العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

الفجيرة تعلن إطلاق الدورة الأولى لمهرجانها الدولي للفنون

محمد الأفخم
محمد الأفخم

الفجيرة تعلن إطلاق الدورة الأولى لمهرجانها الدولي للفنون

 الوسط – محرر ثقافة

أعلن المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام محمد سيف الافخم خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة 11 عن انطلاق النسخة الأولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون في الفترة من 19 الى 29 فبراير/شباط 2016. ويقام المهرجان تحت رعاية الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وذلك بمشاركة مجموعة من الفرق العالمية في الغناء والموسيقى والمسرح اضافة الى الفنون التشكيلي.  

وأكد الأفخم أن هذا المهرجان يأتي بتوجيهات من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، الذي أكد على ضرورة الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاق للابداع العربي والعالمي حتى يتمكن أهل الفجيرة من مواطنين ومقيمين وزوار للمهرجان من التعرف على أفضل الفرق العالمية في الموسيقى وفنون التشكيل والرسم والنحت وغيرها من الفنون.

واضاف بأن المهرجان يوفر فرصة طيبة لتعريف الضيوف من المشاركين بطبيعة امارة الفجيرة الخلابة ونهضتها المتجددة ليصبح كل ضيف للمهرجان سفيرا لهذه الطبيعة في بلده ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية للإمارة .


وكشف الأفخم عن تأجيل انطلاق النسخة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما والتي كان مقررا لها في الفترة من 20 إلى 28 يناير/كانون الثاني 2016 لتندرج فعالياتها تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بحيث ينظم كل سنتين بذات الزخم من عروض مسرحية واستضافة كتاب ونقاد وفنانين متخصصين في مجال الفنون المسرحية لافتا الى الاستفادة من الضيوف والاعلاميين القادمين من جميع دول العالم لمتابعة فعاليات المهرجان.

وبيّن الأفخم أن مهرجان الفنون يسعى الى توفير حالة احتفالية فنية راقية تتوزع على جميع مناطق امارة الفجيرة، حيث يحتضن مسرح دبا الفجيرة الفعاليات المسرحية فيما تقام العروض الموسيقية والغنائية في الفجيرة. وسيتم اقامة مخيم للفنون التشكيلية في منطقة وادي الوريعة اضافة الى أمسيات الفرق الشعبية التي تتوزع على منطقة مسافي والطويين والسيجي وبقية مناطق الامارة فضلا عن عروض الشوارع الكرنفالية والندوات المصاحبة والمؤتمرات الصحفية للفنانين. وأضاف الافخم إن المهرجان سوف يضم ايضا مسابقة السيف.

وأفصح مدير عام الهيئة خلال المؤتمر الصحفي عن تكوين لجنة عليا للمهرجان برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمدالشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، ومحمد سيف الأفخم مديرا للمهرجان، وبعضوية محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، وجريس سماوي مدير مهرجان جرش الاردني الأسبق، ويحيى القيسي نائب مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، وعلي مهدي الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح، وعبدالله محمد الضنحاني، وعبدالله راشد الضنحاني، ومحمد الحفيتي.

من جهته أعلن نائب المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام يحيى القيسي في المؤتمر الصحفي عن اطلاق موقع للمهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي وشعار خاص بالمهرجان اضافة الى اطلاق حملة اعلامية كبرى للتعريف بالحدث الفني العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً