العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

وزير «الإعلام»: لا قرار حتى الآن بشأن السماح بالسفر لإيران

أكد وزير شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب عيسى الحمادي، إن مجلس الوزراء كلف وزارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تباعاً بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، مشيراً في سياق رده على سؤال بشأن السماح بالسفر إلى إيران، إلى عدم وجود قرار حتى الآن بهذا الشأن، وأن الإيضاحات المتعلقة بالقرار سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية يوم أمس الاثنين (4 يناير/ كانون الثاني 2016)، أوضح الوزير الحمادي أن مجلس الوزراء ناقش التدخلات الإيرانية الأخيرة، واعتبرها انتهاكات واضحة ومرفوضة، كما أدان التدخل في الشأن السيادي للبلاد.

وقال: «لم يأتِ قرار قطع العلاقات مع إيران بمحض الصدفة، وإنما جاء بعد تكرار التدخلات الإيرانية ودعم الأخيرة لبعض التحركات الإرهابية، وما تم اكتشافه من متفجرات تحت الأرض في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي (2015)، وكانت هناك رعاية إيرانية صريحة لذلك، بالإضافة إلى تفجير سترة الذي أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن، وإصابة آخرين، وكان تمويل الإرهاب برعاية من الحرس الثوري الإيراني».

وتابع: «كما أن إيران أطلقت تصريحات متواترة تعد تدخلاً صريحاً في شأن البحرين السيادي، ناهيك عن دعهما لبعض التنظيمات الإرهابية في المنطقة، وأخيراً ما حدث من تدخل في شأن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية».

العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً