العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

"الحسن" يؤكد على أهمية مضاعفة العمل الخليجي الموحد تجاه القضايا الأمنية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة، اليوم الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، وبحضور آمر الأكاديمية، رؤساء وأعضاء وفود دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، المشاركة في حفل تخريج الدفعة الثامنة من التلاميذ العسكريين بالأكاديمية.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الأمن العام برؤساء وأعضاء الوفود، معربا عن شكره وتقديره لتلبيتهم الدعوة وحضورهم تخريج دفعة جديدة من التلاميذ العسكريين بالأكاديمية، والتي تشكل رصيدا إضافيا مهما للعمل الأمني، بما يساهم في التعامل الفعال مع التحديات والمتغيرات الأمنية المتسارعة.

وأشاد رئيس الأمن العام بالروابط الأخوية العميقة والعلاقات القائمة بين دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، الأمر الذي من شأنه مضاعفة أهمية العمل الخليجي الموحد تجاه القضايا الأمنية المختلفة ودفع مجالات التعاون من خلال الاستراتيجيات الأمنية المشتركة، منوها إلى أن الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق الأمني المتواصل بين دول المجلس، حقق مستويات متقدمة بما يدعم الأمن والاستقرار الخليجي.

وقد تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بجودة البرامج التعليمية والتدريبية والتطوير المستمر للمناهج بأكاديميات الشرطة في دول المجلس، بما يساهم في تخريج رجل شرطة قادر على التعامل مع كافة التحديات.

كما اطلعت الوفود المشاركة على المرافق والمنشآت الجديدة بالأكاديمية الملكية للشرطة وسير العمل والمهام التي تؤديها كلياتها ومعاهدها ومراكزها، حيث أبدت الوفود ارتياحها وإعجابها بالإمكانات التدريبية والتعليمية التي يتلقاها الطلبة مما يساهم وبشكل كبير في صقل مهاراتهم العملية، معربين عن شكرهم لسعادة رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية وحرصه على اللقاء بهم والتواصل معهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً