العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

سلة المحرق تختبر قوتها أمام طموح الحالة

في أقوى مواجهات الجولة الأولى للقسم الثاني

تقام اليوم مباراة واحدة في ختام الجولة الأولى (السادسة) من القسم الثاني للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة تجمع بين صاحب المركز الثالث فريق المحرق وصاحب المركز الرابع فريق الحالة وذلك عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

هذه المباراة التي تعتبر أهم وأقوى مباريات هذه الجولة كونها ستحدد إلى حد بعيد شكل المنافسة على التأهل للمربع الذهبي، كما أنها ستمثل اختبار قوة للمحرق بعد التطور الفني الذي حققه في مواجهة خصم شرس ومتمكن مثل الحالة.

المحرق يمتلك 8 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين، إذ تمكن في القسم الأول من تحقيق فوز مثير على حساب الحالة الذي بات في المركز الرابع برصيد 7 نقاط من فوزين وثلاث هزائم.

الفائز في هذا اللقاء سيقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل للمربع الذهبي للبطولة وخصوصاً المحرق كونه فاز على الحالة في القسم الأول كما أنه الفوز الرابع له، ما يعطيه أفضلية واضحة.

فريق الحالة يعلم صعوبة مهمته وأهمية المباريات المقبلة له بغية ضمان التأهل، وخصوصاً في ظل المنافسة القوية بين فرق عدة.

يدرب الحالة المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي يسعى لاستعادة أفضل المستويات الفنية لفريقه في الوقت المناسب، وخصوصاً أن المسابقة قد دخلت بالفعل لمراحل الحسم النهائي.

يعول الحالة على محترفه الأميركي جيرال ديفيدز تحت الحلق إلى جانب ياسر بونفور وأيوب نجف، وفي خارج المنطقة تتعدد الخيارات أمامه بتواجد علي جعفر وحسن القراشي والمتألق أحمد جمال وحسين سلمان وأحمد علي حسين وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر فإن المحرق بقيادة المدرب الإسباني بيب يبدو في أفضل أحواله الفنية وهو يسير بمنحى تصاعدي يبشر بقدرته على التنافس على البطولات المحلية.

يعول المحرق على كتيبة من 12 لاعباً يخوضون جميعهم غمار اللقاء في ظل توزيع دقيق للدقائق بين اللاعبين.

كما يعتمد المدرب على دفاع ضاغط في كل الملعب يجبر الفريق الخصم على ارتكاب الكثير من الأخطاء، كما أنه يتسبب بالإرهاق للاعبين المنافسين ومن ثم الانهيار في الربع الأخير.

العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً