العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

لا معلومات عن مطلوبين سعوديين في الأردن

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة الأردنية الهاشمية، وجود أي معلومات رسمية لديها عن مطلوبين سعوديين لمحكمة أمن الدولة الأردنية ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس (31 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال المتحدث الإعلامي في السفارة المستشار محمد بن عايد البلوي، لـ «عكاظ»: «ﻻ توجد لدينا أي معلومات رسمية عن قائمة المطلوبين لأمن الدولة في الأردن، والتي أعلنتها السلطات الرسمية في عمان عبر وسائل الأعلام المحلية، داعية إياهم لتسليم أنفسهم للسلطات القضائية خلال عشرة أيام»، مضيفا: «القائمة تضمنت عددا من المواطنين السعوديين، ولكن ﻻ توجد لدينا أي تفاصيل عن قضاياهم، والتهم الموجهة لهم، وننتظر ما يصلنا من الجهات المختصة بشأنهم».

وأكد البلوي في ذات الوقت على وجود أعلى مستويات التعاون بين المملكتين في جميع المجاﻻت الأمنية.

من جانبه أوضح رئيس محكمة أمن الدولة الأردنية العقيد رائد كامل أزمقان لـ «عكاظ» أن المحكمة أمهلت 37 متهما، بينهم 5 سعوديين، عشرة أيام لتسليم أنفسهم للسلطات القضائية المختصة، لمحاكمتهم عن جرائم الاتجار بالمخدرات، ومقاومة الموظفين القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات، وتصدير وحيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بها.

وبين أن جرائم المتهمين الـ37 (30 أردنيا، و5 سعوديين، وسوريين اثنين) شملت تقديم مادة مخدرة للغير بدون مقابل، وتداول أوراق بنكية مقلدة مع العلم بأمرها، لافتا إلى أنه في حال مرور المدة المحددة ولم يسلموا أنفسهم، سيعتبرون هاربين من وجه العدالة، وستوضع أموالهم تحت إدارة الحكومة وحرمانهم من التصرف فيها، ومنعهم من إقامة أي دعوى، وسيعتبر أي تصرف يقومون به باطلا. وأفاد العقيد أزمقان بأن النيابة العامة وجهت الأمن العام، بإلقاء القبض على المطلوبين وتسليمهم للسلطات المختصة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً