العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

بائع الـ «فريسكا» يحصل على منحة لدراسة الماجستير

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن بائع الـ "فريسكا" يوسف راضي الخميس الماضي، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، حصوله على منحة من كلية "نوتينغ هيل" الإنكليزية (فرع الإسكندرية) لنيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأحد (27 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وكانت صورة راضي شغلت حيزاً واسعاً من اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر فيها وهو يتجوّل في شوارع وسط القاهرة، واضعاً على كتفيه صندوقاً يبيع من خلاله حلوى "الفريسكا". ونالت صورته إعجاب الآلاف، وحظيت بكمّ ضخم من التعليقات الداعمة والمشاركات، الأمر الذي دفع محطات تلفزيونية وإخبارية عدة الى مقابلته.

وقال مسؤول في الكلية للصحافة المحلية: "لم نستضف يوسف راضي للتعرف على قصته فقط ونشرها كي يكون قدوة لغيره، بل قررنا إهداءه منحة لدراسة ماجستير إدراة الأعمال المصغر، من أجل أن يطور من أدائه ومن مشروعه الصغير، كي يكون رجل أعمال ناجحاً في المستقبل القريب".

وأعرب راضي عن سعادته بحصوله على المنحة من فرع الكلية بالاسكندرية، وقال:"استقبلتني إدارة الكلية بترحاب بالغ، وشعرت بمودة كبيرة وكأني أحد طلابها"، مضيفاً: "المنحة المقدمة لي ستساعدني كثيراً في عملي، وأشعر أن لن أكون بائعاً تقليدياً، سأعمل على نفسي من أجل توسيع وتطوير عملي، وأن أحقق حلمي بأن أكون رجل أعمال ناجح".

وقال إنه لم يجد فرصة عمل مناسبة كغالبية أبناء جيله من الخريجين، ما أضطره إلى استغلال مهنة والده والعمل بائعاً للفريسكا، لكنه قرر ممارستها في شكل مختلف ليغيّر من نظرة المجتمع الى البائع المتجول.

يذكر أن الـ "فريسكا" نوع من الحلوى، عبارة عن رقائق بسكويت دائرية رفيعة ممزوجة بالعسل والمكسرات. وكلمة "فريسكا" إيطالية تعني الطازج أو الجديد، واستخدمها الباعة المتجولون لترويج بضاعتهم على شواطئ البحر في الإسكندرية، التي تشتهر بتصنيعها، خصوصاً في فصل الصيف. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً