العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

توجيه التهم إلى إسرائيليين اثنين بقتل عائلة فلسطينية

منزل عائلة دوابشة في قرية دوما في شمال الضفة الغربية - AFP
منزل عائلة دوابشة في قرية دوما في شمال الضفة الغربية - AFP

أعلن القضاء الإسرائيلي توجيه التهم أمس الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016) إلى إسرائيليين اثنين بالقتل والتآمر للقتل بعدما قاما بإحراق منزل عائلة فلسطينية في يوليو/ تموز ما أدى إلى مقتل طفل ووالديه.

ووجه المدعي العام تهمة القتل إلى عميرام بن أوليل (21 عاماً) المتحدر من شيلو المستوطنة الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة، وإلى قاصر في الـ 17 من العمر تهمة التآمر لقتل عائلة دوابشة في قرية دوما الفلسطينية في 31 يوليو.

وأثارت هذه القضية صدمة شديدة لدى الفلسطينيين واستنكاراً لدى شريحة من الإسرائيليين وزادت من حدة أجواء التوتر. وبحسب نص الاتهام فإن عميرام بن أوليل سيواجه ثلاث تهم بالقتل ومحاولة قتل أحمد دوابشة البالغ من العمر أربع سنوات الذي أصيب بجروح بالغة في الحريق الإجرامي والتآمر لارتكاب جريمة ذات دوافع عنصرية.

أما القاصر الذي لم تكشف هويته فإنه يواجه تهمة التآمر لارتكاب جريمة ذات دوافع عنصرية. كما هو متهم بالمشاركة في الحريق الإجرامي الذي استهدف كنيسة رقاد السيدة العذراء في البلدة القديمة بالقدس في مايو/ أيار 2014.

وأوضح بيان وزارة العدل أن عميرام بن أوليل والقاصر اللذين كانا يقيمان في مستوطنتين عشوائيتين مختلفتين قرب دوما عند وقوع الأحداث، تآمرا للثأر لمقتل مالاخي روزنفيلد الإسرائيلي الذي قتل برصاص فلسطينيين قرب مستوطنة شيلو في يونيو/ حزيران 2015.

وفي 31 يوليو أحرق متشددون يهود منزل عائلة دوابشة في قرية دوما في شمال الضفة الغربية المحتلة ما أسفر عن مقتل الرضيع علي دوابشة (18 شهراً)، وإصابة والديه سعد وريهام بحروق بالغة سرعان ما فارقا الحياة بعدها متأثرين بها. ولم ينج من الأسرة سوى الطفل أحمد دوابشة ابن الأربع سنوات لكنه أصيب بحروق بالغة.

من جانب آخر، قدمت الفصائل الفلسطينية مبادرة لحركة حماس وحكومة التوافق بهدف حل أزمة إدارة معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر لوكالة «فرانس برس» إن «الفصائل قدمت مبادرة لحماس وحكومة التوافق لحل أزمة المعبر» معبراً عن الأمل في «تجاوب» حماس مع المبادرة «من أجل تخفيف معاناة مواطني القطاع» البالغ عددهم أكثر من 1,5 مليون نسمة.

العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:38 ص

      عدال عدال يا عادلين !!!

      دبحتم وقتلتم وهجرتم وسلبتم واغتصبتم و و و لم تبقى جريمة الا وارتكبتم بحق الشعب الفلسطيني الشجاع البطل
      كيف كل ذلك ويصبح الشيطان بعينه حريص على اقامة العدل بارض اغتصبها ودنسها ... حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

اقرأ ايضاً