العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

قوة عراقية تنفذ "أول عملية" إنزال جوي بالحويجة وتقتل 27 عنصراً من "داعش"

كشف النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، اليوم الأربعاء (30 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن تنفيذ أول عملية إنزال جوي عراقي في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة بالتعاون مع قوة أميركية خاصة، فيما أكد نجاح العملية بتنفيذ أهدافها من خلال قتل 27 عنصرا من تنظيم "داعش" واعتقال ثمانية آخرين، مشيرا الى ان القوة لم تعط اية خسائر في عملية الانزال، وذلك حسبما نقل موقع "السومرية نيوز".

وقال المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قضاء الحويجة شهد مساء يوم امس (الثلثاء)، اول عملية انزال جوي عراقي بمساعدة اميركية على منزل يقع خلف المعهد الفني لقضاء الحويجة"، مبينا ان "العملية كانت ناجحة وحققت جميع اهدافها".

وأضاف أن "العملية اسفرت عن مقتل 27 عنصرا من داعش واعتقال ثمانية آخرين بينهم ثلاثة اجانب"، مشيرا الى ان "القوة التي نفذت الانزال لم تعط اي خسائر".

وتابع المفرجي أن "العملية استمرت ما يقارب نحو 45 دقيقة"، معتبرا ان "العملية هي تطور نوعي وبداية جديدة لتطور مقاومة العراقيين للتنظيمات الارهابية".

واكد انه "بعد نجاح العراقيين في هذه العملية فستتكرر في مناطق اخرى خلال الايام القادمة"، لافتا الى "اننا ربما سنسمع القيام باكثر من عملية انزال في اليوم الواحد ضد العصابات الارهابية بمناطق متفرقة من البلاد".

يشار الى ان قوة اميركية خاصة بالتعاون مع البيشمركة نفذت في (22 أكتوبر/ تشرين الاول 2015)، عملية انزال جوي في قضاء الحويجة اسفر عن تحرير 70 رهينة في سجون تنظيم "داعش" في القضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:09 ص

      الله يدوم ها الفرحه على أمة محمد (ص )

      أرى هذه الأيام بالفعل أيام فرح وسرور ،، أولها ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومولد سيدنا عيسى عليه السلام، ،، وتحرير الرمادي داعش وهلاك علوش والآن هذه العمليه الناجحه في الحويجه العراقيه وهناك أيضا انتصارات للجيش العربي السوري وأبطال المقاومه ،، يا رب زيد هذه الإنتصارات

اقرأ ايضاً