العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

منتخب مكاو ينسحب من البطولة الآسيوية لكرة اليد

تغييرات جديدة على جدول المباريات

أم الحصم - اتحاد اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن منتخب مكاو انسحابه من المشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد والتي ستقام على أرض البحرين منتصف الشهر الجاري وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017.
وتلقت اللجنة العليا المنظمة للبطولة صباح أمس خطاباً رسمياً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يفيد بقرار الانسحاب، وعلى إثره تم تغيير جدول مباريات البطولة بعدما تقلص عدد المنتخبات في المجموعة الأولى إلى خمسة منتخبات.
ومن المؤكد أن هذا الانسحاب سيؤدي أيضاً إلى تغيير أوقات انطلاق مباريات المجموعة الأولى بواقع مباراتين في اليوم الواحد إذ تبدأ المباراة الأولى في الساعة الرابعة مساء والمباراة الثانية تبدأ في السادسة مساء أما مباريات المجموعة الأولى فستنطلق في الثالثة عصراً تليها المباراة الثانية في الخامسة مساءً ثم المباراة الثالثة في تمام السابعة مساء.
وأصبحت المجموعة الأولى مكونة من منتخبات قطر، كوريا الجنوبية، عمان، سورية واليابان، فيما ظلت المجموعة الثانية على حالها والمكونة من منتخبات إيران، السعودية، الإمارات، لبنان، الصين والبحرين.
وأصدر الاتحاد الآسيوي يوم أمس تعميماً على الاتحادات المشاركة في البطولة يوضح جدول المباريات بعد إجراء التغييرات الجديدة عليه، واعتماده بدلاً من الجدل السابق الذي تم إقراره بناء على نتيجة القرعة التي أجريت منتصف الشهر الماضي.
يذكر أن نظام البطولة ينص على أن تلعب المنتخبات بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يتأهل من خلالها الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي وتلعب بطريقة المنقص لتحديد طرفي المباراة النهائية فيما تتنافس بقية المنتخبات على المراكز من الثالث وحتى الحادي عشر وعلى إثره تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى إلى مونديال العالم بفرنسا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً