العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

العراق وإيران تتفقان على افتتاح "منفذ الشهابي الحدودي" الجديد

أعلن مسؤول عراقي اليوم الأحد (3 يناير/ كانون الثاني 2016)، انه تم الاتفاق مع الجانب الايراني على افتتاح منفذ حدودي جديد لاستيعاب مليوني زائر ايراني خلال المناسبات الدينية عبر محافظة واسط جنوب شرقي بغداد.

وقال محافظ واسط مالك السعيدي، في تصريح صحفي إن "الحكومة العراقية وافقت على استحداث منفذ حدودي جديد مع إيران يطلق عليه اسم منفذ الشهابي الحدودي الرابط بين ناحية شيخ سعد جنوبي الكوت ومحافظة ايلام الايرانية وان المنفذ الجديد سيكون داعماً ومسانداً لمنفذ زرباطية الحدودي".

وأضاف أن المنفذ الجديد يبعد بمسافة 70 كيلومترا عن منفذ زرباطية الحدودي من داخل المحافظة فيما يبعد بمسافة 200 كيلو متر داخل الاراضي الايرانية وذلك بسبب التضاريس وتموج الاراضي داخل إيران، معتبرا المنفذ الجديد الاقرب الى مدينتي كربلاء والنجف المقدستين وانه سيسهم في ايجاد مصادر مالية تضاف الى خزينة المحافظة.

وذكر أن المنفذ الجديد الذي من المؤمل افتتاحه في الايام المقبلة سيكون مهيأ لاستقبال الفي شخص يوميا ونحو مليوني شخص خلال المناسبات الدينية وان المنفذ مجهز بصالات استقبال وكبائن تأشيرات الدخول وكافة المستلزمات الاخرى المعمول بها في المنافذ الحدودية الاخرى.

العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً