العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

ترامب غير آسف على تصريحاته ضد المسلمين

أعلن الملياردير الأميركي دونالد ترامب، المرشح الأقوى لكسب ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، انه غير آسف على تصريحاته الأخيرة عن المسلمين، حتى ولو أن تنظيماً متشدداً استخدمها لتشجيع تجنيد الأنصار في صفوفه.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "سي بي اس" اليوم الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016) "أقول ما يتوجب علي قوله". وكان ترامب دعا في السابع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى إغلاق الحدود "بشكل مؤقت" أمام المسلمين "إلى أن يدرك قادة بلادنا ما يحصل"، بعد مقتل 14 شخصاً في كاليفورنيا على أيدي شخصين يتبنيان الفكر المتطرف.

وكانت حركة "الشباب" الصومالية المتشددة بثت شريط فيديو دعائياً استخدمت فيه مقتطفات من تصريحه هذا، بهدف اجتذاب متطوعين جدد.

وفي شريط الفيديو تم إقحام تصريح ترامب بين تصريحين للداعية المتشدد الأميركي-اليمني، أنور العولقي  الذي قتل في اليمن في 30 سبتمبر/ أيلول 2011 في غارة لطائرة أميركية بلا طيار.

ويقول العولقي في تصريحه الأول إن "حال المسلمين في أميركا تتحول تدريجياً إلى حال المسلمين الذين أقاموا في الأندلس بعد سقوط غرناطة"، وإن الولايات المتحدة "ستتحول إلى بلاد الظلم الديني ومعسكرات الاعتقال"، ثم يأتي تصريح ترامب، ليعقبه تصريح ثانٍ للعولقي يقول فيه "إن الغرب سينقلب على مواطنيه المسلمين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً