو في النظام الجديد ولاالقديم
      المشكلة في عدد الموظفين المداومين خلف الكونترات
      عدد الموظفين لو كانو جميع الكونترات مايكفي
      فمابالك التسيب اللي قاعد يصير ولاحد منهم مفتكر
      الحل اما استبدال الموظفين العيارين او وضع مسؤول على راسهم يراقبهم يشتغلون او لا
      كليوم نشوف نفس الموظفين اللي يداومون بضمير ونشوف اللي يشردون بدون ضمير يوميا يوميا واقدر اعددهم بالاسماء
      بلد بحجم البحرين 4 موظفين فعليين مايقدرون يغطون كل هالمعاملات ارحموناااا وكفى

    • زائر 1 | 11:54 م

      هذا الكلام ليس فيه شي من الصحه وكوني مخلص معاملات منذ اكثر من 20 عام أؤكد أن ما يحصل الآن في إدارة الهجرة والجوازات من اذردام شديد هو بسبب النظام الجديد وليس له أي علاقة لا من بعيد ولا من قريب بفترة السماح او بتصحيح أوضاع العمالة المخالفة ، حيث إننا نضطر إلى الوقوف عند مبنى إدارة الهجره منذ الساعه 4 ليلا وذلك لحجز مكاننا في الطابور الذي يمتد لنحو 200 مراجع يوميا عند الساعه 7:15 صباحا مع العلم إن قسم الاقامات لا يستطيع إلا إجراء معاملات 30 مراجع تقريبا وذلك من الساعه 7:30 ص الى الساعه 6:30 م

اقرأ ايضاً