العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

فلسطينيون يدفنون 17 جثة سلمها الجيش الإسرائيلي

حضر مئات من الرجال جنازة حاشدة في مدينة الخليل بالضفة الغربية اليوم السبت (2 يناير/ كانون الثاني 2016) لدفن 17 فلسطينيا قتلوا خلال العنف في الأسابيع الأخيرة.
وحمل الحشد الجثث على محفات ملفوفة بالأعلام الفلسطينية ومغطاة بالزهور في شوارع الخليل وهم يلوحون بالاعلام ويرددون بهتافات التكبير.
ونقلت إسرائيل 23 جثة لفلسطينيين يوم الجمعة (أول يناير/ كانون الثاني 2016) إلى مدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية.
وقالت متحدثت باسم الجيش الاسرائيلي لرويترز إن الجيش الإسرائيلي "اعاد جثث 23 مهاجما فلسطينيا هاجموا مدنيين وقوات أمن إسرائيلية خلال الشهر الماضي."
وأضافت المتحدثة باسم الجيش أنه بالإضافة الى 17 جثة سلمت في مستشفى الخليل تم تسليم جثة واحدة في نابلس واثنتين في سلواد وجثة اخرى في قرية أرورا الفلسطينية.
وقتل 21 إسرائيليا ومواطن أمريكي في هجمات فلسطينية بالطعن والدهس وإطلاق النار الأمر الذي أثار مخاوف من تصعيد أوسع بعد مرور عشر سنوات على احتواء الانتفاضة الفلسطينية الثانية.
ومنذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول قتل جنود إسرائيليون أو مدنيون مسلحون ما لا يقل عن 132 فلسطينيا بينهم 82 شخصا تقول السلطات إنهم مهاجمون.

أما الباقون فقتل معظمهم في اشتباكات مع قوات الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:42 م

      ابطال

      ايها الشعوب ام ان الاوان للاتجاه هناك عار عليكم ، وجثثكم الطاهره ستحطم عنجهيتهم ، امسحوهم من على الارض الاوغاد go ahead phelstanin guys

اقرأ ايضاً