العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

اتحاد الكرة الأرجنتيني يؤجل انتخاباته الرئاسية حتى يونيو المقبل

لويس سيجورا
لويس سيجورا

وافق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تأجيل انتخابات اختيار رئيسه الجديد حتى 29 يونيو/ حزيران المقبل بعد الأحداث التي شهدتها جلسة التصويت التي عقدت مطلع الشهر الجاري، عندما وقع خطأ في احتساب عدد المصوتين مما أسفر عن إبطال العملية الانتخابية برمتها.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تمديد فترة ولاية الرئيس الحالي لويس سيجورا حتى إجراء الانتخابات الجديدة.
وتقلد سيجورا، النائب السابق للرئيس الأشهر لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني خوليو جروندونا، بعد وفاة الأخير في يوليو 2014 منصب رئيس الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا.
وواجه سيجورا، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الثالث من ديسمبر الجاري، مارسيلو تينيلي نائب رئيس نادي سان لورينزو وأحد أشهر المذيعين بالتلفزيون .
وشارك في التصويت 75 من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأرجنتيني، حيث مثل كل عضو أحد الأندية، بيد أن النتيجة النهائية أسفرت عن تعادل الطرفين بواقع 38 صوتا لكل منهما ليصبح المجموع النهائي لعدد المصوتين 76 عضوا، إذ شهدت أحد مظاريف الاقتراع وجود بطاقتين تصويتين.
وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني، بعد اصطدام طرفي المنافسة على منصب الرئيس، تأجيل الانتخابات حتى 29 يونيو القادم، أي بعد أربعة أيام من اختتام منافسات بطولة كوبا أمريكا (المئوية) في الولايات المتحدة الأميركية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً